الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد جوز الهند المبشور للتنحيف

بواسطة: نشر في: 10 نوفمبر، 2019
mosoah
فوائد جوز الهند المبشور

نقدم إليكم اليوم عزيزي القارئ موضوع عن فوائد جوز الهند المبشور ، جوز الهند حد النباتات الاستوائية التي تتبع جنس النارجيل، قبيلة النارجيلات ورتبة القوفليات، وشعبة  البذريات.

وهو احد الثمار اللذيذة الطعم التي تستخدم كغذاء محبب، كما يستخدم لبنها كشراب لذيذ الطعم ومرطب، وتدخل في صناعة العديد من أنواع الحلوى والمخبوزات كما تستخدم في إعداد أدوات التجميل.

وقد عرف الإنسان القديم الجوز هند واستخدمه كغذاء أساسي له، وعلى الرغم من أنه يسمى بجوز الهند أن الهند يأخذ ترتيبها الثالث في زراعته، حيث أن اندونيسيا تعتبر الدولة الأولى في الترتيب من حيث زراعته وتليها الفلبين ثم الهند، ولمعرفة المزيد عن فوائد جوز الهند المبشور فعليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

فوائد جوز الهند المبشور

تعتبر شجرة جوز الهند من الأشجار عامة النفع، فتستخدم ثمارها في الأكل المباشر، ما يستخدم المبشور منها في إعداد الحلوى الشهية والمخبوزات، كما أن لبنها يعتبر من أحلى أنواع المشروبات ويطلق عليه (لبن جوز الهند)، وجذوع شجرتها تستخدم في بناء أسقف البيوت وصناعة قوارب الصيد والليف المستخرج من الأشجار يتم استخدامه في صناعة المفروشات.

كما يستخدم الزيت المستخرج من الثمار في العلاجات ومواد التجميل الخاصة بالشعر والبشرة، وتتميز شجرة جوز الهند أنها من الأشجار دائمة الإثمار على مدار العام ولا تعتبر من الأشجار الموسمية، ويضاف هذا إلى مميزاتها الأخرى العديدة التي ذكرناها وسنذكر الباقي منها فيما يلي.

 فوائد جوز الهند المبشور للتخسيس

لجوز الهند المبشور فائدة جمة في التخلص من الوزن الزائد سواء لمن يتبعون حمية غذائية أو للرياضيين، ومن فوائده ما يلي:-

  • به نسبة كبيرة من حمض (اللوريك ) الذي يعمل على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم والتي تتسبب في زيادة الوزن وظهور الترهلات.
  • الألياف الطبيعية الموجودة في جوز الهند تعمل على سرعة التخلص من الفضلات في الجهاز الهضمي ومن ثم التقليل من الوزن الزائد.
  • يحتوي على حمض (الفوريك) الذي يسرع من عملية حرق السعرات الحرارية .
  • غني بالسكريات الطبيعية السهلة الهضم والتي لا تتسبب في رفع السعرات .
  • يرفع من كفاءة عم البنكرياس وبالتاي التحسين من إفراز الأنسولين الذي يعمل على أيض السكريات في الدم ومن ثم عدم ترسبها على  هيئة دهون في الأرداف والفخذين والبطن.

فوائد جوز الهند المجفف للحامل

يعتبر تناول جوز الهند من الأغذية المثالية للمرأة في فترة حملها وذلك نظرا لتميزه ببعض المميزات وهي :-

  • يساعد تناول جوز الهند المبشور على رفع كفاءة الجهاز المناعي للمرأة الحامل فيتلك الفترة الحرجة من حياتها فيقيها من الإصابة بالأمراض المختلفة التي هي في غنى عنها .
  • يعمل على ترطيب بشرتها الباهتة بسبب الحمل وكذلك شعرها  وعلاج الجفاف الذي يحدث لبشرة الحامل.
  • كما يساهم في علاج التمدد الجلدي الذ1ي يظهر على جلد  البطن بسبب الحمل.
  • نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم والفوسفور يساعد في تقوية عظام الأم الحامل هي وجنينها .
  • يمنح المرأة النشاط والحيوية وخاصة للنساء اللاتي يعانين من الانهاك والإرهاق أثناء حملهن.
  • يمثل داعم كبير في مكافحة أمراض الجهاز الهضمي في تلك الفترة مثل الغثيان و القيء الصباحي.
  • يعتبر علاج فعال لأكبر مشاكل الحامل وهو الإمساك حيث تعمل الألياف الطبيعية فيه في سرعة التخلص من الفضلات وبالتالي التخلص من الإمساك و متاعبه وما قد يسفر عنه من الإصابة بالبواسير.
  • جوز الهند مدر طبيعي للبول بما يساعد على تطهير المسالك البولية لدى الحامل ومن ثم وقايتها من الإصابة بعدوى الكلى و أيضا حمايتها من الإصابة بمرض ضغط الدم الذي يشكل رعبا للام الحامل ويدخلها في متاهة الإصابة بتسمم الحمل والعياذ بالله.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.