الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل مكملات غذائية لزيادة الوزن 2020

بواسطة: نشر في: 10 مارس، 2020
mosoah
افضل مكملات غذائية لزيادة الوزن

سنعرض لكم من خلال مقالنا اليوم افضل مكملات غذائية لزيادة الوزن ، فالعديد من الأفراد يلجئون إلى تناول المكملات الغذائية كوسيلة لزيادة الوزن، فهي تساعد على توفير السعرات الحرارية والبروتين التي يحتاج إليها الجسم، فمما لا شك فيه أن النحافة المفرطة تسبب الكثير من القلق خاصة للنساء، فقد تكون النحافة نتيجة لأسباب مرضية أو عوامل وراثية، لذا سنتناول من خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم أفضل المكملات الغذائية التي تعمل على زيادة الوزن.

افضل مكملات غذائية لزيادة الوزن

المكملات الغذائية يتم تناولها لتعزيز قوة العضلات، فعي تمد الجسم بالبروتين وبعض السعرات الحرارية، ولهذه المكملات العديد من الأنواع، فمنها ما يكون على شكل مسحوق، ومنها السائل، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم بعذ المكملات الغذائية المفيدة لزيادة الوزن.

مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية

دواء ميجاسترول: يقوم دواء ميجاسترول بعلاج الأمراض التي تسبب فقدان الشهية، حيث يمتلك هذا الدواء تأثير يشبه تأثير الهرمونات في الجسم، ولكن لهذا الدواء بعض الآثار الجانبية التي قد تكون خطيرة على بعض الأفراد مثل تكون الجلطات، لذا يجب قبل تناول هذا الدواء أخذ استشارة الطبيب.

دواء أوكساندرولون: هذا الجواء مشتق من هرمون التستوستيرون وهو المسؤول عن تحفيز الشهية، ويسبب زيادة في الوزن، وغالبًا ينصح الأطباء بتناول هذا الدواء لمعالجة النحافة المفرطة.

رباعي هيدرو كانابينول: يقوم هذا الدواء بتحفيز الشهية، تخفيف الشعور بالغثيان الذي يصيب مرضى الإيدز والسرطانات، ولكن ينصح قبل تناول هذا الدواء باستشارة الطبيب لمعرفة إذا كان الدواء ملائم للحالة الصحية أم لا.

دواء سوماتروبين الهرموني: يقوم هذا الدواء بتعزيز عمل الهرمون المسؤول عن النمو الذي يتم إنتاجه في الغدة النخامية.

الكورتيزون: يعالج هذا الدواء العديد من الأمراض كما يساهم في زيادة الوزن بنسبة كبيرة.

مكملات غذائية للرياضيين

Universal Nutrition Real Gains: يعتبر من أشهر المكملات الغذائية التي يتناولها الرياضيين، فهو يحتوي على مكونات سريعة الامتصاص، ويتميز بسرعة ذوبانه وطعمه اللذيذ، ويحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الأمنية التي تساهم بشكل كبير في ترميم الأنسجة بعد أداء التمرينات الرياضية.

Dymatize Nutrition Super Mass Gainer: تحتوي الجرعة الواحدة من هذا النوع من المكملات الغذائية على ما يعادل 244 غرامًا من الفيتامينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن والتي تمنح للجسم حوالي 1400 سعر حراري، ويتميز بطعمه المقبول.

Body Fortress Super Advanced Mass Gainer: هذا النوع من المكملات الغذائية يتميز بأنه خالي من القمح والخميرة والألوان الصناعية والمواد الحافظة، ولكن يعاب عليه طعمه فمذاقة ليس من المذاقات المقبوله، كما أنه يحتوي على الحليب وبعض مكونات الصويا.

مكملات غذائية طبيعية

  • زيت السمك: يساهم تناول هذا المكمل الغذائي بانتظام في فتح الشهية وتحسين الهضم، كما يساهم في خفض الشعور بالانتفاخ والغازات التي تضعف الشهية.
  • الزنك: فمما لا شك فيه أن انخفاض معدل الزنك في الجسم يؤدي إلى فقدان الشهية، لذا يجب تناول المكملات الغذائية أو الفيتامينات التي تحتوي على الزنك لقدرتها الفائقة على فتح الشهية.
  • الثيامين: نقص مستوى الثيامين في الجسم يسبب ضعف الشهية، لذا فإن مكملات الثيامين تعتبر من أفضل الحلول لزيادة الوزن.
  • مكملات البروتين: وهي أشهر أنواع المكملات الغذائية لإعتبار البروتين هي المكون الأساسي للعضلات، لذا يعتبر تناول هذه المكملات بانتظام يساعد على زيادة وزن العضلات، وأغلب من يقومون بإستخدام هذه المكملات هم الرياضيين.
  • نبتة الإكناسيا: وهذه النبتة لها دور فعال في زيادة الشهية لتناول الطعام كما تعمل هذه النبتة على  تقوية جهاز المناعة، وبالتالي تمنح الجسم القدرة على مقاومة العديد من الأمراض.

في نهاية المقال وجب التنوية عن أن كل الأدوية التي ورد ذكرها في مقالنا اليوم لا يتم تناولها دون استشارة طبية حتي لا تتعارض مع أمراض أخرى وحتى لا تسبب المضاعفات، فكل المعلومات التي وردت في المقال ماهي إلا معلومات تعريفية بطبيعة عمل هذه الأدوية وهذا لا يعني أن تناولها يتم من تلقاء النفس بل يجب الرجوع للطبيب.

المراجع

1

2

3

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.