فوائد ثوم الذكر

ماجدة فراج 16 سبتمبر، 2019

نقدم إليكم اليوم فوائد ثوم الذكر ، يعتبر الثوم الذكر من اهم أنواع النباتات العشبية التي يتم زراعتها في حوض البحر الأبيض المتوسط وهو من النباتات التي تحتوي على  الماء والنشويات والزيوت الطيارة والأملاح المعدنية والفيتامينات، كما يحتوي الثوم الذكر على معدل كبير من مضادات الأكسدة فيحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض.

للثوم الذكر الكثير من الفوائد العلاجية والطبية والتجميلية حيث انه يعتبر نوع طبيعي من المضادات الحيوية الطبيعية بسبب قدرته الفائقة في القضاء على الكثير  من الجراثيم والفيروسات التي تصيب جسم الإنسان كما ثبتت فاعليته في معالجة الكثير من الأمراض الجلدية التي يأخذ علاجها طبيا بالعقاقير مدى طويل ، ولمعرفة كل ما يخص الثوم الذكر من فوائد والفرق بينه وبين الثوم الطبيعي عليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

فوائد ثوم الذكر

الثوم من النباتات التي وجد نقوشا عنها على جدران المعابد فقد كان العمال  في عهد الفراعنة يتناولونها قبل بناء الأهرامات في مصر، كما أن في الحضارة الإغريقية كان المحاربون القدامى يتناولونه قبل معاركهم وقبل المسابقات الخاصة بألعابهم.

للحصول على أعلى نسبة من الفائدة من الثوم الذكر ينص بتناوله طازجا بعد هرسه فيفضل تناوله نيئا للحصول على أعلى فائدة مرجوة منه ،ويوضع على السلطات أو المقبلات مما يكسبها طعما حارا لذيذا ومميزا، وقد وجد الكثير من البرديات المكتوبة باللغة الهيروغليفية التي تتحدث عن فوائده العظيمة كما نصح به أبو قراط  المسمى ب(أبو الطب )  في الوقاية من الطاعون وعلاج مرض الجذام ومشاكل الجهاز الهضمي كما انه مازال يستخدم في علاج الغرغرينا.

فوائد الثوم الذكر مع العسل

تناول الثوم الذكر مع العسل يساعد في علاج الكثير من الأمراض ومنها :-

  • يعمل على تخليص الجسم من السموم
  • يعمل على حرق الدهون المتراكمة بشكل جيد وخاصة في منطقة الكبد
  • يعمل على ضبط نسبة السكر في الدم بالنسبة لمرضى السكري
  • يقتل الكثير من البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية وخاصة المسببة لمرض السل.
  • يعالج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي وله قدرة فائقة على الوقاية من سرطان القولون والعياذ بالله.
  • يزيد من الكفاءة الجنسية لدى الرجال كما انه يرفع من مستوى الخصوبة لديهم.

سعر الثوم الذكر

  • يعتبر الثوم الذكر من النباتات العالية السعر وذلك بسبب ندرة تواجده ، ويبحث عنه المزارعين وسط حقول زراعة الثوم العادي حيث يصل سعر الكيلو الواحد منه في السعودية إلى حوالي 350 ريالاً.

الفرق بين الثوم الذكر والثوم العادي

  • يعتبر شكل الثوم الذكر غريب بالنسبة للثوم العادي حيث أن رأس الثوم العادي تكون مقسمة لعدة فصوص قد يبلغ  عددها حوالي 50 فص أما الثوم الذكر فتتميز راسه بالصغر كما أن الرأس لا يوجد بها سوى فص واحد فقط.

فوائد الثوم الذكر للقولون

  • على الرغم من شهرة الثوم الذكر بالقضاء على كل أنواع الطفيليات والبكتريا الضارة كما انه يستخدم كمضاد حيوي عالي التأثير إلا انه لابد من معاودة الطبيب المعالج في كثير من أمراض القولون.
  • حيث يوجد عدة أنواع من تقرحات القولون التي يتم استبعاد تناول الثوم تماما فها لما يسببه من تهيجات ومضافة التقرحات الموجودة في القولون من البداية. فكما أن له  عدة فوائد في تنظيم عمل الجهاز الهضمي يتم استبعاده في عدة أمراض أخرى.

فوائد الثوم الذكر للكبد

  • يعتبر الثوم الذكر من العلاجات الطبيعية الهامة لمرضي الكبد حيث يؤدي تناوله لتنشيط الكبد وتحفيز إفرازاته كما يساعد الكبد على التخلص من الدهون الثلاثية التي تؤدي إلى تليفه.

وكما ننصح في كل الأحيان فان الإفراط في تناول أي مستحضر طبي أو غذاء يعود بالضرر على الجسم فلا بد من الاعتدال فيك ل شئ فديننا هو دين الوسطية بلا إفراط أو تفريط.

فوائد ثوم الذكر

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د