الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوايد الرمان

بواسطة: نشر في: 21 سبتمبر، 2019
mosoah
فوايد الرمان

نقدم إليكم اليوم مقال عن فوايد الرمان ، فالرمان من الفاكهة اللذيذة الطعم الحلوة الشكل والتي ذكرت في القران الكريم ثلاث مرات، فالرمان هو فاكهة أهل الجنة ودواء أهل الدنيا وقد تم ذكر الرمان في القران الكريم ثلاث مرات، مرتان في سورة النعام ومرة في سورة الرحمن.

ويعتبر الرمان هو الفاكهة التي تلي البلح مباشرة  على سطح الأرض من حيث القيمة الغذائية والفوائد العلاجية، وغير الفائدة الغذائية للرمان فهو يتميز بجمال الشكل للثمار فقشرته جلدية تتميز بوجود تاج، كما أن بذوره جميلة الشكل من الداخل فهي تتراص في تكوين ابداعي من صنع الخالق جل وعلا، كما انه يتميز بعصارته الحلوة اللذيذة التي تجمع ما بين الحلاوة والحموضة الخفيفة التي تختلف درجاتها من ثمرة إلى أخرى كما أن البذور الداخلية تختلف في اللون ما بين الأبيض والأحمر على حسب نوعها، ولمعرفة المزيد عن الرمان عليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

فوايد الرمان

تبدأ أشجار الرمان في خروج ثمارها بعد حوالي 3:5 سنوات من زراعتها ولكن المحاصيل في السنوات الأولي تتميز بصغر حجم الثمار وعدم نضوجها ويبدأ كبر الثمار في الحجم وتحسن نضوجها وتميز طعمها إلى الأفضل مع قدم الشجرة ويشتهر أن شجرة الرمان تعطي افضل ثمارها بداية من العام ال10: 12 من بداية زراعتها وتعمر أشجار الرمان إلى 50 سنة.

فوائد الرمان للبشرة

لا يقتصر استخدام الرمان على الطعم اللذيذ فقط ولا على مذاق العصير اللذيذ منه ولكن يتم استخدامه في عمل الأقنعة الخاصة بالبشرة فهو يحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لتجديد خلايا البشرة.

  • كما انه يحتوي على الفيتامينات اللازمة لتفتيحها ومنها فيتامين ج أو ما يسمى بـ(فيتامين سي)وتوحيد لونها وبالأخص البقع التي نتجت عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية .
  • كما أن شرب عصير الرمان يؤدي إلى تحفيز أفراز الكولاجين المسئول عن ظهور البشرة بالشكل المشرق وتأخير علامات الشيخوخة ومحاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

فوائد الرمان للدم

  • الرمان يحتوي على نسبة عالية من الحديد التي تساعد على إنتاج كرات الدم الحمراء ومن ثم القضاء على الأنيميا وأمراض فقر الدم

فوائد الرمان للعضو الذكري

  • كما انه يحتوي على الأنزيمات التي تساعد على تدفق الدم خلال الأوعية الدموية إلى أجزاء الجسم المختلفة محملة بالأكسحين مما يساعد على تحسين وظائف الدماغ والوقاية من الزهايمر وكذلك حركة الأكسحين إلى الأطراف تؤدي إلى تحسين الأداء الجسمي لدى الرجال من خلال تدفق الدم إلى العضو الذكري مما يساعد في عملية الانتصاب.

فوائد الرمان للحامل

  • بما يحتويه الرمان من نسبة عالية من حمض الفوليك فانه يساعد على حماية الحامل من تشوهات الجنين لان حمض الفوليك له فاعليته في الحماية من حدوث التشوهات للجنين وخاصة الشفة الأرنبية والذقن المشقوقة كما انه يساعد على تكوين الأنبوب العصبي لدى الجنين وتكوين الدماغ.

فوائد الرمان للجسم

  • تناول عصير الرمان بنسبة كوب في اليوم لمدة شهر كفيل بإزالة كل الدهون المتراكمة في جدار البطن وفي الأرداف كما انه يزيل الدهون المتراكمة في جدران الأوعية الدموية التي تتسبب في الإصابة بتصلب الشرايين فيفيد تناوله في الوقاية من معظم أمراض القلب ويزيد من كفاءة الجهاز الدوري فيمنع من خفقان القلب والشعور بالإجهاد.
  • تناول الرمان على هيئة عصير أو اكل حباته يؤدي إلى وقاية السم من الإصابة بالسرطان والعياذ بالله حيث يحتوي على الكثير من مضادات التأكسد التي تعمل على مكافحة الجذور الحرة.
  • غناء الرمان بفيتامين سي يعمل على وقاية الجسم من الإصابة المتكررة بنزلات البرد وخاصة في فصل الشتاء.
  • تناول الرمان يؤدي إلى رفع كفاءة عمل الكبد وحمايته من التليف.