الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الرز للاطفال

بواسطة: نشر في: 19 سبتمبر، 2019
mosoah
فوائد الرز

نقدم إليكم اليوم موضوع عن فوائد الرز ، الأرز هو من محاصيل الحبب الغذائية ويتم اعتماد اكثر من نصف دول العالم عليه في الغذاء وخاصة في قارة آسيا. واختلفوا في موطن الأزر الأصلي ولكن تناقلت الأخبار انه موجود في الصين من عام 2000 قبل الميلاد .

كما انه تم زراعته في الهند قديما وقيل أن الخلفاء الراشدين هم الذين ادخلوه إلى مصر بعد الفتح الإسلامي لها ، ونقلته مصر إلى باقي الدول العربية ثم إلى باقي دول قارة إفريقيا ومنها انتقل إلى قارة أوروبا بعد الحروب الصليبية ثم انتقل إلى إيطاليا في القرن الخامس عشر، ثم تم زراعته في أمريكا في القرن السابع عشر واليوم هو يزرع في كل مكان في العالم، وللأزر فوائد غذائية متعددة حيث يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، ولمعرفة المزيد  عن الأزر عليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

فوائد الرز

للأزر فوائد متعددة سواء من الناحية الصحية أو الجمالية فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية كما انه مصدر للغذاء لا يتم الاستغناء عنه فلا توجد مائدة تخلو منه، كما يستخدم في صناعة أنواع من الحلوى ويتم استخراج النشا منه الذي يعتبر العام الأساسي في صناعة الكثير من المخبوزات وأشهى أطباق الحلويات، وللأزر فوائد جمالية بالإضافة إلى الفوائد الصحية وهذا عن طريق تناوله أو عن طريق استخدامه للبشرة.

فوائد الأزر للبشرة

  • للأزر فوائد جمه للبشرة نظرا لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية الهامة لتجديد الخلايا، ومن الطريف أن ماء غسيل الأرز الذي يتم التخلص منه يوميا في جميع البيوت والمطاعم يحتوي على فوائد كبيرة للبشرة فهو يحتوي على فيتامين بي وسي و أيه؛ مما يعود على بشرة الوجه بالنضارة والإشراف.
  • فاستخدام ماء الأرز في قناع البشرة يجعل المرأة تحصل على بشرة نقية ومشدودة وخالية من الشوائب والعيوب.
  • كما أن تناول الأرز يمنح البشرة المرونة والمظهر الدائم للشباب وهذا ما يجعلنا نفسر سر احتفاظ اليابانيات والصنيات ونساء الشرق الأقصى ببشرة جميلة ونضرة وخالية من العيوب نظرا لان الأرز هو الطعام الرئيسي لديهم.

فوائد الأرز للاطفال

  • الأرز بالنسبة للأطفال يعتبر وجبة غذائية هامة ومتكاملة فهو خالي من الدهون والكولسترول ولذلك يعتبر من الأغدية الهامة لهم في السنة الأولى.
  • يعتبر الأرز من الأغذية الهامة للأطفال لأنه يحتوي على الفيتامينات الهامة للنمو بالنسبة لهم مثل فيتامين (د) الذي يدخل في تركيب العظام وحمايتها من الهشاشة وفيتامين ب المركب الهام لتكوين الأعصاب وفيتامين أ الهام للإبصار وصحة الجلد والشفاء من الجروح والقروح.
  • وجبة هامة للأطفال وخاصة في حالة الإسهال والتهابات المعدة والقولون.

فوائد الأرز المصري

يعتبر الأرز المصري من أشهى أنواع الأرز على مستوى العالم حيث يتميز بمذاق خاص ويتم طلبه بالسم في الأسواق لما له من طعم مميز بالإضافة إلى العناصر الغذائية التي يحتوي عليها كما أن له عدة فوائد ومنها:-

  • في حالة الإصابة بالإسهال ينصح بماء منقوع الأرز مع الحامض والسكر ويعطى للمريض في حالة ارتفاع درجة الحرارة فانه يؤدي إلى  خفض درجة حرارة الجسم وكذلك يستخدم نفس ذلك المشروب في علاج الالتهابات المختلفة في الجسم
  • يعتبر ماء الأرز علاج جيد في حالات قروح الجلد والتهابات البشرة بشكل عام.
  • ماء الأرز مفيد في حالات قروح المستقيم عن طريق استخدامه في الحقنة الشرجية.
  • يعتبر الأرز المسلوق غذاء مثالي للأطفال الذين يعانون من الإسهال في شهورهم الأولى.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.