الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم فوائد الفاصوليا البيضاء للصحة

بواسطة: نشر في: 3 نوفمبر، 2019
mosoah
فوائد الفاصوليا البيضاء

تعرف على فوائد الفاصوليا البيضاء لجسم الإنسان؛ تعمل الفاصوليا البيضاء على تقديم العديد من الفوائد التي تهم الجسم؛ وذلك لما تحتوي عليه من مواد غذائية هامة وكثيرة؛ الأمر الذي أضفى عليها قيمة غذائية عالية تُمكنها من تقليل فرص الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة التي تُصيب الإنسان، وغير ذلك الكثير، وفي مقال اليوم من موسوعة نعرض لكم فوائد الفاصوليا البيضاء.

فوائد الفاصوليا البيضاء

القيمة الغذائية

الفاصوليا هي واحدة من أغنى المغذيات التي تُعد مصدرًا هامًا للبروتين، ويحتوي كوب واحد من الفاصوليا البيضاء على ما يأتي:

  • 15 جرام من البروتين.
  • 38 في المئة من القيمة الغذائية اليومية اللازمة من الألياف.
  • 26 في المئة من القيمة الغذائية اليومية اللازمة من المغنيسيوم.
  • 40.4 جرام من الكربوهيدرات.
  • 0.9 جرام من الدهون.
  • 225 سعر حراري.
  • 0.6 جرام من السكر.
  • هذا بالإضافة إلى أنها مصدرًا غنيًا بالحديد، والفولات، والبوتاسيوم، والريبوفلافين، والفسفور، وفيتامين c، وفيتامين B، والزنك، وبعض المعادن الأخرى الهامة.

فوائد الفاصوليا البيضاء للبشرة

تعمل الفاصوليا البيضاء على حماية البشرة من التلف، بفضل احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وحمض الفريليك الذي يحمي البشرة من ضرر أشعة الشمس.

هذا بالإضافة إلى أن الفاصوليا البيضاء تمنع فرص الإصابة بمرض سرطان الجلد؛ فهي تُزيد من حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي يُؤدي التعرض إليها بشكل مفرط إلى موت الخلايا الجلدية.

فوائد الفاصوليا البيضاء للرجيم

تعمل الفاصوليا البيضاء على التقليل من وزن الجسم بصورة كبيرة؛ وذلك لما تحتويه من مثبطات ألفا الاميليز التي تعمل على التقليل من سرعة امتصاص الجسم للكربوهيدرات.

هذا بالإضافة إلى ما تحتويه حبات الفاصوليا من سعرات حرارية قليلة، وبالرغم من هذا فإنها تُعطي إحساسًا عاليًا بالشبع.

تعمل الفاصوليا البيضاء أيضًا على تقليل كتلة الجسم، وتقليل الدهون.

فوائد الفاصوليا البيضاء للعضلات

المادة الأساسية لبناء العضلات هي البروتين، وتُعد الفاصوليا من أهم المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين؛ الأمر الذي يجعلها بديلًا ممتازًا للحوم التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين للأشخاص الذين يحتاجون لتنال كمية هائلة من البروتين لبناء العضلات.

فوائد الفاصوليا البيضاء لسكر الدم

تعمل الفاصوليا البيضاء على تنظيم السكر في الدم؛ الأمر الذي يُقلل فرص الإصابة بمرض السكر الذي يُعد من أخطر الأمراض المزمنة التي يُصاب بها الإنسان.

كما أن كمية الألياف التي تحتوي عليها الفاصوليا البيضاء تعمل أيضًا على تقليل فرص الإصابة بمرض السكر.

هذا بالإضافة إلى مثبط الاميليز الذي تحتوي عليه الفاصوليا البيضاء، والذي يعمل بدوره على تقليل فرص الإصابة بالسكر، ومعادلة نسبته في الدم.

فوائد الفاصوليا لمرض السرطان

تعمل الفاصوليا البيضاء على محاربة الإصابة بمرض السرطان، وذلك نتيجة لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة المسببة للسرطان.

تحتوي الفاصوليا البيضاء أيضًا على حمض الفيرليك الذي يُساعد على علاج سرطان الكبد الذي يساهم في محاربة الخلايا السرطانية بشكل مُسلسل.

هذا بالإضافة إلى نسبة الكافيين التي تحتوي عليها الفاصوليا البيضاء التي تُعد من أقوى مضادات الأكسدة التي تعمل على التقليل من نمو خلايا سرطان الثدي.

تحتوي الفاصوليا البيضاء أيضًا على مادة البوليفينول التي تُعد من أنواع مضادات الأكسدة التي تقلل فرص الإصابة بالسرطانات المختلفة.

فوائد الفاصوليا البيضاء للاطفال

الفاصوليا البيضاء من أهم المغذيات التي يجب أن يتناولها الأطفال في هذه المرحلة؛ حيث تحتوي على الكثير من المواد الغذائية الهامة للجسم، وبناء العضلات؛ فهي تتضمن كمية مناسبة من البروتين؛ الأمر الذي يعمل على بناء عضلات الأطفال بشكل صحي، وسريع.

كما تحتوي على نسب معتدلة من السكر، والكربوهيدات القادرين على إمداد الجسم بالطاقة؛ الأمر الذي يُمكن الأطفال من اللعب لساعات بدون تعب.

هذا بالإضافة إلى أنها تُعطي إحساسًا بالشبع، والامتلاء مع سعراتها الحرارية القليلة؛ الأمر الذي يمنع الأطفال من الإصابة بالسمنة.

كما تحتوي أيضًا على كمية مناسبة من الألياف؛ مما يعمل على سلامة الجهاز الهضمي لدى الأطفال.

قدمنا لكم اليوم على موقع موسوعة عدد من الفوائد الهامة التي تختص بها الفاصوليا البيضاء؛ وذلك لما تحتوي عليه من مواد غذائية هامة، ومُفيدة، تابعوا جديد موسوعة.

يُمكنكم أيضًا تصفح فوائد الفاصوليا البيضاء للجسم.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.