مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسماء فواكهة نادرة ومفيدة للصحة

بواسطة:
فواكهة نادرة

أجمل فواكهة نادرة ومفيدة للجسم والصحة ،قد يفاجأ العديد من الناس من وجود بعض أنواع الفاكهة الغريبة النادرة، و التي لا نعرف عنها الكثير، لذلك سنقدم لك على مقالة موقع موسوعة  أهم المعلومات عن الفواكه التي لم تسمع عنها من قبل .

أسماء أجمل فواكهة نادرة

الجاك فروت أو الكاكايا

فاكهة الكاكايا تعد من أكبر الفواكه حجما، حيث يصل وزنها إلي 30 كجم، كما أن طعمها يجمع بين الأناناس و الموز و المانجو، إلا أن طعم بذورها يشبه طعم الشيكولاتة .

سالالاك

تمتلك تلك الفاكهة قشرة بنية اللون تشبه جلد الثعبان لذلك يطلق عليها فاكهة الثعبان، كما أنها تتمتع بمذاق غريب يشبه خليط مذاق المكسرات مع الأناناس و الموز، بالإضافة إلي امتلاكها لرائحة عطرة .

لولولب بين

تتميز هذه الفاكهة بكبر حجمها و غرابة شكلها، بالإضافة إلي قصور استخدامها على صبغ الطعام فقط .

أتامويا

هي فاكهة خضراء تتميز بالشكل الغريب، يوجد منها نوعين و لكن نوع واحد فقط الذي يصلح للأكل و هو  شيرمويا .

كومكوت

تصنف هذه الفاكهة من الحمضيات، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، أما عن شكلها فهي صغيرة الحجم و تشبه البرتقال .

آجلي

تعد هذه الفاكهة خليط بين الجريب فروت و اليوسفي .

يد بوذا

تستخدم في إعداد أطباق السلطات أو في عملية طهي الأسماك، و لكن يصعب أكلها، كما أن مذاقها يشبه مذاق قشر الليمون، و رائحتها تشبه رائحة البنفسج .

بوميلو

من الفواكه العملاقة  الموجودة في أسيا، و التي يصل وزنها إلي 10 رطل، كما أنها تعد من فصيلة الحمضيات، و تتميز بقشرتها السميكة .

لانقسات

تشبه الجريب فروت في المذاق، و هي شبيهه للعنب في المحاصيل، و شكلها يشبه البيضة، كما أنها تتواجد في الفلبين و ماليزيا و تايلاند و فيتنام .

فاكهة العاطفة

من أكثر الفواكه النادرة، و هي تتسم بالمذاق المر و الرائحة الكريهة، لذلك يمكننا ألا نعدها من الفاكهة .

القشطة

تمتلك فاكهة القشطة العديد من الفوائد العلاجية فهي تساعد على علاج الحمى، بالإضافة إلي دورها في علاج مرض السرطان، و بالرغم من تعدد فوائدها إلا أنها تمتلك بذور سامة .

تفاح روز

تجمع هذه الفاكهة بين شكل التفاح و رائحة الزهور، لذلك يتم استخدامها في صناعة ماء الورد، كما أنها تتميز بمذاق رائع، و توجد فاكهة تفاح روز في جنوب أسيا .

كيوانو

تعرف هذه الفاكهة باسم البطيخ المقرن أو الخيار المقرن الإفريقي، و يرجع ذلك لمذاقها الذي يشبه خليط الخيار مع الكيوي و الموز .

التنين

توجد فاكهة التنين في شرق أسيا، و تتميز هذه الفاكهة بمذاقها اللذيذ، كما أنها قليلة السعرات الحرارية، مما يجعلها مفيدة في إنقاص الوزن، بالإضافة إلي غناها ببعض العناصر المهمة مثل الكالسيوم و الألياف و فيتامين بي ، و يرجع تسميتها بهذا الاسم لكونها شبيهه للتنين .

الموز الأحمر

يحتوي الموز الأحمر على البوتاسيوم و فيتامين سي و البيتاكروتين بنسبة أعلى مما يحتوي عليها الموز العادي، و مذاق هذه الفاكهة شبيه للمانجو أو للتوت الأحمر .

دوريان

تتميز هذه الفاكهة بطعمها اللذيذ الذي يشبه المكسرات، و بالرغم من جمال مذاقها إلا ن تمتلك رائحة كريهة، و يرجع السبب في انبعاث هذه الرائحة منها إلي احتوائها على الكبريت العضوي، و تعمل فاكهة الدوريان على رفع ضغط الدم .

تفاح الآكي

توجد ثمرة الآكي في منطقة أفريقيا الإستوائية، و يصل وزنها إلي 200 جرام، كما تتميز شجرتها بالخضار الشديد، بالإضافة إلي أن هذه الثمرة تحتوي  على ثلاثة أقسام و على بذور كبيرة تتميز بلامعانها، و تحتوي على نصف أخر دسم أسفنجي اللون، و عندما تنضج ثمرة الآكي تتحول إلي اللون البرتقالي أو الأصفر أو الأحمر .