الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد شاي النعناع للصحة والجمال

بواسطة: نشر في: 25 سبتمبر، 2019
mosoah
فوائد شاي النعناع

فوائد شاي النعناع هو جوهر مقالة اليوم التي أعدها لك الموسوعة لتنمية وعيك عن فوائد النعناع. وتأتي هذه المقالة ضمن مجموعة قيمة من المقالات المتعلقة بفوائد النعناع والتي يُعتبر من أبرزها (فوائد عصير النعناع بالليمون والصحة وطريقة تحضيره) و (فوائد عصير الليمون بالنعناع على الريق).

فوائد شاي النعناع للصحة والجمال

قد يساعد في تخفيف الصداع

نظرًا لدوره في تسكين الألم ودعم القدرة على الاسترخاء؛ بالإضافة إلى احتوائه على المنثول الفعال في تحسين معدل وصول الدم إلى مختلف خلايا الجسم. وبالرغم من أن تناول شاي النعناع يساعد في تسكين الألم إلا أن تدليك الجبين بالقليل من زيت النعناع أكثر فعالية في ذلك.

يدعم صحة الفم والأسنان

من خلال تقوية صحة خلايا اللثة، وخفض معدل إصابتها بالاضطرابات؛ بالإضافة إلى تقليل احتمالات إصابة الأسنان؛ بالإضافة إلى كل ذلك فإن رائحته العطرة تُحسن رائحة الفم. ويُمكنك مضاعفة مدى استفادتك منه من خلال استعماله كغسول للفم على أن يكون معدل الاستعمال مرة في اليوم على الأقل.

يقوي صحة الجهاز التنفسي

عبر المساهمة في إشباع احتياجات خلايا الجهاز التنفسي لمضادات الأكسدة الضرورية لخفض مخاطر الإصابة بالعديد من الاضطرابات؛ بالإضافة إلى مساعدة رائحته العطرة في تحسين معدل تدفق الهواء في ممرات الشعب الهوائية. فضلًا عن كل ذلك فإنه يدعم القدرة على تخفيف شدة أعراض العديد من اضطرابات الجهاز التنفسي الشائعة كالبرد.

قد يساهم في دعم القدرة على أداء المهام اليومية

إذ يدخل النعناع في العديد من وصفات الطب البديل المتعلقة بمكافحة الإجهاد ويعود الفضل في ذلك بشكل كبير إلى مساعدته في تحسين معدل وصول الدم إلى الخلايا ودوره في تحسين الحالة المزاجية. وعلى الرغم من أن دوره في تحسين القدرة أداء المهام أمر لم يتم التحقق من مدى فعاليته بالدراسات العلمية إلا أنه يُمكنك التحقق من ذلك بنفسك بتناول كوبًا من شاي النعناع وملاحظة مدى تأثير ذلك على أداء مهامك.

يدعم صحة الجهاز الهضمي

تساعدك مقالة (فوائد شرب النعناع للجهاز الهضمي واضطرابات الحيض) في معرفة أهم المعلومات عن دوره في ذلك.

يُعزز نضارة البشرة

من خلال تزويدها بعدد من أقوى أنواع مضادات الأكسدة مما يُساعد في تنقية البشرة بعمق ويساعد في تقليل معدل إصابتها بالاضطرابات كحب الشباب؛ أضف إلى كل ذلك إلى أن المداومة على استعمال الشاي كغسول للبشرة يُثبط معدل تأثرها بعلامات التقدم في العمر.

يساعد في تكثيف الشعر

حيث يساهم في إشباع بصيلات الشعر للعديد من العناصر الغذائية الهامة كما يُحسن من قدرة خلايا فروة الرأس بالمغذيات بصفة عامة عبر تحسين معدل وصول الدم لها. وهنا يجب الإشارة إلى أن الاستفادة من شاي النعناع بخصوص ذلك تتطلب المواظبة على استعمال الشاي كغسول للشعر مرتين في الأسبوع مع المداومة على تدليك فروة الرأس بضعة مرات في الأسبوع بأي من أنواع النباتية وفيرة المحتوى من المغذيات كزيت الخروع.

تنبيه

لا تُطبق شاي النعناع على البشرة قبل التأكد من عدم تحسسها منه وهو الأمر الذي يُمكنك فعله بتدليك جزء ضئيل من بشرة الساق بالقليل منه ثم الانتظار لمدة 24 ساعة وفي حالة ظهور اي من الاضطرابات الجلدية في موضع تطبيقه يُمكنك تطبيق أي من وصفاته للعناية بالبشرة أو الشعر.

المصدر: 1.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.