الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد التفاح الاخضر

بواسطة: نشر في: 19 يونيو، 2019
mosoah
فوائد التفاح الاخضر

فوائد التفاح الاخضر ، التفاح هو أكثر الفواكه انتشارا حول العالم، لإنه يزرع في فصلي الصيف والشتاء، ويتميز بطعمه الرائع والطيب وألوانه الرائعة مثل الأصفر والأخضر والأحمر، ومن أهم أنواعه هو التفاح الأخضر الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات (السكريات)، والألياف الغذائية، العديد من المعادن الرئيسية مثل البوتاسيوم، والنحاس، والمنغنيز، والزنك، والحديد، كمية كبيرة من الماء، فيتامينات مثل ،A، B، C وأحماض الأمينية، ومضادات للأكسدة، والتي تكون لها فوائدها على الجسم، وهنا في موسوعة سوف نقوم بعرض أهم فوائد التفاح الأخضر.

فوائد التفاح الأخضر

توزيع الأكسجين داخل الجسم

يحتوي التفاح الأخضر على أهم المعادن التي يحتاجها جسم الإنسان بنسبة عالية مثل البوتاسيوم الزنك، النحاس، الحديد، المنجنيز، والتي تقوم بتسهيل وصول الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم، وزيادة معدل الأيض.

الحماية من سرطان الجلد

يوجد به الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين C والذي يدخل في الوقاية من الجذور الحرة ومقاومتها حتي لا تتكون أو تتكاثر الخلايا السرطانية بداخلها.

أمراض العظام

يحتوي على أهم العناصر الغذائية التي تساعد بفاعلية في القضاء على احتمالية الإصابة بمرض الروماتيزم، كما أنه يساعد في عمل الغدة الدرقية.

الزهايمر

عند تناول التفاح الأخضر بانتظام فذلك يحسن من عمل الذاكرة كثيرا ويساعد في الحماية من الاضطرابات العصبية المختلفة والتي يتعرض لها الإنسان بسبب التقدم في العمر.

تحسين عملية الهضم

يحتوي التفاح الأخضر على الأحماض الأمينية ومنها حمض الماليك وحمض الطرطريك، وهي تعمل على تحسين عملية الهضم وعلاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، كالإمساك، وعسر الهضم.

إنقاص الوزن

على الرغم من أن التفاح الأخضر يحتوي على نسبة ضئيلة من الدهون، إلا أنه يُساهم في زيادة الشعور بالشبع، وبالتالي سرعان ما يتحكم الإنسان في شهيته فلا يتناول الطعام بشراهة وبالتالي يتمكن الإنسان من الوصول إلى الوزن المثالي.

تجديد طاقة الجسم

يساعد التفاح الأخضر الجسم على تجديد طاقته اللازمة في اليوم وإعادة نشاطه، للقيام بمواصلة مهامه اليومية بصفة دائمة دون الشعور بالتعب أو الإرهاق.

يمنع علامات الشيخوخة

يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على شد البشرة ومقاومة التجاعيد وعلامات التقدم في العمر. مما يُساعد على إضفاء المرونة على الجلد والتمتع ببشرة شبابية متألقة.

الربو

يساعد التفاح الأخضر من التقليل من  أعراض الحساسية الموسمية، عند الانتظام في تناوله يوميا، كما أنه يعمل على التقليل من اضطرابات الحساسية الشديدة.

التخلص من سموم الجسم

وجود الألياف في التفاح الأخضر ساعد كثيرا في التخلص من السموم الموجودة في الجسم، وبالتالي تتحسن حركة الأمعاء، كما يُعالج حالات الإمساك المستمرة ويفضل تناوله بقشره لإنه يحسن من وظائف الجهاز الهضمي.

العناية بالبشرة

تساعد مضادات الأكسدة علي تجدد نمو الخلايا التالفة في جسم الإنسان، والحصول على بشرة متجددة ونضرة، ويمكن استخدام أقنعه التفاح الأخضر التي تصبح البشرة من خلالها ناعمة ومرطبة وتتخلص من تجعيدها سريعا بشكل طبيعي، يساعد على تفتيح البشرة التي تتعرض لأشعة الشمس كثيرا ويحافظ على صحتها من تأثير هذه الأشعة، يعالج حبوب الشباب ويمنع ظهور البثور على الوجه.

صحة العين

يعمل فيتامين A في ثمار التفاح الأخضر على تحسين صحة العين، والقضاء على الهالات السوداء، وذلك بوضع شرائح التفاح المقطعة عليها.

فوائده للشعر

يقوم بمعالجة ظهور قشرة الشعر من خلال غسل الشعر بعصير التفاح الأخضر بانتظام، فهو يعمل على تخليص الفروة من الزيوت الدهنية الغير مرغوبة فيها، ويساعد على نمو الشعر من جديد والتقليل من تساقطه الدائم لإنه يمد الرأس بأهم العناصر الغذائية.

الفوائد أخرى للتفاح الأخضر

  • حماية الأسنان من التعرض لأمراض اللثة أو التسوس.
  • العمل على تعزيز صحة المخ.
  • حماية من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة.
  • علاج حالات مرضي البواسير.
  • يقوم بتطهير الكبد.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.