الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نظام غذائى للتخسيس و خسارة الوزن في أيام فقط

بواسطة:
نظام غذائى للتخسيس و خسارة الوزن في أيام فقط

نظام غذائى للتخسيس و خسارة الوزن في أيام فقط مجرب ، تساعد بعض الأنظمة الغذائية على خسارة الكثير من الوزن في أيام قليلة. ورغم ما يبدو أن الأمر قد يمثل خطورة نوعاً ما إلا أنه يتم اللجوء إلى هذا النوع من الأنظمة الغذائية في حالات عدة، كالمناسبات العائلية المختلفة، أو بعض الحالات الصحية التي تطلب ذلك ، وفي هذا المقال من موسوعة نتناول افضل نظام غذائي للتنحيف مجرب .

نظام غذائى للتخسيس و خسارة الوزن في أيام فقط

  • هناك بعض الأمور المحفزة لخسارة الوزن في أيام قليلة، والتي تبدأ فترتها من (ثلاث أيام وحتى أسبوع مثلاً) وعلى رأس هذه الأمور، تجنب تناول المقليات، والنشويات، والدهون، والأكل السريع، والعناصر التي تساعد على امتلاء المعدة وزيادة الوزن.
  • كذلك فإن شرب كميات كبيرة من المياه (بمعدل 3 لتر يومياً) يساعد على سرعة الحرق، وخسارة الوزن، ويمكن كذلك شرب (الديتوكس) بإضافة النعناع وشرائح الخيار أو الجزر أو الخس أو الطماطم إلى المياه، وهناك أيضاً بعض المشروبات العشبية الشهيرة بقدرتها على إذابة الدهون؛ كالقرفة والزنجبيل و الشاي الأخضر والنعناع وغيرها.
  • كما أن التزام بعض العادات قد يجنب زيادة الوزن أيضاً وعلى رأسها : تناول الوجبات في فترات مبكرة؛ كأن يبدأ الفطور في  الفترة من السادسة صباحاً وحتى العاشرة، وتنتهي الوجبات بتناول العشاء عند السادسة مساءً، والنوم بعد مرور ثلاث ساعات بعد فترة العشاء.
  • هذا بالإضافة إلى ممارسة الرياضة لمدة تتراوح ما بين العشر دقائق و الثلاثون دقيقة، وضرورة تغيير العادات السلبية كالسهر، ومشاهدة التلفاز لوقت طويل، أو البقاء طويلاً بالمنزل، إلى نظام حياتي مختلف وإيجابي.

نظام غذائي للتخسيس قاسي

  • تعتمد فكرة الريجيم القاسي على محتوى طعام بسيط، وعلى زيادة معدلات السوائل والمشروبات الحارقة للدهون للحصول على نتيجة أفضل في الفترة من ثلاث أيام إلى أسبوع، وكما أوصت به خبيرة التغذية سالي فؤاد، ويتضمن الآتي :
  1. وجبة الإفطار : تناول كوب ماء دافىء مضاف إليه عصر ليمونة، وملعقة عسل، واختياري نقط من فيتامين C ، ثم تناول بيضتان مسلوقتان + قطعة ربع كف جبن قريش أو فيتا+ خيارة واحدة.
  2. وجبة الغذاء: علبة تونه مصفاة في محلول مائي+ طبق سلطة مكون من الجرجير، الخس، فجل، خيار وبدون إضافة أي زيوت.
  3. وجبة العشاء: علبة زبادي+ عصر نصف ليمونة
  • ويتاح مع هذا النظام تناول كوبان من القهوة أو الشاي يومياً، 2/3 كوب لبن دون إضافة السكر، وعند الشعور بالجوع يمكن تناول خيارة أخرى أو تمرة، مع الحرص على شرب من لتر ونصف إلى 3 لتر يومياً.

نظام غذائي للتنحيف السريع

  • يوضع هذا الريجيم لخسارة الكثير من الوزن خلال أسبوع، وتضمن وجباته الثلاث ما يلي :
  1. وجبة الإفطار: بيضة مسلوقة+وحدة خيار مقشر+قليل من المُرتديلا.(وهذا الإفطار ثابت طوال أيام الأسبوع)
  2. وجبة الغذاء: في اليوم الأول يكون الغذاء عبارة عن طبق سلطة خضراء دون إضافة جزر أو طماطم، وفي اليوم الثاني يتم تناول قطعة دجاج مشوية أو مسلوقة+ علبة زبادي مضاف إليها بزر الكتان، أما اليوم الثالث فيكون الغذاء جبن قريش أو أي نوع جبن منزوع الدسم.
  • وفي اليوم الرابع يكون الغذاء ثمرتين من الكيوي عصير أو وحدات، ويتضمن غذاء اليوم الخامس طبق خضار مسلوق بأقل قدر من الملح أو بدون، أما بالنسبة لغذاء اليوم السادس فهو لحم مسلوق مع سلطة خضراء مضاف إليها بذور الكتان، ويشمل غذاء اليوم الأخير دجاج مسلوق أو مشوي+سلطة خضراوات+كوب لبن.

3. وجبة العشاء: يشمل عشاء اليوم الأول قطعة ستيك مشوي خالية من الملح وعلبة زبادي، واليوم الثاني يحتوي على لحم مفروم، واليوم الثالث علبة تونه مصفاة+ علبة زبادي ببذر الكتان، واليوم الرابع بيضتان مسلوقتان + طبق سلطة خضراء، واليوم الخامس سمك أو جمبري+ سلطة+ كوب لبن خالي الدسم.

  • أما عشاء اليوم السادس فهو طبق شاورما بدون خبز، وعشاء اليوم الأخير يتضمن 3 شرائح مرتديلا بقري+ كوب لبن.

إن اتباع نظام غذائي محدد لأيام ليست بالمهمة المستحيلة، ولكن التركيز على الهدف مع وجود الإرادة يساعد كثيراً في خسارة الوزن بشكل آمن.