برمجة العقل الباطن بسرعة

دعاء عبد المنعم 5 فبراير، 2020

نتحدث اليوم حول برمجة العقل الباطن بسرعة وهو ما يعرف بالعقل اللاواعي أو الشعور الداخلي، ويقول علماء النفس حوله، أنه مخزن الخبرات والمشاعر والتجارب المتراكمة التي مر بها الشخص في حياته، كما تشير الدراسات النفسية إلى أن العقل اللاواعي يتحكم ب 90% من التصرفات التي يقوم بها الشخص بينما يتحكم العقل الواعي ب10% من التصرفات، ونتعرف في هذا المقال على معنى برمجة العقل الباطن، وماهي الطرق والأساليب التي تتم عن طريقها فتابعوا معنا.

مهام العقل الباطن

هناك العديد من الوظائف التي يقوم العقل الباطن بها بشكل لا يمكن للإنسان أن يتحكم فيه، ومن أهم هذه الوظائف ما يلي:

  • تخزين المعلومات، سواء كانت هذه المعلومات ذات قيمة بالنسبة للشخص، أو مجرد معلومات غير مهمة. كما يقوم بتخزين الأوامر التي يقوم بإرسالها العقل الواعي إلى أعضاء الجسم المختلفة.
  • التحكم في تصرفات الإنسان: فالتصرفات الإنسانية هي ردود أفعال على المواقف والتأثيرات التي يمر بها، وينفعل تجاهها، كل هذه التجارب يقوم العقل الباطن بحفظها، ويجعلها تتحكم في الشخصية التي تتكون عند الشخص، وردود أفعاله تجاهه، وتعامله مع المجتمع المحيط به.
  • الاحتفاظ بالمشاعر التي لا يمكن الإفصاح عنها: في كثير من الأحيان يقوم الشخص بكتمان مشاعر معينة سواء من الغضب أو الحزن أو الفرح أو غيرها، ويظن أنه قد نسى هذه المشاعر مع مرور الوقت، غير أن علم النفس يقول أن الأمر ليس كذلك، فجسم الإنسان يحتوي على مخزن للعواطف والمشاعر، وهو العقل الباطن حيث يقوم بتخزين هذه الانفعالات والمشاعر، وتظهر على هيئة انفجار على سبب لا يستدعيه.

برمجة العقل الباطن بسرعة قبل النوم

تقول الدراسات النفسية أن العقل الباطن يعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة، لا ينام ولا يرتاح، فهو يقوم بتخزين جميع الانفعالات والمشاعر والمواقف التي مر بها الشخص خلال اليوم، دون إرادة منه. ولذلك يقول المتخصصون أن الوقت الأفضل لبرمجة العقل الباطن هي الفترة التي تسبق النوم مباشرة، وهي الفترة التي يتهيأ فيها العقل الباطن بالتخزين بعد أن ينام الشخص، لذلك فهناك العديد من الخطوات التي يمكن اتباعها للتخلص من المشاعر السلبية والمواقف التي لا يريد الشخص تخزينها بعقله، وبالتالي، تخزين مشاعر إيجابية وأفكار جيدة بدلا عنها مما يؤدي إلى تغير نظرته للحياة، وتأثره بها كذلك، ومنها:

  • مناقشة الأفكار

ويتم ذلك عن طريق طرح الأفكار والتجارب السلبية التي تعرض لها خلال اليوم والتي تسببت له بالانزعاج والألم، وتحليل هذه الأفكار، وإقناع نفسه بأن هذه التجارب بُنيت على أسس غير سليمة وبالتالي فقد أدت إلى نتائج خاطئة، كما يفترض المقدمات الإيجابية لتلك الأفعال وما كان ينبغي أن يحدث بدلا عن ذلك. وهذا الأمر يهيء العقل الباطن لطرد المشاعر السلبية وعدم تخزينها.

  • تدوين الأفكار

قيام الشخص باستخدام قلم وورقة بكتابة الأشياء الجيدة التي حدثت له خلال اليوم، كما يقوم بكتابة تطلعاته وطموحاته التي يسعى إلى تحقيقها، ويحاول كتابة الطرق لتحقيقها، سواء كان يرى أن بإمكانه فعلها أم لا، وهذه الطريقة فعالة جدًا في إقناع العقل الباطن بتوجيه الشخص نحو تحقيق أهدافه.

  • الثقة بالنفس

تعزيز الثقة بالنفس، والاقتناع بالقدرة على تحقيق أي شيء، واحدة من الوسائل الفعالة في برمجة العقل الباطن وتحقيق الأهداف، وهي مهمة جدًا أن يهتم بها الشخص حال كتابته للأفكار.

  • التخيل

يقوم الشخص بتخيل الأفكار التي يحب أن يقوم بها، والطرق التي تساعده في تحقيق ذلك، ويذهب بخياله بعيدًا في تخيل حياته بعد تحقيق تلك الأهداف، فيقول علماء النفس أن هذه الطريقة فعالة في تحفيز العقل الباطن، والتخلص من التوترات والقلق، وكذلك استعادة الهمة لتحقيق الأهداف.

تمارين برمجة العقل الباطن

هناك العديد من التمارين التي يمكن عن طريقها تحفيز العقل الباطن نحو الإيجابية ومنها:

  • الاسترخاء والتخيل، فتخيل الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها، وتكرار هذا التخيل في أوقات مختلفة يجعل عقلك الباطن يقتنع بقوتك الفعلية على تحقيق الأهداف وهو الأمر الذي تستطيع أن تنطلق به إلى طريق الأحلام.
  • التركيز على الأهداف فقط، وعدم شغل الدماغ بالتفكير حول المعوقات التي قد تتعرض لها خلال طريقك لتحقيق حلمك، لأن ذلك يحدث تشوشًا في العقل.
  • كتابة الأفكار والأهداف، خطوة مهمة جدا نحو التركيز على أهدافك والاقتناع بالقدرة على تحقيقها.

المراجع

1

2

3

برمجة العقل الباطن بسرعة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د