الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد لبان الذكر العماني

بواسطة: نشر في: 10 مايو، 2019
mosoah
فوائد لبان الذكر العماني

عزيزي القارئ نقدم إليك اليوم، مقالنا من موسوعة حول فوائد لبان الذكر العماني ، وفيم يتم استخدامها، فمن المعروف عنها أن لها العديد من الفوائد التي تميزها، ويجعل الناس يُقبلون عليها.

إن لبان الذكر هو في الأصل مادة صبغية يعرف بأنها لها فوائد كبيرة منذ عشرات السنين، فهي تعد نبات طبي، وتلك المادة يتم استخراجها من بعض الأشجار، ومنها شجرة اللبان، وهي تنمو وتترعرع في المناطق المختلفة في شبه الجزيرة العربية، وتدخل في العديد من الوصفات سواء العلاجية، العطرية، أو الدوائية.

فوائد لبان الذكر العماني

يحتوي لبان الذكر على العديد من الفوائد ومن بينها:-

تجديد الجلد وخلايا البشرة

إن لبان الذكر يشتمل على مادة الكولاجين الطبيعية، بالإضافة إلى العديد من المواد التي تساعد في عملية التجديد لخلايا البشرة، وأيضاً العمل على تفتيح، وتوحيد لونها، وتسهم في تقشر خلايا الجلد الميت، ويساعد في عمل تبيض للمناطق الحساسة، وأيضاً يساعد في علاج السواد الموجود حول العين أو الفم.

يخفف من التورم الذي ربما تشعر به عند لدغة حشرة من الحشرات، ويُعجل من شفاء الجروح، وينظفها، ومضاد قوي للعدوى، ويساعد في التخلص من حب الشباب، وعلاج البشرة التي تعاني من الجفاف.

وأيضاً يستخدم في الانتهاء من الندوب التي تنتج عن العمليات الجراحية، بالإضافة إلى ذلك يدخل في الوصفة الطبيعية الخاصة بعلاج الأكياس الدهينة.

علاج المفاصل

إن شرب لبان الذكر يساعد في علاج الالتهاب الذي قد يصيب المفاصل الروماتيدي، أو التنكسي، فيه تسهم في تخفيف أعراض المرض بنسبة بين 32% إلى 65%.

ويمكن أن تأخذ جرعة، حوالي كبسولة في اليوم مقدراها 250ملي جرام، ويكون بمعدل 3مرات على مدار اليوم، على أن يستمر العلاج لمدة بين شهرين إلى ثلاثة أشهر تقريباً.

علاج التهاب القولون

يخفف من الأعراض التي تنتج عن التهاب القولون التقرحي، وذلك بنسبة بين 70 إلى 82% لدى الأشخاص.

تقليل الصداع العنقودي

يساعدك في تخفيف ألام، وشدة الصداع العنقودي، ولكن مازال ليس هناك أبحاث كافية حول هذا الموضوع.

علاج الربو

إن تناول لبان الذكر يساهم في علاج نوبات الربو.

تقليل أورام الدماغ

تشير بعض الأبحاث بأن تناول 4200مليجرام، من لبان الذكر بشكل يومي، يساعد في تقليل حجم ورم الدماغ، ولكن مازال ليس هناك أدلة كثيرة حول هذا الموضوع.

علاج مشكلات الفم

يساعد في حل المشاكل التي يعاني منها الفم؛ وذلك لأنه زيته يحتوي على خصائص مطهرة، مما يسهم في
تخفيف وجع الأسنان، وعلاج تقرحات الفم، بالإضافة إلى ذلك فهو يسهم في الحد والتقليل من رائحة الفم الكريهة، ومن الإصابة بالتهاب اللثة.

علاج مشكلات الجهاز الهضمي

يُعجل من إفراز وخروج العصارات المعدية، وأحماضها، ويساعد في تنشيط التمعُج داخل الأمعاء؛ حتى يتسنى للطعام أن يتحرك بطريقة صحيحة بداخلها.

الحفاظ على صحة الرحم

يساعد زيت لبان الذكر في إنتاج هرمون الأستروجين لدى السيدات، بشكل منتظم، مما يخفض من خطورة الإصابة  بسرطان، أكياس مائية، أو ورم في الرحم، وذلك بعد انتهاء فترة الدورة الشهرية، وقبل أن تنقطع فترة الطمث، ويساهم أيضاً في عملية التنظيم للدورة الشهرية.

علاج مرض الأمعاء الالتهابية

تعتقد بعض الدراسات أن تناول 400مليجرام منه، خلال ثلاث مرات في اليوم، وعلى مدار شهر ونص، يُخفض من نسبة الإصابة بهذا المرض.

استخدامه في مستحضرات التجميل

يعتبر من المكونات الأساسية التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل.

مهدئ للأعصاب والنفسية

يتميز برائحة جذابة، ويعتبر مهدئ، ويساعد على الاسترخاء، والتقليل من وتيرة الغضب، الإجهاد، أو القلق.

علاج نزلات البرد، واضطراب الجهاز التنفسي

فزيت لبان الذكر يساعد على تحليل، وتفكيك رواسب البلغم الذي يكون داخل الرئتين، أو الجهاز التنفسي، و يقلل من الاحتقان.

مكافحة الخلايا السرطانية

يقوم بمهاجمة تلك الخلايا، بشكل مباشر، وهذا يسهم في حالات اللوكيميا، وغيرها من أنواع السرطانات الأخرى.
بالإضافة إلى فوائد أخرى هي:
  • يعتبر منشط، وأيضاً مقوي عام للأعضاء والصحة الجنسية، لدى السيدات، والرجال.
  • مدر طبيعي للبول
  • يقلل من السوائل التي تُحتبس في جسم الإنسان
  • تقليل مستوى السكر في الدم.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.