الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقاييس الجسم المثالي للنساء والرجال

بواسطة: نشر في: 10 ديسمبر، 2019
mosoah
مقاييس الجسم المثالي

نعرض لكم عبر هذا المقال مقاييس الجسم المثالي ، هناك رغبة جماعية لدى كل فرد تتمثل في التمتع بجسم رشيق، ومتناسق، وتزيد هذه الرغبة عند السيدات بنسبة أكبر فالحصول على جسم مثالي خالٍ من العيوب، والبروز هو أملهم فالسمنة تزعجهم، وأيضًا النحافة الزائدة أمر غير مرغوب فيه لديهم فالاعتدال مُستحب، والوسط في كل شيء جميل.

فهما كان جمال المرأة فإن هذه الأشياء تجعل مظهرها غير لائق، وغير مُحبب لذلك تبحث كل فتاة عن مقاييس الجسم المثالي الذي يجعلها جميلة من كل الاتجاهات فهناك مجموعة من المتخصصين في مجال العناية بالجسم وضعوا معايير لكل طبيعة شكل من أشكال الجسم، وحددوا لها مقياس مثالي، ومن خلال مقال اليوم على موسوعة سنتعرف معًا على مقاييس الجسم المثالي.

مقاييس الجسم المثالي

هناك مقاييس للجسم المثالي تخص المرأة، ومقاييس أخرى تخص الرجل نعرض كل منها على حدى :

مواصفات الجسم المثالي للمرأة

هناك العديد من الفتيات تتمتع بجسم نحيف رغم أنها تتناول كميات كبيرة من الأطعمة كما تجد فتاة تعاني من السمنة رغم أنها لا تتناول إلا قدر قليل من الطعام، وهذا يتوقف على طبيعة الجسم، ومقدار الحرق بداخله فمن الممكن أن تكن هناك مشكلة صحية تتسبب في حدوث ذلك، ولكن إذا كنتِ ترغبي في التمتع بجسم مثالي، وجذاب فعليكِ :

  • تناول الأطعمة الصحية بكميات متوسطة مما يمنحك القوام المناسب كما يزيد من نضارة بشرتك فيكون الجمال، والجاذبية من ناحية الشكل، والجسم.
  • يتوقف مقياس الجمال المناسب للجسم على طبيعة شكل الجسم، وحجمه كما يتوقف على نوع الهيكل العظمي للجسم، ولكن على المرأة أن تبني عضلات قوية، ومنغمة كي تتمتع بالقوام المثالي، واللياقة في البدن، والسلامة على الصحة.
  • أما إذا كنتِ من أصحاب الجسم القوي، ولكن به بروز فعليكِ في هذه الحالة التقليل من كمية الدهون التي تتناوليها من أجل تخفيف هذه البروز، والقضاء عليها ليعد جسمك مثالي، وقوامك ممشوق.
  • وهناك من تتمتع بوجود عضلات داخل جسمها منغمة، وقوية فهذه من أفضل المقاييس المثالية كما يُفضل أغلب الرجال هذا القوام.

ولا شك بأن الرجل هو الذي يُحدد القوام المناسب له، أو الذي يُفضله، ولكن عليكِ أن تبذلي قصارى جهدك كي تُحافظي على هذا القوام لكي تظهري بشكل رائع، وجذاب، وصحة قوية فهذا هو الأهم.

مقاييس الجسم المثالي للرجل

المثالية في جسم الرجل، وقوامه هو أن يتمتع بصدر عريض، وكتفين عريضين أيضًا، وخصر في الحجم المتوسط، وأرجل نحيفة فالجزء العلوي يكون على هيئة عريضة، والجزء السفلي أنحف منه.

  • فالرجل الذي يمتلك قوامًا ذات عضلات قوية يكون الأفضل فالنساء تُفضل هذا النوع من الرجال.
  • وعلينا في النهاية متابعة الوزن من خلال القياس باستخدام الميزان في الصباح قبل تناول أي وجبة كي تعرف الوزن الأصلي لك كما عليك الإكثار من تناول الخضراوات، والفواكه، والأطعمة الغنية بالبروتينات، والفيتامينات للحصول على صحة قوية، وقوام مناسب.
  • كذلك علينا الإكثار من تناول المياه بشكل مستمر كي تُعزز جميع وظائف الجسم كما تُخلصك من السموم، والدهون الزائدة، وتجعلك تتمتع ببشرة صحية، ونضرة.
  • ممارسة التمارين الرياضية لتنشيط الدورة الدموية داخل الجسم فتمنحك النشاط، والحيوية، وكذلك القوام المثالي.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.