الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم سعرة حرارية في البرغل المطبوخ

بواسطة: نشر في: 4 يناير، 2022
mosoah
كم سعرة حرارية في البرغل المطبوخ

سنتناول من خلال هذا المقال كم سعرة حرارية في البرغل المطبوخ على موقع موسوعة وسنتعرف على إجابة السؤال الخاص بالمقالة، وما هي السعرات الحرارية التي يحتوي عليها البرغل المطبوخ، كما سنتعرف على القيمة الغذائية التي يحتوي عليها البرغل، وما هي الفوائد التي يستفيد منها الإنسان عند تناوله البر غل المطبوخ، كما سنتعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها أن نقوم بتحضير وجبة برغل صحية تفيد جسم الإنسان بشكل كبير، يعتبر البرغل من الحبوب الكاملة التي تفيد الإنسان بشكل كبير، حيث يتناولها العديد من الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر كما يفيد الإنسان بشكل كبير في التخلص من العديد من الأمراض، حيث يوجد العديد من الأنواع الخاصة بالبرغل ومل نوع له سعرة حرارية خاصة به، حيث يعد من الحبوب التي اكتسبت شهرة كبيرة ويتساءل علية العديد من الناس حيث يتناول هذا النوع من الحبوب الأوروبيين، لأنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية والذي يختلف عن غيرة من الحبوب الأخرى، كما يحتوى على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية وعدد كبير من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، كما سنتعرف على العديد من المعلومات التي تخص البرغل بشكل كبير، والتي تهم بشكل كبير القراء من خلال مقالتنا.

كم سعرة حرارية في البرغل المطبوخ

سنقوم بسرد العديد من أنواع الخاصة بالبرغل، حيث يحتوي البرغل على العديد من الأنواع منه الخشن ومنه الجاف ومنه الناعم والعديد من الأنواع الأخرى، وكل نوع له سعرة حرارية خاصة به، وسوف نقوم بإرفاق جدول خاص بسرعات الحرارية التي يحتوي عليها البرغل، كما مرفق في الجدول الاتي:

نوع البرغل كمية البرغل السعرات الحرارية التي نحتويها الكمية
النوع الأول وهو البرغل الجاف ربع كوب من البرغل الجاف120 من السعرات الحرارية
النوع الثاني وهو البرغل المسلوق نصف كوب من البرغل المسلوق 76 من السعرات الحرارية
النوع الثالث وهو البرغل الأحمر الصلب ربع كوب من البرغل الأحمر الصلب 140 من السعرات الحرارية
النوع الرابع البرغل الأبيض الناعم ربع كوب من البرغل الأبيض الناعم 150 من السعرات الحرارية
النوع الخامس البرغل المتشقق الجاف ربع كوب من البرغل المتشقق الجاف150 من السعرات الحرارية

القيمة الغذائية في البرغل

توجد العديد من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها البرغل والتي تمد الإنسان بالعديد من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، كما يوجد بها العديد من الألياف الطبيعية التي تفيد بشكل كبير صحة الجسم، ولذلك عدد كبير من الأطباء ينصحون بأهمية تناول هذا النوع من الحبوب، لأنه يعمل على التخلص من العديد من الأمراض كما يعمل على تخلص بشكل كبير من مرضى السكر، ومن هذه العناصر الغذائية التي نقوم بإرفاقها من خلال الجدول الاتي:

العناصر الغذائية التي يحتوي عليها البرغل مقدار القيمة الغذائية لكل 100 جرام من البرغل
يحتوي البرغل على البروتينحيث تكون الكمية 12.29 جرام
يحتوي البرغل على الكربوهيدرات حيث تكون الكمية 75.87 جرام
يحتوي البرغل على الدهونحيث تكون الكمية 1.33 جرام
يحتوي البرغل على الأليافحيث تكون الكمية 12.5 جرام
يحتوي البرغل على الكالسيوم حيث تكون الكمية 35 جرام
يحتوي البرغل على المغنسيومحيث تكون الكمية 164 ملي جرام
يحتوي البرغل على البوتاسيومحيث تكون الكمية 410 ملي جرام
يحتوي البرغل على السيلينيوم حيث تكون الكمية 2.3 ميكرو جرام
يحتوي البرغل على الفولات حيث تكون الكمية 27 ميكرو جرام
يحتوي البرغل على الزنك حيث تكون الكمية 1.93 ملي جرام
السعرات الحرارية بالبرغل

طريقة تحضير البرغل

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن نقوم بتحضير البرغل بطريقة صحية، دون أن تسبب العديد من الأضرار الصحية، وهي من أفضل الطرق حيث توجد طريقتين يمكن من خلالهما أن نقوم بتحضير البرغل، حيث تكون مفيدة لتخسيس وإنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، ولكي تقوم بعمل هذه الوصفة يجب عليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية:

البرغل المطبوخ

  • يجب في بادئ الأمر أن تقوم بإحضار المكونات الخاصة لطهي البرغل وهو كوب واحد من البرغل، ثم تقوم بإحضار كوب ونصف من الماء، ثم تقوم بإحضار إناء عميق وبعد أن تقوم بإحضار المكونات المطلوبة، تقوم بوضع الإناء على نار متوسطة.
  • وبعد أن تقوم بالماء بالغليان تقوم بوضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم بعد ذلك تقوم بوضع ملعقة صغيرة من الملح ويكون حسب الرغبة، ثم بعد ذلك تقو بإضافة المكونات الخاصة بالبرغل على الماء المغلي، ويترك لمدة لا تزيد عن عشرين من الدقائق.
  • وبعد أن تنتهي من مرور الوقت المخصص لطهي البرغل، تقوم بإحضار الإناء ووضعة في طبق التحضري والتقديم الخاص بك، ويتم تناول هذا الوجبة مع كوب من اللبن أو سلطة خطار.

تبولة البرغل

  • يجب أن تقوم بإحضار المكونات الخاصة بالتحضير ثلاث أكواب من البرغل، ثم تقوم بوضعه في إناء مليء بالماء ويترك على نار متوسطة الحجم لمدة لا تزيد عن عشرة من الدقائق، ثم تقوم بإحضار طماطم تقوم بفرمها في الخلاط الكهربائي بشكل جيد ويكون عبارة عن أربع حبات من الطماطم.
  • ثم تقوم بتقطيع البصل إل قطع صغيرة جدًا وتقوم بعد أن تقوم بتقطيع البصل ان تقطع علية البقدونس الطازج، حيث تقوم بخلط كل هذه المكونات مع بعضها البعض وتقوم بوضعها على الإناء العميق الذي على النار، ثم تقوم بالتقليب جيدًا لكي يتم خلط المكونات.
  • ثم تقوم بإحضار نعناع وفرنه جيدًا ثم تقوم بوضعة النعناع في الإناء، وبعد أن تقوم بوضع النعناع تقوم بتحريك المكونات جيدًا حتى يصبح مزيج وبعد دقيقتين تقوم بإضافة ثلاثة أكواب من اللبن خالي من الدسم، ثم تقوم بوضع القليل من عصير الليمون.
  • ثم بعد أن تقوم بإضافة الليمون يترك على النار لمدة خمس من الدقائق، ثم بعد ذلك تقوم بإضافة القليل من زيت الزيتون، ثم بعد ذلك تقوم بإضافة الفلفل الأسود والمقدار نصف ملعقة فقط، ثم تقوم بإضافة نصف ملعقة من الملح.
  • وبعد أن تقوم بإضافة كافة المكونات التي قمنا بذكرها دون أن تغفل عن أي مكون من المكونات، تقوم بعد أن يبرد المكون قليلًا تقوم بوضعة في الثلاجة الخاصة بك لمدة لا تقل عن ساعة تقريبًا، ولا تزيد عن ساعة ونصف وبتالي هذه الفترة تعمل على مزج المكونات مع بعضها البعض.

وفي نهاية المقال كم سعرة حرارية في البرغل المطبوخ على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على إجابة السؤال الخاص بالمقالة ألا وهو عدد السعرات في البرغل المطبوخ، والذي يهم بشكل كبير الأشخاص التي يتناولون في الأوقات الأخيرة البرغل المطبوخ لكي ينقصون في الوزن، ولا يؤثر عليهم بشكل بسبب قلة السعرات الحرارية التي يحتوي عليها، كما تعرفنا على الفوائد التي يحتوي عليها البرغل والطرق التي يمكن من خلالها أن نقوم بتحضير البرغل المطبوخ، وقد تعرفنا على المزيد من المعلومات التي تخص البرغل والتي تهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.