الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد عصير الليمون بالنعناع على الريق

بواسطة: نشر في: 5 يوليو، 2019
mosoah
فوائد عصير الليمون بالنعناع على الريق

فوائد عصير الليمون بالنعناع على الريق ، يتمتع عصير الليمون بالنعناع بمذاق لذيذ منعش مفضل للكثيرين مما جعله العديد من الشركات توفره مُعلبًا على الرغم من سهولة إعداد منزليًا وبساطة مكوناته؛ وعلى الرغم من كون المذاق الدافع الأساسي لاستهلاكه بالنسبة لأغلب الأشخاص لاسيما خلال فصل الصيف إلا أنه على المستوى الغذائي من أفضل أنواع العصائر نظرًا لتعدد فوائده والتي يمكن ملاحظتها تدريجيًا بشربه بصورة منتظمة ويمكنك التعرف على أبرز هذه الفوائد من خلال هذه المقالة المقدمة لك من موقع الموسوعة والتي ترشدك أيضًا إلى كيفية إعداده منزليًا.

أهم العناصر الغذائية في عصير الليمون بالنعناع

يحتوي العصير على قدر وفير من المغذيات مثل: فيتامين ب، وحمض الفوليك، وفيتامين ج، والبوتاسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد، والنحاس، والزنك، والفوسفور.

فوائد عصير الليمون بالنعناع على الريق

  • خفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، ودعم القدرة على التعافي، وتثبيط معدل تأثر صحة الخلايا مع التقدم في العمر وكل ذلك يرجع إلى مساهمته في إشباع احتياجات الجسم لعدد من أقوى أنماط مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج.
  • دعم القدرة على امتلاك وزن صحي نظرًا لمساهمته في تحسين عملية الهضم، ودوره في ضبط الشهية؛ فضلًا عن انخفاض سعراته الحرارية.
  • تحسين صحة الفم والأسنان بفضل رائحته العطرة القوية ومساعدته في مكافحة عدة أنواع مسببات اضطرابات اللثة والأسنان.
  • المساهمة في خفض مخاطر الإصابة بحصوات الكلى ويرجع ذلك لاشتماله على حمض الستريك ووفرة محتواه من الماء.
  • مكافحة اضطرابات الجهاز التنفسي حيث يقوم بالعديد من الأدوار المتعلقة بذلك عبر تقوية المناعة والمساعدة في تحسين معدل تدفق الهواء في ممرات الجهاز التنفسي.
  • المساعدة في تعزيز القدرة على التركيز، وتحسين الحالة المزاجية، وزيادة القدرة على أداء المهام اليومية وذلك لدوره في إشباع احتياجات الجسم لعدة أصناف من المغذيات الضرورية لدعم قدرة خلاياه على أداء وظائفها الحيوية بفعالية.
  • المساهمة في علاج اضطرابات النوم بإمداد الخلايا العصبية بالكثير من المغذيات الضرورية لدعم صحتها كالمغنيسيوم، وفيتامين ب، وفيتامين ج.

تعرف على طريقة إعداد عصير الليمون بالنعناع بالاطلاع على المقالة التالية: (فوائد عصير الليمون بالنعناع وطريقة تحضيره). ثم بادر بإعداده والاستمتاع بمذاقه المنعش الشهي؛ بعد ذلك يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن فوائد المكونين الأساسيين في العصير بقراءة المقالتين اللاحقتين: (فوائد النعناع للحامل وأضراره) و (فوائد عصير الليمون).

المصادر: 1، 2.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.