الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد سلطة الفواكه للصحة والجمال

بواسطة: نشر في: 3 أغسطس، 2019
mosoah
فوائد سلطة الفواكه

تختلف فوائد سلطة الفواكه وسعراتها الحرارية بنسب متفاوتة تبعًا لاختلاف أنواع الفواكه المستخدمة في إعدادها إلا أن فوائدها مهولة للصحة والجمال في جميع الحالات ونظرًا لذلك أعد لك موقع الموسوعة هذه المقالة لإرشادك إلى طريقة صحية ومعتدلة السعرات الحرارية لعملها ثم توضيح أبرز فوائدها والتي ستشجعك على استهلاكها دوريًا كبديل صحي للحلوى وللوجبات الخفيفة أيضًا.

طريقة عمل سلطة الفواكه

المكونات

  • ¼ كوب من عصير أحد أنواع الحمضية غير المُحلى.
  • 2 كوب من مكعبات الفواكه حسب الرغبة.

طريقة الإعداد

  • تُخلط الفواكه معًا.
  • يُضاف العصير.
  • تُحفظ السلطة في الثلاجة بضعة ساعات قبل الاستهلاك.

فوائد سلطة الفواكه للصحة والجمال

تدعم القدرة على التحكم في الوزن

نظرًا لفعاليتها في الإمداد بالشعور بالشبع لوفرة محتواها من الألياف؛ بالإضافة إلى مساهمتها في تحسين مستوى عملية الأيض. ولتعزيز مدى الاستفادة منها بخصوص ذلك يوصى بإعدادها من أنواع الفواكه منخفضة السعرات الحرارية كالتفاح، والفراولة، والبابايا، والكمثرى.

تقوي المناعة

بفضل مساهمتها في إشباع احتياجات الجسم للكثير من أنواع مضادات الأكسدة القوية والتي من أبرزها فيتامين ج، والسيلينيوم، والبوليفينول، والكاروتين.

تحمي من الأنيميا

حيث تمد الجسم بالحديد المعزز لقدرة الخلايا على إنتاج الهيموجلوبين؛ فضلًا عن مساعدتها في تحسين معدل إمتصاص الجسم للكثير من العناصر الغذائية بما في ذلك الحديد.

تساهم في تحسين القدرات الإدراكية

عبر تزويد الجسم بقدر وفير من المغذيات الداعمة لقدرة الخلايا العصبية على القيام بوظائفها الحيوية بفعالية. ويُعتبر من أبرز هذه العناصر المغنيسيوم وفيتامين ب.

تدعم القدرة على الإنجاز

من خلال تزويد الجسم بالطاقة، وإمداده بالكثير من العناصر الغذائية الهامة، والمساعدة في تحسين الحالة المزاجية وزيادة القدرة على التركيز؛ فضلًا عن مساهمتها في إشباع احتياجات الجسم للمياه.

تُعزز صحة الجهاز الدوري

بتزويده بالبوتاسيوم الهام لضبط معدل ضغط الدم، والألياف الضرورية لخفض معدل الكوليسترول الضار، ومضادات الأكسدة المساعدة في خفض احتمالات الإصابة بالكثير من الاضطرابات.

تُحسن تألق البشرة

إذ تمدها بالعناصر المضادة بالأكسدة التي تقوم بدور فعال في زيادة قدرة خلاياها على إنتاج الكولاجين، كما تزودها بالبوتاسيوم المعزز لمعدل وصول الدم إلى خلاياها.

تساهم في زيادة كثافة الشعر

نظرًا لتعدد أدوارها المتعلقة بذلك حيث تقوي الشعر من جذوره، وتحد من معدل تأثره سلبًا بالعوامل الخارجية كالمواد الكيميائية، وتحد من احتمالات إصابة فروة الرأس بالاضطرابات.

إذا رغبت في التعرف على أفضل الفواكه التي يمكنك إضافتها إلى سلطة الفواكه ومعرفة أبرز فوائد كل منهم انقر على الرابط التالي: (فوائد الفاكهة للصحة والجمال).

المصادر: 1، 2.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.