الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماهي الأشياء التي تجلب الطاقة السلبية في منزلك

بواسطة: نشر في: 2 أبريل، 2022
mosoah
الأشياء التي تجلب الطاقة السلبية في منزلك

يتواجد داخل كل إنسان طاقة إيجابية تؤثر عليه بالإيجاب، وطاقة سلبية تؤثر عليه بالسلب، وقد تتشابه الطاقة السلبية الموجودة في المنزل بالطاقة التي تسكن أجسادنا في بعض الأوقات، ومن المحتمل أن توجد الأشياء التي تجلب الطاقة السلبية في منزلك، وتبعث الطاقة السلبية لنا، نقدم لكم هذا المقال عبر موقع موسوعة.

قائمة الأشياء التي تجلب الطاقة السلبية في منزلك

يحتوي كل مكان على طاقة سواء كانت إيجابية أو سلبية، حيث تشعر بالراحة والسعادة في مكان وتشعر بالحزن والضيق في مكان آخر، في الفقرات التالية سوف نتعرف على الأشياء التي تجلب الطاقة السلبية في المنزل والتي يجب التخلص منها: 

  • النباتات الشوكية: تعددت الآراء عن وجود النباتات الشوكية في المنزل، فالقليل يرون أنها تجلب الطاقة الإيجابية والكثير يرون أنها تجلب الطاقة السلبية للمنزل، وتسبب الكثير من المشاكل والخلافات الزوجية،ويعتقد البعض بأنها تسبب مشاكل مالية، لذلك ينصح بعدم وجودها داخل المنزل. 
  • أدوات المطبخ المتكسرة: تجعل الأدوات المتكسرة التي نستخدمها في المطبخ إلي جذب الطاقة السلبية إلى المنزل، ويقال عند التناول في أطباق مكسورة تؤثر على صحة ومال من أكل منها، فعندما تنكسر الأكواب أو الأطباق يجب التخلص منها علي الفور.
  • الساعات المعطلة: عرف الكثير من الناس أن الساعة المعطلة قد تجلب حظاً سيئاً لمن يعيشون داخل المنزل، ويعتقد البعض أن أنها تشير إلي أن الشخص الذي يكون في منزلة ساعة معطلة تكون حياته عالقة ولا يتقدم خطوة إلى الأمام سواء كان في حياته العاطفية أو المهنية وغيرها.
  • النباتات الذابلة: يجب أن تكون النباتات الموجودة داخل المنزل بحالة جيدة حتى تنشر الطاقة الإيجابية والحيوية في جميع أركان المنزل، فعندما تذبل هذه النباتات أو تموت تؤدي إلي وجود طاقة سلبية والكسل في لمنزل.
  • التلفاز في غرفة النوم: وفقًا لفنغ شوي فإن وجود التلفاز داخل غرفة النوم من العادات السيئة التي تجلب الطاقة السلبية في المنزل، فإذا لم يتغير مكانه ينصح بتغطيته بأي شئ، حتى تنتشر الطاقة الإيجابية والهدوء داخل البيت. 

التخلص من الطاقة السلبية في المنزل

توجد بعض الأشياء التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية في المنزل، ومنها:

التأمل والتفكير الإيجابي

  • يعتبر التأمل أفضل بداية لإزالة الطاقة السلبية عن طريق تصفية الذهن من القلق والتوتر وتقلبات المزاج وغير ذلك، فهو الطريقة الوحيدة لكي يتصل الإنسان بنفسه الداخلية، وأن يفكر بطريقة إيجابية حتي تبتعد عنه جميع الطاقات السلبية.

إضافة العديد من المرايا

  • تساعد المرايا على نشر الطاقة الإيجابية في المنزل وتنقية العقل، ولكن يجب أن لا يكون لها حواف حادة.

إزالة رموز الحزن 

  • إزالة الصور واللوحات الفنية التي توحي بالحزن والبكاء فهي تعكس لنا الطاقة السلبية، وضع الصور التي تشعر بالسعادة، وصور تشعر القلب بالسعادة ، حيث يساعد هذا على جلب الطاقة الإيجابية إلى المنزل.

اختيارا الديكورات المريحة للعين

  • يجب اختيار ديكورات مبهجة، والابتعاد عن الغوامق والأشياء المشؤومة حتى لا تعبث للمنزل طاقة سلبية، ومن الجيد وضع صور توحي بالطبيعة الخلابة، وتزيين شرفة المنزل بالزهور ذات الرائحة الطيبة، والعمل على  تحديد إضاءات لكل غرفة مناسبة للعين.

 حماية مداخل المنزل

  • تساهم الأبواب والنوافذ التي توجد في المنزل على نشر الطاقة، وينبغي أن تكون هذه المناطق نظيفة، وينصح بعض الخبراء بملأ دلو من المياه مخلوط بالملح والليمون والخل الأبيض، ومسح نوافذ ومقابض الأبواب بهذا الخليط، ثم وضع ملح البحر على جميع مداخل المنزل حتى يمنع دخول الطاقة السلبية.       

تنظيف المنزل

  • عند شراء منزل جديد يوصي الخبراء على تنظيف كل أركان المنزل جيدًا ومسح الأرض والأبواب والنوافذ، فيساعد هذا على إزالة أي نوع من الطاقات السلبية ونشر الطاقة الإيجابية والبهجة.

صب الملح في كل الغرف

  • ينصح البعض من الخبراء على وضع الملح في جميع الزوايا لكل غرفة، ثم تركها حتى يتم مرور 48 ساعة، وبعد ذلك ينظف المنزل من الملح الموجود والتخلص منه، لامتصاص الطاقة السلبية وطردها.

طلاء جدران المنزل باللون الأصفر

  • يعد اللون الأصفر لونًا حيويًا من الألوان التي تنشر الدفء داخل المنزل، فإنه يمنع دخول الطاقة السلبية في المنزل.

وجود البلورات داخل المنزل

  • تساعد البلورات علي على إخراج الطاقة السلبية من المنزل، ويوصي بعض الخبراء بوجود بلورة التورمالين الأسود داخل المنزل لأنه يمنع دخول الطاقة السلبية، وبلورة روز كوارتز التي تستبدل الطاقة السلبية بالطاقة الإيجابية وتعمل على دخول الهدوء إلي المنزل.

 حرق المريمية

  • حرق المريمية هو أسلوب أعتاد عليه الأمريكيين الأصليين حتى يبعدوا الطاقة السلبية عن منازلهم، حيث عندما تحرق تطلق أيونات سالبة تجعل الناس في حالة أكثر إيجابية، ولها العديد من الفوائد الآخري مثل إزالة البكتيريا التي تكون في المنزل وزيادة الوعي الروحي للفرد ومنحه الحكمة.

رش زيت البرتقال العطري

  • تساعد رائحة البرتقال على رفع الحالة المزاجية للفرد وإزالة الطاقة السلبية من حوله، فينبغي نشر قطرات من زيت البرتقال العطري في المنزل حتى لا تدخل الطاقة السلبية.

إخراج الهواء السلبي

  • يوصي الخبراء بأن تفتح جميع النوافذ الموجودة في المنزل لكي تسمح بدخول الهواء النقي إلى المنزل حتى إذا كان الجو باردًا، لأن الهواء النقي يساعد على انتشار الطاقة الإيجابية. 

علامات وجود الطاقة السلبية في الإنسان 

تظهر العديد من العلامات على الشخص الذي بداخله طاقة سلبية، وسوف نوضح لكم البعض: 

الحديث الذاتي السلبي

  • إن التحدث عن النفس بشكل سلبي يمنع الشعور بالتفاؤل، فينصح بأن تزيد الطاقة الإيجابية لديك عن طريق أخبار نفسك كم أنت رائع لتحسين حالتك المزاجية.

قضاء الكثير من الوقت على السوشيال ميديا

  • تتضرر صحة الإنسان عند قضاء كثير من الوقت عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويجعلنا نشعر بالغيرة عندما ننظر إلى من حولنا، ينصح بعض الخبراء بقضاء ساعتين فقط في اليوم ليس أكثر على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشعر بالسعادة في باقي اليوم.

زيادة العاطفة

  • عندما يشعر الإنسان أحيانًا بالتعب الشديد بسبب كثرة تفكيره في شيء ما، حيث لا يمكنه أن يعمل كما سبق، فإنه يوجد بداخله طاقة سلبية، ويحاول الإنسان منع تدخل المشاعر في حياته، ولكن تكون المشاعر علامة جيدة على أن شيئًا يحتاج إلي التغيير. 

الاكتئاب

  • يجبر الاكتئاب الشخص على عدم الشعور بالسعادة أو الفرحة، ويعتبر الاكتئاب إشارة لوجود الطاقة السلبية.

مقارنة النفس بالآخرين

  • يوجد الكثير من الناس يقارنون أنفسهم بغيرهم بدلأ من الوصول إلى المستوى الذي وصل إليه الاآخرين، فهذا يدل على وجود الطاقة السلبية في داخله، فيجب أن يعترف الناس بأنفسهم والتقدم للأمام لتحقيق الهدف المستحق.

رؤية الطاقة السلبية في الآخرين

  • يعرف أن الشخص الذي يحتوي على طاقة سلبية أو إيجابية، قد تنعكس علي من حوله، فمن الممكن أن يرى الإنسان بعض الناس حوله لديهم طاقة سلبية، ولكن قد يكون هو الذي لديه هذه الطاقة.

تأثير الطاقة السلبية على الإنسان

تؤثر الطاقة السلبية على الإنسان في أوقات من حياته، فمن هذه التأثيرات:

  • التوتر: يتعرض الفرد الذي يحتوي بداخله طاقة سلبية للضغوطات والإجهاد الذهني والذي قد يعرض حياته للخطر.
  • العصبية: يتصف الأشخاص الذين يعانون من الطاقة السلبية بالعصبية.
  • صعوبة النوم: تتسبب الطاقة السلبية بالتأثير على الإنسان بصعوبة في نومه.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.