الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي فوائد حب الرشاد الصحية

بواسطة:
فوائد حب الرشاد الصحية

فوائد حب الرشاد الصحية ، الكثير من محبي استخدام العلاجات الطبيعية، والذين يهتمون بالحفاظ على صحتهم يبحثون عن فوائد حب الرشاد، وما يمكن أن يحويه من فوائد لصحة الجسم، والكثير من الأمراض التي من الممكن أن يساعد في علاجها، وما هي، فتقوم موسوعة اليوم بتقديم فوائد حب الرشاد في هذا المقال لمحبي الأغذية التي تدعم صحة الجسم.

القيمة الغذائية لحب الرشاد

بصرف النظر عن طعمها المميز، فيُعتبر حب الرشاد Garden Cress مصدرًا جيدًا للكثير من مواد الغذائية، والفيتامينات والمعادن.

  • يحتوي على 271 ميكرو جرام من فيتامين K.
  • كما يحتوي على 34.5 مللي جرام من فيتامينC.
  • ويحتوي على173 ميكرو جرام من فيتامينA.
  • كما يحتوي على 0.276 مللي جرام من المنغنيز.
  • يحتوي حب الرشاد على  0.13 مللي جرام من فيتامينB2.
  • يحتوي حب الرشاد على 40 ميكرو جرام من فيتامينB9.
  • كما يحتوي على 0.124 مللي جرام من فيتامينB6.
  • يحتوي على 0.085 مللي جرام من النحاس.
  • يوجد في حب الرشاد 0.65 مللي جرام من الحديد .
  • يحتوى على كمية 303 مللي جرام من البوتاسيوم .
  • حتوي حب الرشاد على 38 مللي جرام من الفوسفور.

فوائد حب الرشاد الصحية

يساعد حب الرشاد في مكافحة السرطان

أجرت دراسة من قَبل مؤسسة البحث والتطوير في مجال الصناعات الريفية الأسترالية تقييمًا محتملًا لمكافحة السرطان لعدد من الخضروات، والنباتات.

فقامت بحساب النتيجة المضادة للسرطان على أساس محتوى الجلوكوزينات في عدد كبير من الخضروات، والنباتات، بما في ذلك حب الرشاد cress garden، الذي يحتوي على نوع بروتين epithiospecifier (ESP) ، وهو مركب يشجع على تحويل الجلوكوزينات إلى النتريل التي ليس لها خصائص مضادة للسرطان بدلاً من isothiocyanates، ومع ذلك فعلى الرغم من احتوائها على ESP، لا يزال لدى حب الرشاد إمكانات كبيرة مضادة للسرطان مقارنة بالعديد من الخضروات الأخرى التي تم اختبارها؛ فعند أخذ التأثيرات المحتملة لـ ESP في الاعتبار، لا يزال يبدو أن لدى cress garden أكبر عدد ممكن أو أكثر من إمكانات مكافحة السرطان من الفجل، أو اللفت، أو الكرنب، أو البروكلي الصيني، أو ميزونا، أو كوماتسونا، أو choy sum.

يدعم صحة القلب والأوعية الدموية

تشير الأبحاث العلمية إلى أن فيتامين (ج) يساعد على الحفاظ على صحة نظام القلب والأوعية الدموية؛ لذلك قد يكون إضافة حب الرشاد في نظامك الغذائي أمرًا ذكيًا إذا كنت تحاول تحسين صحة القلب، والأوعية الدموية.

كما تُشير الدلائل الحديثة إلى أن مستويات CRP (مستويات البروتين سي التفاعلي) هي مقياس فعال لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى الشخص، وربما تكون أفضل من مستويات الكوليسترول في الدم، علاوة على ذلك فإن الرشاد يحتوي على نسبة مناسبة من فيتامين K، وهو عنصر غذائي مهم آخر من المفترض أن يلعب دورًا رئيسًا في الحفاظ على صحة القلب، والأوعية الدموية، فعن طريق إضافة كمية مناسبة من حب الرشاد الرشاد إلى السلطة؛ فإن ذلك سوف يغطي حوالي 100٪ من القيمة اليومية لفيتامين K.

حب الرشاد يحارب الالتهاب

يتكون حب الرشاد Garden Cress من كمية كبيرة من فيتامين A الذي يقيد الجذور الحرة في الجسم التي تسبب تلف الأنسجة، والخلايا، كما أن فيتامين (أ) يساعد على منع الخلايا من أن تصبح مفرطة النشاط.

عندما يتفاعل الجهاز المناعي مع البروتينات الغذائية، فإن هذا يسبب الحساسية الغذائية، والالتهابات في النهاية، كما يمكن أن يساعد تناول فيتامين (أ) في الحد من مخاطر أنواع معينة من الحساسية الغذائية؛ لأنه يساعد على منع هذا الرد المفرط الخطير، ترتبط المستويات المنخفضة من الالتهاب بانخفاض خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل مرض الزهايمر ومرض الشلل الرعاش.

يحمي الجهاز العصبي

يمكن أن يساعد فيتامين B2 الموجود في حب الرشاد Garden Cress في علاج العديد من مشاكل الجهاز العصبي مثل مرض الزهايمر، والتنميل، والتصلب المتعدد، والصرع، والقلق، وغيرها من الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي. كما يُعتقد أن فيتامين B2 (ريبوفلافين)، عند استخدامه مع فيتامين B6، فإنه فعال في علاج الأعراض المؤلمة لمتلازمة النفق الرسغي.

يساعد في علاج حالات فقر الدم

يتكون حب الرشاد من فيتامين B6 المطلوب لإنتاج الهيموجلوبين في الدم، والذي يتم نقله بواسطة خلايا الدم الحمراء في جميع أنحاء الجسم للمساعدة في إحضار الأكسجين إلى الخلايا وتعبئة الحديد، عندما لا ينتج شخص ما خلايا دم حمراء كافية؛ فقد يؤدي ذلك إلى فقر الدم الذي يؤدي إلى أعراض مثل التعب، والأوجاع، والآلام ، وغير ذلك من أعراض، كما تظهر الأبحاث أن تناول كميات كبيرة من فيتامين B6 يمكن أن يساعد في تقليل أعراض فقر الدم، ومنع حدوثه في بعض الحالات.