مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

zyloric 300 المدة علاج

بواسطة:
zyloric 300 المدة علاج

يتساءل الكثيرين عن zyloric 300 المدة علاج، لما لتلك المدة من تأثير على صحه المريض، إذ أنه الدواء الذي يدخل في علاج مرض الملوك كما يُطلق على مرض النقرس، لإنه يحدث نتيجة للإكثار من تناول اللحوم، مما يؤدي إلى تجمع حمض اليوريك في الدم، بالإضافة إلى ضعف قدرة الكلى في تنقية اليوريك فيظل حامضاً، الجدير بالذكر أن هذا الداء يأتي مصحوباً ببعض الأعراض الأخري التي منها آلام في المفاصل، وتكوَن الحصوات في الكلى، فماذا عن طبيعة مدة العلاج المُتبعة في تناول علاج zyloric 300، و ماهو عن سعره،  تُجيب موسوعة على هذا التساؤل من خلال هذا المقال، تابعونا.

zyloric 300 المدة علاج

  • يُعد زيلوركيك من اكثر المواد انتشاراً مؤخراً، إذ ينصح العديد من الأطباء مؤخراً تناوله لما له من آثار إيجابية في الحد من ظهور آثار مرض النقرس، وعلى الرغم من تلك التوصيات إلا انه في بداية تناوله قد يؤدي إلى  زيادة الآلام التي تُصيب المفاصل.
  • تستمر مده علاج زيلوريك 300 مده تتراوح ما بين أسبوعين إلى شهر حتى تبرز فعاليته.
  • ينصح الأطباء بتناول زيلوريك 300 ما بين مرة إلى ثلاث مرات؛ حسب إرشادات الطبيب المُعالج التي تتحدد على حسب مدى الألم الذي يشعر به المريض.
  • يُشير الأطباء إلى أن من الضرورة أن يتناول كبار السن زيلوريك بجرعات تتراوح ما بين 300 إلى 600 ملي جرام، بينما ينصح الأطباء أن يتناول الأطفال جرعات أقل تتراوح ما بين 10 إلى 20 ملي جرام.
  • تظهر فعالية تناول Zyloric 300 بعد تناوله بفترة تتراوح ما بين يوم إلى يومين، في بداية تناوله، بينما في بعد الحالات قد يحتاج إلى أكثر من تلك المدة ليُظهر مدى فعاليته.
  • يُشدد الأطباء على ضرورة تناول الجرعة فور تذكرها، بالإضافة إلى تناول وجبه صحية قبل الحصول على جرعة زيلوريك 300، لما لها من تأثير قوي على المعدة.

سعر زيلوريك 300

  • يتوفر دواء Zyloric 300 في الأسواق المصرية بسعر خمسة وعشرين جنيهاً، والذي يُعد في متناول الجميع، ولكن يُحذر استخدامه بعيداً عن إشراف الطبيب.

تناولنا من خلال هذا المقال الجرعات التي يجب أن يتناولها مريض النقرس، من دواء زيلوريك جرعة 300، فهو الذي يعمل على الحد من الحمض في البول؛ يرجع ذلك تركيبته التي يدخل فيها مده الألوبيورينول Allopurinol، كما يحد من آلام المفاصل وتشكُل الحصوات في الكلى، وكذا فقد ينصح بعض الأطباء بإضافة عنصر الكولشيسين colchicines في الفترة الأولى من علاج النقرس، لكي يُخفف من حده هذا العلاج، واللهُ خير شافي.