الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن فوائد التفاح

بواسطة: نشر في: 22 سبتمبر، 2019
mosoah
معلومات عن فوائد التفاح

سنقدم إليكم معلومات عن فوائد التفاح ، يعد التفاح أكثر أنواع الفاكهة انتشاراً، كما أنه يتم زرعه في المناطق التي يكون فيها المناخ معتدل، ويتم إنتاج 80.8مليون طناً من التفاح بشكل ثانوي في كافة أنحاء العالم، وتجدر الإشارة إلي أن التفاح يوجد منه آلاف الأصناف حول العالم، مع اختلاف ألوانه التي تتراوح بين ألأخضر والأحمر ، والأصفر، بالإضافة إلي ملمسه الناعم ، ومذاقه الحلو ، فضلاً عن إمكانية تخزينه لفترات طويلة قد تصل إلي سته أسابيع، ومن اللازم أن يتم غسله قبل تناوله لإزاله المبيدات الحشرية التي أضيفت عليه، لذلك سنقدم إليكم اليوم في هذا المقال معلومات عن فوائد التفاح علي موسوعة من خلال السطور التالية.

معلومات عن فوائد التفاح

يوجد الكثير من الفوائد للتفاح وهي كما يلي:

  • يساهم في المحافظة علي صحة الأسنان واللثة، نظراً لاحتوائه علي حمض التفاح وحمض الماليك ، وهما من الأحماض التي اتضح أنهم يقومون بتبيض الأسنان ، وتقلل من التسوس، والإصابة بأمراض اللثة، وذلك عن طريق تقليل المستوي البكتيري في الفم، فضلاً عن أن هذا الحمض شائع الاستخدام في الكثير من منتجات تبيض الأسنان، حيث أنه يعمل علي ذوبان البقع، من علي الأسنان، لذلك يفضل تناول تفاحه كل يوم من أجل الحفاظ علي صحة الأسنان واللثة.
  • يحافظ علي صحة البشرة: يتميز التفاح باحتوائه علي العديد من الفيتامينات التي تحافظ علي صحة البشرة، كما أنه يعمل علي نمو وتطور أنسجة البشرة لكي تصبح ناضجة فضلاً عن حمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • يكافح السمنة: أثبتت الدراسات أن المادة الطبيعية التي توجد في قشرة التفاح والتي تسمي بحمض اليورسوليك التي تعمل علي زيادة الكتلة العضلية وتحفز علي انتاج الأنسجة الدهنية البنية التي تعمل علي إنقاص وزن الجسم.
  • يحتوي علي مضادات الأكسدة: يعد التفاح مصدر غني بمضادات الأكسدة ، حيث أوضحت دراسة أن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة كالتفاح الذي يعمل علي تقوية صحة الدماغ، كما أنه يقلل خطر الإصابة بفقدان الذاكرة، ونظراً لذلك يفضل تناول التفاح أو كوباً من عصير التفاح بشكل يومي من اجل الحفاظ علي صحة الدماغ.
  • يخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم: حيث أوضحت الدراسات أن تناول النساء كبار السن للتفاح لمدة ستة أشهر يؤدي إلي انخفاض نسبة الكولسترول الضار بنسبة 24%وارتفاع نسبة الكولسترول الجيد بنسبة 4%.
  • يقلل خطر الإصابة بمرض السكري: يساهم التفاح في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري حيث أجريت دراسة وأثبتت أن من يتناول التفاح ثلاث مرات في الأسبوع يكون أقل عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 7% مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولوه.
  • يقلل خطر الإصابة بالجلطة الدماغية: حيث أجريت دراسة علي العديد من الرجال والنساء وأثبتت أن من كانوا يتناولون التفاح لمدة 28 عام كانت إصابتهم بالجلطة الدماغية أقل.
  • يحمي المعدة من الإصابات: حيث يتكون التفاح من حمض الكلوروجينيك ، والكاتيشين التي قد تساهم في حماية بطانة المعدة من الضرر الذي ينتج عن أدوية مضادات الالتهاب اللاستيرويدية.

محاذير حول تناول التفاح

يحتوي التفاح علي مادة السيانيد وهي مادة مسممة تشكل خطر كبير علي حياة الإنسان، فهي قد تسبب التسمم أو الوفاة، ويحدث ذلك إذا تم تناول كمية كبيرة من هذه البذور ، كمقدار كوب من بذور التفاح، ومن الجدير بالذكر أن السيانيد ينتج في المعدة أثناء عملية الهضم، ولكي تظهر أعراض التسممعلي الإنسان تستغرق ساعات كثيرة، لذلك لابد من الحذر عند تناوله.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.