الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فول الصويا وهرمون الأنوثة

بواسطة: نشر في: 28 يونيو، 2018
mosoah
فول الصويا وهرمون الأنوثة

تعرفي على علاقة فول الصويا وهرمون الأنوثة واستخدامه في زيادة معدله ، وهو من ضمن الأطعمة التي لها العديد من الفوائد المختلفة والمتعددة للصحة العامة، كما أنه له علاقة كبيرة برفع معدل هرمون الأنوثة في الجسم، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على علاقة فول الصويا بهرمون الأنوثة.

ما هو فول الصويا ؟

فول الصويا هو واحد من ضمن المكونات والأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البيوتين، وهو شبيه بالفيتامينات، حيث يحتوي فول الصويا على مجموعة كبيرة من العناصر والغذائية الهامة للجسم والصحة، بالإضافة لاحتوائه على المكونات الطبيعية، وهو يعد من أنواع البقوليات، ولكنه يختلف عنها باحتوائه على الأحماض الأمينية.

ويحتوي فول الصويا على العديد من المواد الكيميائية التي تقبل الذوبان، وبالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تجعله يرفع من هرمون الاستروجين في الجسم.

ما هو حليب فول الصويا ؟

يعتبر حليب فول الصويا هو أحد المكونات التي يتم استخراجها من فول الصويا، وذلك من خلال عصر الفول في الأماكن المخصصة له، ويتم استخراج حليب الصويا من خلال هذه العصارة التي سوف يتم الحصول عليها، ويتم فصل الزيت عن الحليب، حتى يصبح نقيا، ويمكن الحصول على حليب فول الصويا من خلال العديد من المحلات التجارية والسوبر ماركت بمنتهى السهولة، ويوجد في عبوات مختلفة الأحجام.

علاقة فول الصويا بهرمون الأنوثة:

يساعد فول الصويا على تعزيز هرمون الاستروجين في الجسم، وهو هرمون الأنوثة والذي يساعد على إظهار الأنوثة على جسم المرأة، حيث إن هرمون الأستروجين هو المسئول عن تكبير حجم الأرداف والثديين عند المرأة، ولذلك ينصح الكثير من الأطباء السيدات اللاتي يبحثن عن تكبير الثدي بالإكثار من تنالول فول الصويا، وذلك لتعزيز الأنوثة لديهن وزيادة معدلها، وحيث يحتوي فول الصويا على مضادات الأكسدة القوية، والتي تسمى الاستروجين النباتي، وهذا ما يساعد على تحسين هرمون الاستروجين في الجسم.

كيفية الحصول على فول الصويا:

يمكن الحصول على فول الصويا من خلال العديد من المحال التجارية أو العطارة، فهو يعد من أنواع البقوليات، كما يمكن الحصول على حليب فول الصويا من خلال المحال التجارية، ويباع حليب فول الصويا في عبوات بأحجام مختلفة.

كيفية تناول فول الصويا لزيادة هرمون الأنوثة:

يمكن تناول فول الصويا من خلال العديد من الطرق وذلك من أجل رفع مستوى هرمون الأستروجين في الجسم لدى السيدات، حيث يمكن استخدام فول الصويا بأكثر من طريقة مختلفة، بالإضافة لأنه لا يمكن تناول فول الصويا نيئ، وذلك لأنه يتسبب في حدوث عسر هضم أو مشاكل بالجهاز الهضمي لذلك يمكن عمل فول الصويا وتناوله بعدة طرق مختلفة والتي من بينها:

أولًا: لبن الصويا:

يمكن تناول لبن الصويا وذلك من أجل رفع معدل هرمون الاستروجين في الجسم، ويمكن الحصول على لبن الصويا من خلال العبوات الموجودة في أماكن البيع، أو يمكن عمله في المنزل بطرق بسيطة، والحصول على لبن الصويا، وذلك من خلال هذه الطريقة:

  • يتم إحضار كمية مناسبة من فول الصويا، ويتم نقعها في الماء لمدة يوم كامل.
  • بعد ذلك يتم وضع المكونات في الخلاط الكهربائي، ويتم طحنهم جيدا مع مراعاة أن تكون الماء بنفس مقدار الفول.
  • يتم وضع المكونات بعد خلطها على النار وتترك حتى تغلي تماما، وقبل أن تفور يتم إزالتخا.
  • يتم ترك المكونات حتى تبرد قليلا لمدة نصف ساعة تقريبًا وبعدها يتم وضعها في شاشة أو مصفاة.
  • بعد ذلك يتم إضافة ملعقة واحدة من الحليب إلى المكون الذي نتج عن تصفية المكونات الأخرى وتركه لمدة يوم كامل في مكان دافئ.
  • بعد ذلك يتم الحصول على لبن الصويا وتناول لتر واحد منه على مدار اليوم.
  • يمكن إضافة ملعقة من عسل النحل الأبيض لتحلية المشروب.

ثانيًا: التوفو أو جبنة الصويا:

يمكن أيضًا تناول التوفو وبذلك يتم الحصول على الصويا بشكل مختلف، وهذه الطريقة تعتبر من الطرق الأكثر فاعلية والتي لها قدرة هائلة على رفع مستوى هرمون الاستروجين في الجسم عند السيدات، ويمكن عملها بالمنزل بخطوات بسيطة جدا وهي كالآتي:

  • يتم إحضار كوب صغير من الخل الأبيض، وأيضًا كمية قليلة من الملح.
  • يتم وضع الخل والملح على لبن الصويا الذي تم تصنيعه بالخطوات التي ذكرناها سابقا.
  • يتم خلط المكونات جيدا مع بعضها البعض حتى تتجانس، وتترك جانبًا لمدة خمسة وأربعون دقيقة تقريبا.
  • يتم تصفية المكونات جيدا، ومن ثم يتم وضعها في كيس مصنوع من القماش.
  • بعد ذلك يتم شد فتحته ويتم وضع أي شيء ثقيل عليه.
  • تترك المكونات لبضع ساعات حتى يتم الحصول على جبنة الصويا أو التوفو.

فوائد أخرى لفول الصويا للسيدات:

  • يساعد فول الصويا السيدات في سن اليأس في الوقاية من العديد من الأمراض التي تصيب العظام، حيث يساعد فول الصويا على تقوية العظام.
  • يساعد على خفض معدل الكوليسترول في الدم.
  • يساعد على الوقاية من مرض سرطان الثدي.
  • يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض سرطان بطانة الرحم.
  • يساعد على الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.