مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب زيت السمسم للشعر

بواسطة:
تجارب زيت السمسم للشعر

تجارب زيت السمسم للشعر ، يحتوي زيت السمسم على كثير من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك، الأولييك، حمض البالمتيك وحمض الستريك، وهي تساعد بفاعلية في بناء الشعر وتجديد حيويته ولمعانه، ويوجد به أيضا نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين E، وفيتامين K، الذي يقوي فروة الرأس لتنتج الشعر من جديد بطريقة صحية وأكثر فاعلية، موسوعة يعرض لك أهم فوائد زيت السمسم للشعر.

تجارب زيت السمسم للشعر

التخلص من قشرة الرأس

للتخلص من قشرة الرأس طريقة سريعة ونهائية، أفرك فروة الرأس بزيت السمسم عن طريق أطراف أصابعك قبل الذهاب إلى النوم مباشرة وقم بتغطيته بغطاء الرأس وأتركه طوال الليل، وفي الصباح قم بغسل الشعر جيدا، ومع مرور 30 يوم سوف تلاحظ عدم وجود قشرة نهائيا.

علاج شيب الشعر

يساعد زيت السمسم في التقليل من ظهور اللون الأبيض للشعر سواء كان للكبار أو ممن يعانون من ظهور اللون في مراحل مبكرة، فيقوم الزيت بجعل لون الشعر أكثر قتامة عن طريق تدليكه يوميا.

استخدامه مع البلسم أو كبلسم للشعر

يقوم زيت السمسم بخصائص مهدئة للشعر أثناء تعرضه لدرجة حرارة قاسية والتي تتسبب في تدميره، فيمكن استخدامه كبديل للبلسم، فيعمل الزيت كمبرد لفروة الرأس وتأمين الرطوبة بداخله، كما يمكن استخدامه مع البلسم ليعطي نفس النتيجة.

نمو الشعر

يقوم زيت السمسم بتحفيز عمل الدورة الدموية لفروة الرأس، وبالتالي يؤدي إلى تعزيز قدرات نمو الشعر، فإذا تضر شعرك كثيرا بسبب المواد الكيماوية فإن زيت السمسم يساعد على إعادة نموه من جديد.

تخفيف الإجهاد

الإجهاد المستمر الذي يتعرض له الشعر من درجات حرارة عالية ومواد كيميائية مختلفة، كل ذلك يسبب في فقدان الشعر لذلك يعمل زيت السمسم على تخفيف الإجهاد ومحاولة التقليل من فقدانه.

حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة

يمنع زيت السمسم الكثير من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس الفوق بنفسجية للشعر، حيث يكون واقي طبيعي له من هذه الأشعة، وليس من الشمس فقط بل من التلوث البيئي التي يتسبب في تلفه.

علاج الشعر التالف

يعمل علي كثير من الخصائص التي تعيد إحياء الشعر التالف، ومنها تغذية فروة الرأس بالعناصر المهمة التي تحتجاها من فيتامينات ومعادن وألياف.

زيت السمسم لتلميع الشعر

يكون مرطب وملمع للشعر عند وضع بضع من القطرات عليه وخصوصا للشعر الجاف.

علاج جفاف الشعر

علاج جفاف الشعر ليس بالضرورة يكون سببه نقص في الأطعمة أو السوائل المرطبة لنظام الغذائي للشخص، ولكن يحدث أحيانا نتيجة لفقد الشعر الكثير من عناصره المهمة، لذلك يعمل زيت السمسم على تعويض الشعر كل العناصر والفيتامينات والمعادن الذي يحتجاها الشعر، وذلك عن طريق ملعقة من زيت السمسم وعصير الليمون وتدلك فروة الرأس جيدا، بحركات دائرية ثم يوضع غطاء الرأس ويترك طوال الليل ويتم غسله في الصباح، وفي اليوم التالي قم بعمل نفس الخلطة مع وضع منشفة ساخنة لمدة 30 دقيقة، لإنها تحفز عمل الزيت عن طريق المسام المفتوحة في فروة الرأس، وكل ذلك يأتي مع تناول الكثير من المياه وتناول الفواكه والخضروات الطازجة في النظام الغذائي، أيضا تجنب غسل شعرك بالماء الساخن لأن الماء الساخن يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس.

علاج قمل

هي من الفوائد الغير معروفة لكثير من الأشخاص، حيث أنه يمكن استخدامه كعلاج فعال للتخلص من القمل، وذلك عن طريق تدليك الشعر يوميا بطريقة منتظمة ثم غسله بالماء جيدا يساعد على التقليل من نمو الجراثيم على فروة الرأس، وعلاج الالتهابات الفطرية والبكتيريا.