الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة علاج الوسواس القهري بالاعشاب مجرب

بواسطة: نشر في: 3 ديسمبر، 2019
mosoah
علاج الوسواس القهري بالاعشاب مجرب
في الفقرات التالية نوضح لكم كيفية علاج الوسواس القهري بالاعشاب مجرب ومضمون، فالوسواس القهري من أكثر الأمراض النفسية الشائعة بين الناس، وفي تلك الحالة يتعرض المصاب للاضطرابات النفسية التي تجعل كل تركيزه في فكرة معينة، فيظل يفكر فيها ويقوم بأداء عمل معين وبطريقة مستمرة، مثل الأشخاص المصابون بالوسواس من الجراثيم، وخوفهم الدائم من انتقالها إلى أجسادهم، فيقومون بغسل أيديهم أكثر من مرة طوال اليوم، فيرغب المصاب باتباع سلوك معين حتى تزول الفكرة عن رأسه ويطمئن، وإذا لم يستطيع القيام بهذا السلوك فإنه يتعرض لنوبات هلع وتشنجات في الجسم، ولهذا سنوضح لكم من خلال موسوعة أفضل الأعشاب التي لها فاعلية كبيرة في علاج مشكلة الوسواس القهري.

علاج الوسواس القهري بالاعشاب مجرب

هناك بعض الأعشاب التي لها فاعلية كبيرة في علاج الوسواس القهري، ومنها:

  • حبة البركة: لحبة البركة قدرة فائقة على علاج مشكلة الوسواس القهري، وذلك لأن تلك العشبة تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، والمعادن، بالإضافة إلى البروتينات والفيتامينات، فيمكن إضافة ملعقة من حبة البركة إلى كوب من الماء، وإضافة الشمر إلى الماء، ثم وضعه على النار حتى الغليان، ومن ثم يُرفع الماء من على النار حتى يبرد تماماً، ويتمى تحليته بعسل النحل الطبيعي، وشرب كوبين في اليوم الواحد.
  • الكافا: تعد الكافا من أهم النباتات التي تحتوي على مواد تعمل على تهدئة الأعصاب، فيمكن استخدام أوراق الكافا مباشرة، أو تناول الكبسولات التي صنعت من مستخلصها، ولكن لا يجب على المرضى الذي يتناولون الأدوية المهدئة تناول الكافا.
  • عشبة القديسين: تحتوي العشبة على مادة الهايبريسين، ولتلك المادة القدرة على علاج الكثير من المشاكل النفسية والاضطرابات التي يتعرض لها الأشخاص، فيمكن نقع العشبة في المياه المغلية، وشرب المنقوع للحصول على أفضل الفوائد.
  • زيت الريحان: يعد زيت الريحان من المهدئات التي تعمل على تهدئة الجسم والأعصاب، فيمكن وضع الزيت على الجسم وتدليكه بلطف، حتى يسترخي البدن تماماً.
  • عشبة البردقوش: يستخدم الكثير من الناس عشبة البردقوش لعلاج أعراض الوسواس القهري، وذلك من خلال إضافة البردقوش إلى المياه، ووضع الخليط على النار حتى يغلي، ومن ثم يتم تصفيته وتحليته بعسل النحل الطبيعي، ومن ثم شرب كوبين منه على مدار اليوم.
  • زيت اللافندر: تساعد الزيوت العطرية على استرخاء الجسم، وتخلصه من القلق والتوتر، وبث الراحة والهدوء في الأعصاب، لذلك فإنه يمكن استنشاق زيت اللافندر للشعور بالراحة والهدوء، وذلك لأن رائحة الزيت قوية وطيبة، أو يمكن وضع الزيت على الجسم وتدليك الجسم في حركات لطيفة.

اطعمة لعلاج الوسواس القهري

توجد بعض أنواع الأطعمة والمشروبات التي تساعد في تخفيف أعراض الوسواس القهري، وتعزز من استرخاء الجسم وتخلصه من نوبات القلق، ومن تلك الأغذية:

  • الجزر: يحتوي الجزر على نسبة عالية من مادة التريتوفان، وتعمل تلك المادة على تعزيز وظائف الدماغ، وتنشيط الوظائف الإدراكية، من خلال تنشيط مادة السيراتونين الموجودة في الجسم.
  • الشاي: يساعد الشاي في استرخاء الأعصاب والتخلص من الضغط العصبي، وذلك لاحتوائه على حمض الثايمين.
  • الشوفان: يساعد الشوفان في استرخاء الأعصاب والتخلص من الوسواس القهري، وذلك لأنه يحتوي على المعادن المختلفة مثل السيلينيوم والزنك والنحاس، بالإضافة إلى الفيتامينات، ويمكن تناول حبوب الشوفان في وجبات الفطور، وذلك من خلال إضافة الحليب والفواكه والعسل عليه، أو صنع فطائر الشوفان، أو إضافته على الزبادي.
  • كما أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من مادة الإينوزيتول والتي تتشابه مع مركبات الفيتامين تساعد في علاج مشكلة الوسواس القهري.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.