مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الميرمية للحمل وأضرارها

بواسطة:
فوائد الميرمية للحمل

تكثر فوائد الميرمية للحمل وذلك من وجهة نظر الطب الشعبي ويعود هذا بدرجة كبيرة إلى تضمنها للعديد من المغذيات الهامة وتعدد استعمالاتها في الطب البديل ولكن بالرغم من إثبات صحة العديد من هذه الفوائد بالدراسات العلمية إلا أن الأطباء يوصون بتجنب تناول الحامل لها وذلك لاشتمال بعض أنواعها على مادة قد تتسبب في الإجهاض. ولتتعرفي على المزيد من المعلومات عن كل هذا فكل ما عليك هو متابعة قراءة المقالة الحالية التي أعدها لك موقع الموسوعة.

القيمة الغذائية للميرمية

لمعرفة ذلك بالتفصيل اقرأ المقالة التالية: (فوائد المرمرية للحامل وقيمتها الغذائية).

فوائد الميرمية للحمل

  • تساعد في تقوية المناعة بتزويد الجسم بعدد مهول من أنواع البوليفينول الذي أوضحت الكثير من الدراسات تعدد فوائده المتعلقة بهذا الأمر.
  • تساهم في تثبيط احتمالات الإصابة بالسرطان بإمداد الجسم بكلًا من مادة الروتين، وحمض الإيلاجيك، وحمض الشلوروجينيك، وحمض الكافييك. 
  • تساعد في ضبط  معدل الكوليسترول في الدم حيث أوضحت إحدى الدراسات أن تناول كوب من شاي الميرمية مرتين في اليوم يساهم في رفع مستوى الكوليسترول الجيد وخفض معدل الكوليسترول السيء.
  • تدعم صحة الفم والأسنان لتمتعها بخصائص مضادة للأكسدة. وللاستفادة منها بخصوص ذلك يمكن استعمال شايها كغسول.
  • تساعد في خفض معدل السكر في الدم وذلك في حالة استهلاك مستخلص أوراقها.
  • تساهم في تعزيز الحالة المزاجية وزيادة القدرة على التركيز فقد بينت إحدى الدراسات فعاليتها بخصوص هذا الشأن وذلك في حالة استهلاك الأصحاء لكميات قليلة منها.
  • تدعم القدرة على مكافحة الإسهال؛ حيث تُعد من أكثر علاجاته الشائعة في الطب البديل. لكن يتم اختبار مدى فعاليتها علميًا حتى الآن سوى بالدراسات المعملية والأبحاث التي أجريت على الحيوانات فقط.
  • قد تُعزز صحة العظام والأسنان لتضمنها لقدر من الكالسيوم وفيتامين ك.

أضرار الميرمية للحمل

بالرغم من تعدد الفوائد الصحية للميرمية للحامل إلا أن الأطباء يوصون بتجنب استهلاكها بأي من الصور خلال فترة الحمل وذلك لأن بعض أنواعها تحتوي على مادة الثوجون (thujone) والتي قد تتسبب في الإجهاض. 

لاحظي أن توجد الكثير من الأغذية الأكثر أمانًا للاستهلاك خلال فترة الحمل والتي تمكنك من التمتع بمختلف مزايا الميرمية لذا تجنبي تناول المرمية لتجنب الضرر التي قد تلحقه بجنينك.

المصادر: 1، 2.