الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد التمر للاطفال عمر سنتين

بواسطة: نشر في: 7 يوليو، 2019
mosoah
فوائد التمر للاطفال عمر سنتين

فوائد التمر للاطفال عمر سنتين ، على الرغم من ضرورة الاهتمام بالتغذية الصحية خلال مختلف مراحل الحياة إلا أن ذلك يزيد في مراحل معينة كمرحلة الطفولة حيث تؤثر التغذية في هذه المرحلة بشكل كبير على الصحة نظرًا لتأثير التغذية على معدل نمو الأطفال لذا يضع الوالدين أمر تقديم أغذية غنية بالمغذيات لأطفالهم على قائمة اهتمامهم وبما أنك مهتمًا بهذه المقالة المُقدمة من موقع الموسوعة فإنك تسعى للتعرف على فوائد التمر للأطفال بدقة لتعزز قدرتك على العناية بأطفالك وهو الأمر الذي تسعى هذه المقالة لمساعدتك فيه.

فوائد التمر للاطفال عمر سنتين

دعم قدرتهم على النمو

نظرًا لمساهمته في إشباع احتياجاتهم للعديد من العناصر الغذائية الأساسية لدعم قدرة الخلايا على أداء مهامها بفعالية ومن أمثلة هذه المغذيات الكربوهيدرات، والبروتينات، والسكريات، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والنحاس، والمنجنيز، والحديد، وفيتامين ب6.

زيادة القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية

من خلال المساعدة في تحسين حالتهم المزاجية والمساعدة في زيادة قدرتهم على التركيز والتذكر بتزويدهم بالمغنيسيوم وفيتامين ب؛ بالإضافة إلى دعم قدرتهم على ممارسة الأنشطة الحركية بإمدادهم بقدر وفير من الطاقة مما يجعله من أنسب الأغذية للوجبات الخفيفة خاصةً قبل ممارسة الأنشطة الحركية التي تتطلب جهدًا كبيرًا.

تقوية المناعة

لوفرة محتواه من عدد من أقوى أنواع المغذيات مثل الفلافونويدات الفعالة في تقليل مخاطر الإصابة بالالتهابات والداعمة للقدرة على التعافي منها، والكاروتينات المرتبطة بتقليل معدلات الإصابة باضطرابات الجهازين الدوري والبصري، و حمض الفينول الذي قد يساعد في تثبيط احتمالات الإصابة بعدة أنواع من كلًا من السرطان وأمراض القلب.

تعزيز صحة الجهاز العظمي

عبر إمداده بعدة أنماط من أنواع المعادن الضرورية لدعم صحة خلاياه وذلك لاشتماله على الكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم؛ وقد بينت عدة دراسات ارتباط كل من هذه المعادن بصحة العظام.

تقوية صحة الجهاز العصبي

يرجع ذلك لتضمنه للمغنيسيوم، وفيتامين ب، والفينول، والانثوسيانين، وحمض الفيرليك، وحمض الغاليك. فضلًا عن مساهمته في تحسين معدل وصول الدم إلى الخلايا العصبية.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

لاشتماله للألياف بنوعيها القابل للذوبان في الماء وغير القابل للذوبان فيها مما يجعله يقوم بدور هام في تعزيز عملية الهضم وفي دعم القدرة على التعافي من العديد من أنواع اضطرابات الجهاز الهضمي.

الوقاية من الأنيميا

بفضل احتوائه على كبير من الحديد ودعمه لقدرة الجسم على امتصاصه وهو الأمر الذي يعود لتضمنه للنحاس الفعال في ذلك وهكذا فإنه يقوم بدور كبير في الحماية من الإصابة بالأنيميا وفي تحسين القدرة على مقاومتها.

إذا كان أطفالك لا يُقبلون على التمر بشكل مباشر فيمكنك إعداد دبس التمر واستعماله كمحلي صحي، ويمكنك التعرف على كيفية تجهيزه بالاطلاع على المقالة التالية: (فوائد دبس التمر على الريق). 

 

المصادر: 1، 2

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.