بحث عن البروتينات وفوائدها للجسم

دينا جابر 24 يوليو، 2019

إليكم بحث عن البروتينات شامل ومفصل. فهي الدرجة الأولى الأساسية التي يتكون عليها الجسم بصورة صحيحة وسليمة. والتي تدخل في تقوية وتكوين كلاً من أوتار الجسم، وعضلاته، وفي الجلد، والإنزيمات، والهرمونات والنواقل العصبية. والتي يمكننا الحصول عليها من خلال الكثير من الأطعمة. سنعرض عليكم فائدتها وأهميتها بالنسبة للجسم مع موسوعة.

بحث عن البروتينات وفوائدها للجسم

  • تلك المركبات التي تتكون من الأحماض الأمينية المرتبطة ببعضها البعض، والتي تدخل في تكوين الكثير من أجهزة الجسم.
  • يتواجد بداخلها عدد يصل إلى عشرين حمضاً أمينياً أو كثر.
  • الكثير من أجهزة الجسم هي التي تخرجها بصورة طبيعية، ولكن هناك جزءاً لابد من الحصول عليه من خلال بعض الأطعمة.
  • والبروتينات يمكننا تقسيمها على حسب نوعية الأحماض الأمينية الموجودة بداخلها.
  • غالباً ستجد تلك البروتينات في المصادر الحيوانية.

كيف يمكننا الحصول على البروتينات

  • من خلال تناولنا للبيض؛ فهو من أكثر الأطعمة المغذية للصحة والمفيدة التي لا ضرر منها على الإطلاق. وذلك بسبب أنه يحتوي على الفيتامين وبعض المعادن والكثير من البروتين. فيعتبر البياض الموجود فيه هو عبارة عن بروتيناً خالصاً. لذلك ينصح بتناول بيضة واحدة يومياً.
  • حبوب الشوفان؛ أيضاً هو واحد من العناصر الغذائية الهامة التي تمد الجسم بالكثير مما يفتقر له مثل الألياف والثيامين و الماغنسيوم والمنجنيز وأيضاً البروتينات. فيتواجد في نصف كوب من الشوفان ما يعادل 13 جرام من البروتينات.
  • الجبن القريش؛ كوب واحد فقط منه فيه أكثر من 30 جرام بروتين. فهي أكثر الوجبات الخفيفة والمغذية في نفس الوقت. لهذا هي الحل الأمثل لكل أصحاب الحميات الغذائية.
  • اللوز؛ ممتلئ بالعناصر الغذائية الهامة مثل الألياف وفيتامين ه والمنجنيز. كما أن القليل منه يحتوي على 6 جرامات من البروتين الذي يُعزز من نشاط الفرد ويشعره بالشبع.
  • صدور الدجاج؛ يحتوي صدر الدجاج المتوسط على ما يقرب من 80% من البروتينات، وبالتالي هي أكثر الأطعمة التي تحتوي على البروتين.

فوائد البروتينات للجسم

  1. تعمل على تقوية العضلات البروتينية، والكتلة العضلية. وذلك نتيجة إلى وصول البروتينات إلى العضلات فتعمل على بناءها بشكل سليم. لذلك هي الحل الأمثل لكل من يمارس رياضات حمل الأثقال، ولأنها تعمل على استحالة فقدان الكتلة العضلية في الوقت الذي يقوم به الفرد باتباع الحميات الغذائية.
  2. يعتبر البروتين هو أحد العناصر الغذائية الهامة التي تصل الفرد للشعور بالشبع سريعاً، ولفترات طويلة. ويرجع السبب في ذلك أنها تعمل على تقليل هرمون الجرلين (الخاص بالشبع). كما أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
  3. هناك بعض الشائعات تقول أن البروتينات تؤثر سلباً على صحة العظام إلا أن الأبحاث أثبتت أنها تحافظ على كتلة العظام الموجودة في جسم الفرد. فعلى العكس الأفراد الذين يقومون بتناول كميات مناسبة من البروتينات نجدهم دائماً أصحاب كتلة عظمية قوية وسليمة. وبالتالي فهي تعمل على تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، أو الكسور.
  4. عند تناولها تجد أن رغبتك في تناول الطعام قلت بنسبة 60%، وبالتالي فهو يقضي على التعرض لزيادة الوزن. والقضاء على مرض الإقبال على الطعام وإدمانه.
  5. يعمل على زيادة حرق الدهون داخل الجسم. وذلك بسبب أن البروتين له تأثيراً حرارياً مرتفعاً يتراوح بين 20_ 35% مقارنة بعناصر غذائية أُخرى. وبالتالي فوجدوا أنه يُعلى من حرق السعرات الحرارية الزائدة الموجودة بنسبة تصل إلى 100 سعر يومياً.
  6. من خلال تناول البروتينات يمكنكم خفض ضغط الدم، ويقول البعض أنه أيضاً يشارك في خفض نسبة الكوليسترول السئ في الجسم.
  7. ومن أكثر الفوائد ملامسةً للواقع أنها تعمل على التئام الجروح سريعاً. وذلك بسبب أنه يساهم في بناء الأنسجة والأعضاء. وبالتالي له دور رئيسي في التعافي من أي إصابة.

بحث عن البروتينات وفوائدها للجسم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د