الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم سعرة حرارية في التفاح الأخضر والأحمر

بواسطة: نشر في: 15 يناير، 2020
mosoah
كم سعرة حرارية في التفاح
في الفقرات التالية نوضح لكم كم سعرة حرارية في التفاح بالتفصيل، فالتفاح من أكثر المحاصيل الزراعية التي تُستهلك في كافة أنحاء العالم، ولتلك الفاكهة العديد من الفوائد الصحية، فينصح الأطباء بتناولها بانتظام للحصول على الفوائد الصحية منها، كما تم إدراجها ضمن القائمة التي تحتوي على أفضل عشرة أطعمة مفيدة وصحية، وذلك لوجود العديد من المواد الغذائية التي تعزز من صحة الجسم، مثل مضادات الأكسدة، والألياف، بالإضافة إلى الفلافونويدات، وسنعرض لكم في المقال التالي من موسوعة السعرات الحرارية الموجودة في الثمرة الواحدة.

كم سعرة حرارية في التفاح

يحرص الأشخاص الذين يقومون بحمية غذائية لخسارة الوزن والحصول على قوام رشيق على حساب السعرات الحرارة الموجودة في الأطعمة التي يتناولونها، وذلك لتناول أقل كمية من السعرات، الأمر الذي يعزز من خسارة الوزن، ومكافحة السمنة.

وتعد فاكهة التفاح من أفضل الفواكه الصحية التي يمكن إدراجها في النظام الغذائي الصحي للمحافظة على الوزن، وذلك لأنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، فتناول فاكهة التفاح بانتظام لا يمد الجسم بالطاقة والحيوية، ويزوده بالمواد الغذائية ومضادات الأكسدة التي يحتاج إليها بدون زيادة في الوزن، وفي الفقرات التالية سنعرض لكم عدد السعرات الحرارية في مختلف أنواع التفاح بالتفصيل.

كم سعرة حرارية في التفاح الاخضر

  • تحتوي ثمرة التفاح الأخضر المتوسطة على اثنين وخمسين سعرة حرارية، وذلك في حالة تناول التفاحة مع القشرة الخارجية.
  • ولكن عند تناول التفاحة بدون القشرة، فإن الجسم يحصل على 48 سعرة حرارية، حيث أن القشرة الخارجية تزيد عدد السعرات الحرارية بنسبة تصل إلى 10%.

كم سعرة حرارية في التفاح الأحمر

  • يوجد في ثمرة التفاح الأحمر الكبيرة حوالي مائة وستة عشر سعر حراري.
  • تحتوي ثمرة التفاح الأحمر متوسطة الحجم على خمسة وتسعين سعر حراري.
  • أما التفاحة الصغيرة، فتمد الجسم بما يقرب من سبعة وسبعين سعر حرارة.

عدد السعرات الحرارية في التفاح المجفف

  • يمكن الحصول على سبعين سعر حراري عند تناول كوب واحد متوسط الحجم من التفاح المجفف.

السعرات الحرارية في التفاح الأصفر

  • ما يميز التفاح الأصفر هو أن عدد السعرات الحرارية به قليل للغاية، فيمكن إدراجه في الحمية الغذائية وتناوله للحصول على الفوائد الغذائية منه بدون زيادة في الوزن.
  • فيمكن الحصول على اثنين وخمسين سعر حراري عند تناول مائة جرام من التفاح الأصفر، ما يعادل ثمرة متوسطة الحجم.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم عدد السعرات الحرارية في التفاح الأحمر والأخضر والأصفر، بالإضافة إلى عدد السعرات الحرارية التي نحصل عليها عند تناول كوب متوسط الحجم من التفاح المجفف.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.