مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسماء أفيد فواكه الشتاء للصحة والجسم

بواسطة:
فواكه الشتاء

أنعم الله علينا بالعديد من فواكه الشتاء الغنية بأهم العناصر، مما يجعلها مفيدة في علاج بعض الأمراض المهمة، تعرف معنا على أهم فواكه الشتاء و أهم فوائدها الصحية، كل هذا على مقالة موقع موسوعة .

أحلى فواكه الشتاء

البرتقال

  • يعد البرتقال من أكثر فواكه الشتاء فائدة، فهو غني بالكثير من الفيتامينات، مثل فيتامين أ، و فيتامين ب، بالإضافة إلي فيتامين C، مما يجعله مفيد في العديد من الحالات، حيث يعمل البرتقال على حماية الحيوانات المنوية، و الحفاظ عليها، كما أنه يعزز من عمل الأوعية الدموية، و يعد من أهم علاجات التهاب المفاصل، بالإضافة إلي دوره في علاج الإمساك، و علاج قرح المعدة .

اليوسفي

  • يساعد اليوسفي في علاج بعض الأمراض الخطيرة، و منها سرطان الثدي، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية، و يعمل على حماية الجهاز الهضمي، و العضلات، و القلب، بالإضافة إلي كونه يعزز من صحة الكلى، و يعزز من أداء وظائفها بصورة طبيعية .

العنب

  • يساعد العنب على الحفاظ على صحة الدماغ، و يحمي من الإصابة بمرض الزهايمر الذي يصيب كبار السن، كما أنه يستخدم كعلاج للصداع النصفي، بالإضافة إلي أهميته في علاج شلل الأطفال، و غيره من الأمراض المعدية، و نجده مفيد  أيضا في علاج الربو، و التخلص من الاضطرابات الحادثة في الكلى .

الموز

  • يعد الموز من فواكه الشتاء أيضا، و الذي يخفض من مستوى الكوليسترول في الدم، كما أنه يعمل على تنظيم ضربات القلب، و تنشيط الدورة الدموية، مما يجعله يمنح الجسم الطاقة و النشاط اللازم لممارسة الأنشطة الحياتية بحيوية، و يساعد على التخلص من حموضة المعدة، و التخلص من مشاكل الأمعاء، كما أنه يوقي من الإصابة بسرطان القولون، بالإضافة إلي فعاليته في العمل على تقوية العظام .

التفاح

  • من أكثر الفاكهة الفعالة في علاج العديد من أنواع السرطان، و يرجع ذلك إلي غناه بالمواد المضادة للتأكسد، كما أنه يعمل على الوقاية من الأمراض القلبية، بالإضافة إلي دوره في علاج أمراض الأمعاء و المعدة، و هو غني بفيتامين أ الذي يحافظ على البشرة، كما أنه يعمل أيضا على الحماية من التسوس .

الرمان

  •  من الفاكهة قليلة السعرات الحرارية، و المفيدة جدا لإنقاص الوزن، و يوقي الرمان من أخطر الأمراض التي قد تصيب الإنسان، مثل السكتات الدماغية، و أمراض القلب، و السرطان، بالإضافة إلي دوره في علاج الحروق، كما أنه يعزز من صحة العظام و قوتها .

غريب فروت

  • يعمل على تعزيز جهاز المناعة، و يرجع ذلك لغناه بفيتامين C، بالإضافة إلي أهميته في علاج بعض أنواع السرطان، و ذلك بسبب ما يحتوي عليه من مضادات للأكسدة .

الكيوي

  • يساعد الكيوي على الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي، و خصوصا الربو، كما أنه يحتوي على فيتامين C المفيد جدا في تعزيز مناعة الجسم و حمايته من الأمراض، بالإضافة إلي أن قشر الكيوي يمكن أن يستخدم في علاج الاكتام .

التوت البري

  • يعد التوت البري مصدر جيد للحصول على الألياف، بالإضافة إلي أنه غني بفيتامين ج .

الجوافة

  • تستخدم الجوافة الطازجة لعلاج حالات البرد، و يرجع ذلك لغناها بفيتامين ج، و يجب أن تكون طازجة، لأن طهي الجوافة أو تصنيعها يؤثر على فيتامين ج الموجود بها .

الكاكا

  • تعتبر الكاكا أيضا مصدر مهم لفيتامين ج، و خصوصا البرتقالية منها، لذلك عندما تقوم بشرائها ابتعد عن الكاكا الصفراء .

و بشكل عام يفضل عند تناول الفاكهة ألا تقوم بتجهيزها قبل تناولها بفترة طويلة، و أن تتجنب تقطيعها، حيث يتسبب دخول الهواء إلي الفاكهة في ضياع فوائد فيتامين ج الموجود بها، كما يجب عليك أن تستفيد جيدا من قشرة الفواكه، و ذلك لغناها بفيتامين ج .