الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي فوائد التين الشوكي للجسم

بواسطة: نشر في: 14 ديسمبر، 2019
mosoah
ما هي فوائد التين الشوكي للجسم

ما هي فوائد التين الشوكي للجسم ، يعتبر التين الشوكي من الأطعمة الغنية بالكثير من المعادن والفيتامينات والألياف الغذائية، وهو من الفواكه التي تنتمي لفصيلة الصبار والتي يبلغ طولها ما بين المتر ونصف المتر وحتي الثلاث أمتار، وتمتلك الشجرة عدد من الأوراق المختلفة الألوان فمنها الرمادية ومنها الصفراء ومنها الخضراء.

وتتعدد الفوائد الخاصة بالتين الشوكي سواء للجنس أو للتخسيس أو للحامل أو للقولون وغيرها، لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على أهم فوائد التين الشوكي عبر موسوعة بالتفصيل فتابعونا.

ما هي فوائد التين الشوكي للجسم

  • يعمل التين الشوكي على خفض معدلات الكوليسترول في الدم مما يؤدي لخفض معدلات الضغط وتقليله.
  • يعمل على تقوية الأعصاب ومنحها الفيتامينات والمعادن الهامة والقوية واللازمة لها، لتصبع الأعصاب أقوي.
  • يعتبر التين الشوكي من أكثر أنواع الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة والقضاء عليها والتي تقلل من خطر الإصابة بالأورام السرطانية.
  • يعالج التين الشوكي التضخم الذي يصيب البروستاتا وذلك التضخم يزيد بسبب تراكم السموم في الجسم مما يجعل نتائج ذلك التضخم هو إصابة الرجل بسرطان البروستاتا كما أن ذلك التضخم يكون من المشكلات التي تسبب الكثير من الألم والإزعاج للرجال.
  • يحتوي التين الشوكي على مضادات للفيروسات والبكتريا ويعزز من قدرة الجهاز المناعي على محاربة الأمراض على اختلافها وتعددها.
  • يعمل التين الشوكي على زيادة إدرار البول ويعزز من خفض معدلات السكر والتخلص من السموم.

فوائد التين الشوكي للجنس

يلعب التين الشوكي دوراً كبيراً في خفض معدلات السكر في الدم مما يحسن من القدرة الجنسية .

كما أن التين الشوكي قادر على خفض معدلات الكوليسترول في الدم  مما يخلص الجسم من الدهون الثلاثية فيحسن من صحة القلب والشرايين والتي ينتج عناه تحسن بالغ في القدرة الجنسية.

يعمل على وقاية الجسم من الإصابة بسرطان البروستاتا والتي من شأنها إنهاء الحياة الجنسية لدي الرجال لذا فهو يعزز الصحة الجنسية.

فائدة التين الشوكي للتخسيس

بفضل غني التين الشوكي بالكثير من الألياف الغذائية  كما أنه قليل السعرات الحرارية فإذا به يصبح الغذاء الأمثل في الأنظمة الغذائية لأنه يعزز الإحساس بالشبع ويقلل من الإحساس بالجوع.

كما أن التين بفض المعادن الكثيرة المتوفرة فيه يعمل على زيادة نشاط الجهاز الهضمي وينظمه ليهضم الطعام بشكل أفضل.

كما أن وجود الكربوهيدرات تجعله صعب الامتصاص كما أن مضادات الأكسدة تعزز من حرق الدهون والتخلص منها.

فوائد التين الشوكي للحامل

  • يحتوي التين الشوكي على الكثير من الفيتامينات المختلفة والهامة وعلى رأسها فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين د والمعادن والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة وكل تلك العناصر الغائية تحتاج إليها المرأة الحامل طوال فترة حملها وبعده.
  • وخاصة لأن التين الشوكي يحسن من أداء الجهاز الهضمي وبالتالي يعزز من المعدة وينظم حركة الأمعاء ويعمل كملين طبيعي لأن من أكثر المشكلات التي تعاني منها الحامل هو الإمساك.
  • كما أن الفيتامينات والمعادن كالمغنيسيوم والزنك والحديد والكالسيوم من أكثر المعادن الهامة التي يحتاج إليها الجنين لينموا بشكل صحي وأمن وسليم.
  • يعمل التين الشوكي على ضبط حرارة الجسم بالشكل المطلوب للأم وللجنين في بطنها وبالتالي يعزز من صحة الأم ويحافظ على الجنين من الإصابة بالعديد من الأمراض.

فوائد التين الشوكي للقولون

يساعد التين الشوكي بفض الكالسيوم والبوتاسيوم والألياف كملين حيث ينظم حركة الأمعاء ويسهل على الجسم طرق التخلص من الفضلات بشكل أمن.

يحمي المعدة من الإصابة بالأورام السرطانية بفضل غناه بمضادات الأكسدة والتي تعمل على القضاء على الجذور الحرة المسببة للسرطان.

المراجع

1

2

3

4

5

6

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.