الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اكلات لزيادة الوزن في وقت قياسي

بواسطة: نشر في: 19 نوفمبر، 2019
mosoah
اكلات لزيادة الوزن
في المقال التالي نعرض لكم اكلات لزيادة الوزن بطريقة ملحوظة وفي وقت قياسي، فيعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة النحافة، الأمر الذي قد يسبب لهم الانزعاج والإحراج أمام الآخرين، فيبحثون عن الأطعمة التي تساعد على زيادة أوزانهم بسرعة كبيرة، ويلجؤون إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، إلا أن تناول الطعام بشراهة قد يسبب تراكم الدهون في منطقة الأرداف وظهور الكرش، الأمر الذي يجعل الجسم في مظهر غير متناسق، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في اكتساب زيادة في الوزن مع توزيع الدهون على كافة أنحاء الجسم، ليظهر في قوام متناسق وجميل، وفي الفقرات التالية سنعرض لكم من خلال موسوعة أطعمة تساعد في زيادة الوزن بسرعة.

اكلات لزيادة الوزن

اطعمة تزيد الوزن بسرعة

هناك بعض الأكلات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، والتي تساعد في اكتساب الوزن وعلاج مشكلة النحافة، ومن ضمن تلك الأطعمة:

  • الحليب: يحتوي الحديد على نسب عالية من الدهون والبروتينات والكربوهيدرات، كما يمد الجسم بعنصر الكالسيوم، والكثير من الفيتامينات والمعادن، ولذلك يساعد الحليب في بناء عضلات الجسم، ويساعد في زيادة الوزن، وبخاصة عند شربه بعد أداء التمارين الرياضية.
  • سمك السلمون: يحتوي السلمون على نسبة عالية من الدهون الصحية، كما أنه من الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك يساعد على اكتساب الوزن بطريقة فعالة، فضلاً عن وجود العناصر الغذائية التي تفيد الجسم به، مثل أوميغا3.
  • البيض: يُعد البيض من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات، بالإضافة إلى الزنك، كما يوجد في البيض مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين ب12، وفيتامين أ، وفيتامين، بالإضافة إلى وجود أوميغا3 في صفار البيض، الأمر الذي يجعله من الأغذية التي تساعد في اكتساب الوزن بطريقة صحية، وتعزيز صحة الجسم والدمغ.
  • الأرز: يحتوي الأرز على نسبة عالية من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى الكربوهيدرات، ويفضل تناوله باستمرار مع الخضروات والبروتينات وإدراجه في النظام الغذائي، الأمر الذي يساعد في الحصول على وزن زائد بطريقة ملحوظة.
  • اللحوم الحمراء: تساعد اللحوم الحمراء في بناء العضلات في الجسم، بالإضافة إلى وزيادة الوزن، وهذا لما تحتويه من عناصر غذائية مثل البروتينات والدهون، كما ينصح بتجنب تناول اللحوم التي تحتوي على كتل كبيرة من الدهون، وذلك لأنها تضر بصحة القلب.

اكلات تسمن الجسم بسرعه

  • زبدة الفول السوداني: تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، بالإضافة إلى حمض الأوليك، كما تعمل على زيادة مستوى الكوليسترول النافع في الدم، وتقلل من ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار، فيمكن تناول زبدة الفول السوداني للحصول على زيادة في الوزن، والاستفادة من البروتينات والفيتامينات الموجودة بها.
  • المكسرات: تحتوي المكسرات على سعرات حرارية عالية بالإضافة إلى الدهون المتعددة غير المشبعة، لذلك يمكن إضافة المكسرات إلى أطباق السلاطات، والحلويات، أو وجبات الفطور، وذلك لاكتساب الوزن بشكل صحي.
  • الموز: يحتوي الموز على سعرات حرارية عالية، وتناول ثلاث حبات من ثمار الموز كل يوم يساعد في إمداد الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى زيادة الوزن بطريقة صحية وطبيعية.
  • الفواكه المجففة: تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فنجد أن كوب العنب الطازج يحتوي على ستين سعر حراري، بينما كوب الزبيب يحتوي على مائتي سعر حراري، لذلك تناول تلك الفواكه يساعد في اكتساب الوزن بطريقة ملحوظة وفي وقت قياسي، ومن أشهر الأنواع التي تساعد في اكتساب الوزن: الزبيب، والتوت البري، والمشمش المجفف.
  • الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، كما يحتوي على سعرات حرارية عالية، والألياف الغذائية المفيدة، بالإضافة إلى البوتاسيوم وفيتامين ك، لذلك فإن إدراجه في النظام الغذائي يساعد في اكتساب الوزن بطريقة صحية.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.