مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

بواسطة:
علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

عزيزي القارئ نقدم إليك مقالنا اليوم، من موسوعة، حول علاج ضعف الانتصاب عند الشباب ، فبالطبع هذه المشكلة قد تسبب لك إزعاجاً، ولا تعرف ما سببها، وكيف يتم علاجها، لذا تابع السطور التالية للتعرف عل الحلول والعلاج المناسب لحالتك.

ربما تبدأ المشكلة عند عمر ال40 عامًا، وذلك لدى 40% من الرجال، أما في سن ال70 فنسبة الرجال الذين يصابون بضعف الانتصاب حوالي 70%، ويمكننا القول بأن عدم الانتصاب هو مشكلة تم تصنيفها من المحرمات، على مدار التاريخ، ولم يتم التحدث عنها سوى في القرن العشرين، عندما وُجد علاج لحل هذه المشكلة، فبدون العلاج يكون من الصعب إكمال العلاقة الجنسية، فالدراسات الحديثة أشارت إلى وجود بين 18 إلى 30مليون شخص مصاب بهذه المشكلة.

إن ضعف الانتصاب يزيد من حدة التوتر، والقلق، لدى الزوجين، ويمكن أن يصل إلى الاكتئاب، وحدوث فتور بين الزوجين، فمن الممكن أن يكون تأخر الحمل بالنسبة للزوجة بسبب هذه المشكلة التي لا ذنب لها فيها.

ضعف الانتصاب

يعاني بعض الرجال من هذه المشكلة، وهي تعني عدم استطاعة القضيب على الانتصاب لفترة طويلة، أو لا يكون لديه شعور بالرغبة الجنسية تجاه زوجته، وهو يحدث عن طريقه اختلال وظيفي أثناء العلاقة الحميمية، فهو لا يستطيع المحافظة على انتصاب العضو الذكري، بشكل كافي، سواء أثناء الاتصال الجنسي، أو عندما يحدث القذف السريع، فذلك يسبب تعاسة الرجل،   وزوجته، وبالتالي يمكنك إتباع الخطوات الأتية لمساعدتك في العلاج.

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

هناك العديد من الحلول التي تساعدك في علاج ضعف الانتصاب لديك، وهي تختلف من شخص إلى أخر، ومن بين تلك العلاجات:-

العلاج عبر تغيير نمط الحياة

من المهم أن تقوم بعمل بعض التغييرات في حياتك اليومية والتغيير من سلوكياتك، ونمط الحياة بالنسبة لك من خلال

  • التحدث مع أحد الأطباء المتخصصين وشرح المشكلة التي تعاني منها بكل وضوح، وصراحة، وإتباع تعليماته.
  • نقص الوزن.
  • عمل تمارين رياضية بشكل منتظم، وقم باستشارة طبيبك للسير على نظام جيد.
  • عمل نظام غذائي مكتمل الأركان.
  • الامتناع عن شرب الكحوليات، وتعاطي المواد المخدرة، لأنها تؤدي تفاقم مشكلتك.

العلاج عبر الأدوية

يمكنك استخدام أدوية مختلفة تخص هذه المشكلة، والتي بدورها تعمل على حلها في أسرع وقت ممكن ومنها:-

  • أدوية الفياجرا والتي تعد الأشهر على الإطلاق لحل هذه المشكلة.
  • السياليسcialis، ويجب تناوله قبل الجماع بحوالي 36 ساعة أو أكثر، وأيضاً توجد الأدوية evitra ،staxyn ،stendra، والذين يساهموا بدورهم في تحسين عمل الدورة الدموية للقضيب، ويبدأ مفعول هذه الأدوية بين نصف ساعة إلى ساعة، وينصح بعدم الاستخدام أكثر من مرة خلال اليوم، بالإضافة إلى دواء فاردينافيل “ ليفيترا، وستاكسين”.
  • تم اكتشاف دواء جديد باسم أفانافيل، يمكنك استخدامه.
  • يمكن حقن القضيب بالإبر للعلاج بشكل مباشر.
  • من الممكن استعمال أجهزة الضخ vaccum devices ، حيث يتم وضع القضيب في أنبوبة أسطوانية، وتشفط تلك الأنبوبة الهواء، فتتسبب في عمل ضغط سلبي لدى القضيب، ومن ثم يتم ملئه بالدم، ويحدث الانتصاب.
من المهم أن تقرأ الأثار الجانبية الخاصة بكل دواء، ولا تستعمل أي دواء دون استشارة الطبيب المختص، فهذه الأدوية لا يتم أخذها من قبل مرضى القلب، أو من كان لا يسمح وضعه الصحي والجسدي بممارسة العلاقة الحميمية.

فحص هرمون التوستوسترون

من المهم إجراء فحص لهرمون التوستوسترون لأنه مسئول عن تنظيم الرغبة الجنسية، فمن المهم أن تعرف تركيز هذا الهرمون في الدم، وإذا كان منخفض تأخذ بديلاً كعلاج لك.

العلاج عبر الجراحة

  • إذا فشلت الطرق السابقة فمن الممكن زرع قضيب اصطناعي، وهذه الجراحة نسبة نجاحها كبيرة، وإجرائها بسيط. أيضاً يمكنك زراعة دعامات للانتصاب.

علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب مجرب وسريع

يمكنك معالجة ضعف الانتصاب بالأعشاب عن طريق استخدام:
  • الجينسينج الأحمر.
  • عشبة بوهيمي الأفريقية.
  • عشبة قرون الماعز الصينية.

وأخيراً يجب عليك استشارة طبيب معالج، ومختص قبل أن تقوم بعمل أي إجراء، ولا تتناول أي دواء، أو تأخذ حقن، أو تقوم بأي عملية بدون الرجوع إليه.