الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو المعدل الطبيعي للسكر التراكمي في الدم

بواسطة: نشر في: 11 فبراير، 2020
mosoah
المعدل الطبيعي للسكر التراكمي

تعرف على المعدل الطبيعي للسكر التراكمي من خلال هذا المقال، السُكر يُعد واحد من أخطر أمراض العصر المزمنة التي يُمكنها أن تُدمر صحة المريض بشكل كلي، ومراقبة نسبة السكر في الدم بشكل دوري، ومنتظم يُساعد على التحكم به في حالة الإصابة، ويُساعد أيضًا على الوقاية منه في حالة زيادة فرص الإصابة به، وفيما يلي على موقع موسوعة نعرض لكم الجدول الخاص بمعدل السكر التراكمي في الدم، تابعونا.

المعدل الطبيعي للسكر التراكمي

معدل السكر التراكمي في الدم يُمثل نسبة السكر في الدم خلال شهرين متتاليين، أو ثلاثة أشهر متتالية، ومعرفة نسبته نعمل على الحماية من الإصابة بأية مضاعفات لارتفاع السكر.

السكر التراكمي هو نسبة “الهيموجلوبين” الموجود في سكر الدم الذي يظهر نتيجة للالتصاق الجلوكوز مع خلايا الدم الحمراء في الجسم؛ حيث أن الجلوكوز لا يُمكنه أن يُستخدم بشكل فعال في الجسم؛ الأمر الذي يدفعه إلى التفاعل مع كرات الدم الحمراء، ومن ثم يتراكم في الجسم، وغالبًا ما تُظهر كرات الدم الحمراء فاعليتها في فترة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر؛ الأمر الذي يجعل قراءات السكر التراكمي واضحة.

زيادة نسبة السكر عن المعدل الطبيعي يُمكنها أن تعمل على الإضرار بالأوعية الدموية؛ الأمر الذي يُؤثر على صحة الجسم بشكل سلبي.

يتم إجراء اختبار معدل السكر التراكمي في الدم بعد أمر من الطبيب المختص، ويتم اختيار الثلاثة أشهر المُخصصة لإجراء الفحص استنادًا إلى حالة المريض.

جدول معدل السكر التراكمي

الأشخاص الأصحاء

  • تكون معدلات السكر التراكمي في الدم لديه”4، أو 5″.
  • بينما مستويات السكر في الدم تتراوح من 68، إلى 97.

من لديه فرصه كبيرة في الإصابة بالسكر

  • يكون معدل السكر التراكمي في الدم لديه 6.
  • بينما مستوى السكر في الدم 126.

مريض السكر

  • تكون معدلات السكر التراكمي في الدم لديه “7، أو 8، أو 9”.
  • بينما مستويات السكر في الدم تتراوح من 152، إلى 212.

مريض سكر لا يُمكنه التحكم بمستوى السكر

  • تكون معدلات السكر التراكمي في الدم لديه “10، أو 11، أو 12، أو 13، أو 14”.
  • بينما مستويات السكر في الدم تتراوح من 240، إلى 355.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة عدد من المعلومات التي تتعلق بعدل السكر التراكمي في الدم، وأوضحنا الجدول الخاص به، تابعوا جديد موسوعة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.