الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد السلطة قبل النوم

بواسطة: نشر في: 1 يوليو، 2019
mosoah
فوائد السلطة قبل النوم

فوائد السلطة قبل النوم ، هي من الأكلات التي تتميز بطعمها الرائع، لإنها تحتوي على أنواع مختلفة من الخضروات اللذيذة، والغذائية الغنية بالكثير من العناصر الهامة والأساسية لجسم الإنسان، ومن أهم مكوناتها الخيار، والبصل، والليمون، والطماطم، والنعناع، والذرة، والخس، وأخيرا الجرجير، وهي تقدم في الكثير الموائد المختلفة كمقبلات باردة، وتختلف أنواعها من دولة إلي أخرى ولكن يتفق الكل على مكوناتها الأساسية، وتتنوع أيضا في المذاق والشكل، موسوعة يعرض لك أهم فوائد السلطة.

أهمية تناول طبق السلطة

تساعد السلطة كثيرا على تعزز نمط الحياة الصحية للإنسان، حيث إنها تحتوي علي أنواع مختلفة من العناصر المفيدة التي تمد الجسم بكافة احتياجاته بجانب أنها تساعد على خسارة الوزن بفاعلية دون حاجة لعمل مجهود مضاعف، فهي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن وكذلك الطاقة اللازمة له للممارسة أنشطته المختلفة، حيث أن لها فوائد عديدة ومتنوعة.

فوائد السلطة قبل النوم

العمل على تقليل من الإصابة بالسرطان

تحتوي مكونات السلطة على مضادات عالية لحماية الخلايا من عملية الأكسدة، والتي تقوم بتكوين خلايا سرطانية، لذلك عند الانتظام في تناول السلطة تساعد في التقليل خطر الإصابة بمرض السرطان وخصوصا سرطان الثدي وسرطان المعدة وهو من أكثر أنواع السرطانات انتشارًا حول العالم، وأيضا سرطان الجلد ولابد من إضافة القرنبيط، والكرنب، والبروكلي للسلطة لزيادة نسبة المضادات بداخلهم.

الحماية من فقر الدم

تساعد الخضروات في الوقاية من مرض فقر الدم عن طريق عنصر الحديد، الذي يقوم بتكوين خلايا الدم الحمراء، عند تناول كميات كبيرة منها بشكل يومي ومستمر وخصوصا للأطفال والسيدات لأنهم أكثر عرضه لهذا المرض.

الحفاظ على صحة البشرة

يساعد تناول الخضروات علي حماية البشرة من ظهور التجاعيد، وتقدم سن البشرة، فيجعل مظهرها صحي ونضر، كما أن يحافظ على حيوية الشعر ويمنعه من التساقط.

تساعد على إنقاص الوزن

تعمل الخضروات علي إنقاص الوزن بفاعلية، فهي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، فتكون عامل رئيسي لخسارة الوزن، لذلك ينصح الأطباء بتناول السلطة بشكل يومي، لإمداد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها مع المساعدة على الإحساس بالشبع والامتلاء.

المحافظة على صحة القلب

تناول السلطة يساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة ومنها الجلطات أو السكتات الدماغية أو تصلب الشرايين وانسدادها، وذلك لأنها تحتوي على الألياف الغذائية، وفيتامين C والماغنيسيوم، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، وأيضا مجموعة من المواد الكيميائية النباتية المفيدة على صحة القلب مثل البيتا كاروتين.

المساعدة في مرض السكر

تحتوي الخضرة الموجودة داخل مكونات السلطة على عنصر الماغنيسيوم بمستوى عالي جدا، لذلك هي مفيدة لمرضي السكر وخصوصا مرضى المرحلة الثانية منه، لإنه يقلل من خطر انخفاض مستوي السكر في الدم.

صحة العظام

تقوم الخضروات بداخل السلطة على إنتاج بعض البروتينات التي يحتاجها جسم الإنسان، وذلك لتقوية العظام، ويتم ذلك عن طريق فيتامين K، الذي يوجد بداخلها، وليس هذا فقط بل يقوم بمنع إصابة العظام بأي من أنواع الكسور، لإنه يمدها بالحديد والكاليسوم اللازم لجعلها أكثر قوة وصلابة.

صحة العين

تحتاج العين لمادة بالبيتا كاروتين، التي تحتوي على فيتامين أ، وهو فيتامين هام جدا لصحة العين، لذلك نجده بكثرة في أطباق السلطات المختلفة، وخصوصا الخضروات ذات أوراق خضراء كبيرة وداكنة، لإنها تساعد في حماية العين من مختلف أنواع الأمراض مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر، وهو يكون سبب رئيسي للعمي لكبار السن.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.