الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد كورن فليكس للحوامل والاطفال

بواسطة: نشر في: 2 ديسمبر، 2019
mosoah
كورن فليكس

كورن فليكس وجبة الإفطار المفضلة لدى الكثيرين والتي تمثل الفطور الشعبي في البلاد الغربية عن طريق إضافة الحليب الدافئ وتناوله فهو يتمتع بالمذاق اللذيذ والأهم من ذلك سهولة وسرعة التحضير وهو ما يتناسب مع ما نعيشه من عصر السرعة وتعاقب الأحداث.

يمكن أن يتناوله كلاً من الصغار والكبار، فهو وجبة مليئة بالعناصر الغذائية الضرورية واللازمة للجسم مثل المعادن والنشويات، الألياف والفيتامينات كما يمثل وجبة خفيفة يمكن تناولها قبل الخلود إلى النوم، تقدم موسوعة في المقال التالي فوائده المتعددة وكذلك أضراره، طريقة تحضيره ودوره في إنقاص الوزن.

كورن فليكس

يترتب على تناول الكورن فليكس العديد من الفوائد للجسم نوضحها في النقاط التالية:

  • يمد الجسم بالطاقة والنشاط خلال ساعات النهار.
  • سهل الهضم لذلك لا يسبب تخمة أو عسر هضم.
  • ضبط مستويات ضغط الدم والحد من مخاطر ارتفاعه وما ينتج عنها من أضرار.
  • الألياف الموجودة به تعمل على تحسين قدرة الجهاز الهضمي على أداء وظائفه والتخلص من الإمساك.

فوائد الكورن فليكس للحامل والطفل

يحتاج كلاً من المرأة والجنين في فترة الحمل إلى الحصول على العناصر الغذائية الهامة لإمدادهم بالقوة وتكوين الجنين بصحة، وكذلك الطفل في مراحله العمرية الأولى وبناء جسده، وتعد تلك الوجبة مثالية في تلك الحالات لما يترتب عليها من الفوائد التالية:

  • فوائد الكورن فليكس للحامل: ضبط مستوى السكر بالدم لمن تعاني من احتمالات الإصابة بسكري الحمل، كما يساعد على مقاومة الشعور بآلام المعدة وصعوبة الهضم في أول الصباح.
  • فوائد الكورن فليكس للطفل: يتضمن معظم ما يحتاجه الأطفال من عناصر ومركبات غذائية مما يعزز نموهم بصورة سليمة، وهو سهل المضغ والبلع وحلو المذاق لذلك نجد أن معظمهم يفضلونه في وجبة الفطور.

كورن فليكس للرجيم

  • يؤدي تناول تلك الوجبة إلى الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة من الوقت مما يقلل من الحاجة إلى تناول الطعام.
  • يترتب على جعله وجبة الفطور بصورة يومية خاصة المصنوع من الحبوب الكاملة أو النخالة، دون إضافة السكر مع وضع الحليب خالي الدسم والفواكه قليلة السعرات الحرارية على اكتساب الطاقة والقوة إلى جانب خسارة الوزن.

طريقة تحضير الكورن فليكس

يوجد العديد من الطرق يمكن من خلالها تحضير الكورن فليكس وتناوله غالباً ما تتناسب جميعها مع كافة الأذواق نعرض بعضاً منها فيما يلي:

  • الطريقة الأولى: في وعاء عميق نقوم بوضع الكورن فليكس مع ملعقة من عسل النحل للتحلية، وإضافة الفواكه المجففة أوالتوت، ثم نقوم بسكب الحليب الدافئ.
  • الطريقة الثانية: نقوم بوضع الكورن فليكس في وعاء مع المكسرات المحمصة ومن ثم نضيف الحليب الدافئ والقليل من العسل الأبيض أو السكر للتحلية حسب الرغبة.
  • الطريقة الثالثة: في مقلاة على النار يتم وضع ملعقة صغيرة من الزبدة وملعقتان من الشيكولاتة الداكنة، وبعد تمام الذوبان يتم إضافة الحليب وبعد أن يصبح دافئاً تتم إضافته إلى الكورن فليكس.

أضرار الكورن فليكس

تحدثنا فيما سبق عن فوائده والمتعلقة بالمصنوع من النخالة و الحبوب الكاملة، بينما المصنوع من الذرة فقد يترتب على تناوله مع الإفراط في ذلك إلى الإصابة ببعض الأعراض منها التالي:

  • اكتساب الوزن الزائد حيث يحتوي على نسبة عالية من السكريات مما يرفع من معدلات الدهون المتراكمة في الجسم.
  • الإصابة بداء السكري لقيامه برفع مستوى مؤشر الجلايسيمي الناتج عن الإفراط في تناوله.

الجدير بالذكر انه لكي يتم تناول ألذ طبق من الكورن فليكس المقرمش لابد من تحضيره فور الاستعداد لتناوله حتى لا يفقد قوامه المحمص الذي يعد هو السبب الأول في تفضيل الكثيرون له، والجدير بالذكر أن أول من قام بتصنيعه واكتشافه هو الدكتور جون كِلوق عام (1894)م ليتناوله المرضى في مصحة باتل كريك في ولاية ميشيغان الأمريكية.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.