الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد البيض للاطفال في مختلف الأعمار

بواسطة:
فوائد البيض للاطفال

يوجد القليل من الجدل حول  فوائد البيض للاطفال فعلى الرغم من عدم وجود جدل بشأن كثرة فوائده خاصةً أنه من المصادر الأساسية للبروتينات إلا أن الخلاف في الرأي مرتبط بالتأثير الصحي لتناول أكثر من بيضة في اليوم وذلك لاعتقاد الكثيرين بأن المداومة على تناول البيض تتسبب في رفع مخاطر زيادة معدل الكوليسترول في الدم. وتكمن أهمية هذه المقالة المقدمة لك من موقع الموسوعة في أنها تساعدك في التوصل للحقيقة بشأن كل ذلك.

أهم المغذيات الموجودة في البيض

للتعرف على العناصر الغذائية المتوفرة في كل 50 جرام منه اضغط على الرابط التالي: (فوائد البيض للشعر). 

فوائد البيض للاطفال في مختلف الأعمار

  • تحسين قدرتهم على التحكم في الوزن وذلك بفضل فعالية البروتينات في الإمداد بالشعور بالشبع إلى وقت كبير نسبيًا مقارنةً بالكثير من أنواع الأغذية. وهنا يجب الإشارة إلى أن الاستفادة منه بخصوص ذلك تستلزم تناوله معدًا بطريقة صحية معتدلة السعرات الحرارية كالسلق.
  • دعم قدرتهم على أداء الأنشطة المختلفة عبر تقوية عضلاتهم بالمساهمة في إشباع احتياجاتهم للبروتينات، وتحسين صحة عظامهم بإمدادهم بقدر وفير من الكالسيوم، والمساهمة في زيادة قدرتهم على التركيز بإمدادهم بالمغنيسيوم، والكولين، والبيتين، وحمض الفوليك.
  • تقوية صحة الجهاز الدوري بتزويده بعدد من العناصر الغذائية الداعمة لقدرة خلاياه على القيام بوظائفها الحيوية. ومن أمثلة هذه المغذيات البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد. ومن الجدير بالذكر هنا أن الأطباء يوصون بتناول الأطفال لبياض البيض فقط وذلك في حالة زيادة وزنهم المعدل الطبيعي أو إصابتهم بارتفاع معدل الكوليسترول. 

المعدل الصحي لاستهلاك البيض بالنسبة للأطفال

يختلف المعدل الصحي نسبيًا من طفل لآخر تبعًا للعديد من العوامل كالعمر، والحالة الصحية العامة، ومعدل ممارسة الأنشطة البدنية؛ ولكن المعدل الصحي عادةً بالنسبة للأطفال الذين يتراوح عمرهم من سنة إلى 5 سنوات هو بيضة في اليوم. بينما بالنسبة للأطفال الأكبر من ذلك فالمعدل هو من بيضتين إلى 3 بيضات يوميًا.

للتعرف على عدد من اشهى طرق إعداد البيض اطلعي على المقالة التالية: (ما هي السعرات الحرارية في البيض). وإذا رغبتي في التعرف على الفرق في القيمة الغذائية بين البياض والصفار فاقرأي المقالتين اللاحقتين: (فوائد صفار البيض وقيمته الغذائية) و (فوائد بياض البيض وقيمته الغذائية).

المصادر: 1، 2، 3.