الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

grenason الاصلي للشرخ والبواسير

بواسطة: نشر في: 9 مارس، 2020
mosoah
grenason الاصلي

نقدم إليك عزيزي القارئ من خلال موسوعة أبرز المعلومات التي تدور حول كريم grenason الاصلي الفعال في علاج الكثير من المشكلات الجلدية والآلام الناتجة عن الإصابة البواسير والشرخ الشرجي، وله العديد من الاستخدامات الأخرى، يتم استيراده من الصين ويتكون من ثلاث مكونات أساسية وهي مادة الكالاماين المهدئة للجلد، والكريسول المضادة للبكتيريا والجراثيم، وأكسيد الزنك ذو الفعالية العالية في علاج الالتهابات.

وقد ترددت شائعات وتضاربت الآراء حول مدى أمان استخدامه وما قد يترتب على ذلك الاستخدام من أضرار لذلك ومن خلال الفقرات الآتية نوضح بشكل تفصيلي الحالات التي يعد استخدام ذلك الكريم فعالاً في علاجها، وما قد يترتب عليه من آثار جانبية، وموانع ذلك الاستعمال، فتابعونا.

grenason الاصلي

يتواجد ذلك الكريم في شكل عبوة دائرية مصنوعة من المعدن تجمع ما بين اللون الأسود، الأحمر والأبيض، أما لون الكريم ذاته فهو بني يميل إلى الأحر بعض الشيء، تمت صناعة من قبل شركة هونج كونج الصينية، وكما سبق وذكرنا المواد الثلاثة المكونة له فإن أوكسيد الزنك (Zinc oxide) هو تلك المادة التي تدخل في تكوين كريم علاج التهاب الحفاض للأطفال وعلاج الأكزيما التي تصيب الجلد.

بينما الكالامين (Calamine) فهو أحد المواد ذات الفعالية في علاج بثور الطفح الجلدي والجديري المائي التي تصيب الأطفال والبالغين، أما الكريسول (Cresol) فهو مادة لا يستهان باستخدامها فعلى الرغم من أن الاستخدام المعتدل له القدرة على تهدئة الجروح إلا أن الإفراط به يترتب عليه أضرار صحية، فهي تدخل في صناعة العوارض الخشبية، السكك الحديدية، والمبيدات الحشرية.

كيفية استخدام كريم جريناسون

هناك بعض الحالات التي يعد استخدام ذلك المرهم فعال في القضاء عليها نذكرها في النقاط التالية مع إيضاح كيفية استخدامه:

  • علاج آلام البواسير من خلال غسل المنطقة المصابة جيداً بماء فاتر ومن ثم التجفيف التام بلطف ثم وضع الكريم على المكان المصاب ويتم تكرار تلك العملية ثلاث مرات يومياً.
  • علاج الحروق والجروح ومن بينها ما ينتج عن التعرض لأشعة الشمس، حيث يتم تنظيف مكان الإصابة جيداً ثم وضع الكريم عليه وتغطيته بشاش طبي نظيف، وتكرر العملية كل أربع ساعات تقريباً.
  • علاج مرض الإكزيما حيث يتم تنظيف مكان الإصابة ومن ثم وضع طبقة رقيقة من الكريم وتغطيته بالشاش الطبي، ويتم تكرار تلك العملية كل ثلاث أو أربع ساعات.
  • القضاء على حب الشباب حيث يقوم بتجفيفها في يوم واحد، كما يساعد على تنعيم القدمين والتخلص من تشققاتها، كما يعيد بناء خلايا الجلد التالف.
  • التخلص من الدمامل التي قد تصيب أي منطقة بالجسم، حيث تنظف منطقة الإصابة جيداً ومن ثم وضع طبقة كريم بسيطة وتغطيتها بشاش طبي وتكرر العملية كل أربع ساعات.

أضرار استعمال grenason الاصلي

على الرغم من كافة المميزات العلاجية التي سبق وذكرناها المترتبة على استخدام كريم جريناسون لعلاج المشاكلات والأمراض الجلدية إلا أن ما يترب عليه من أعراض جانبية كذلك تجعلنا نعيد النظر في إمكانية استخدامه والتي تتمثل فيما يلي:

  • تهيج الجلد واحمراره وقد تم تصنيفه من قبل هيئة الصحة والدواء والغذاء بكونه عقار مجهول المصدر.
  • يترتب على مادة الكرسيول المكونة له مشكلات بالكبد، الكُلى، تهيج الجلد وآلام بالبطن.
  • يمتنع تماماً استخدامه للنساء في فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.

grenason شراء

  • يتوافر مرهم جريناسون في الصيدليات بالمملكة العربية السعودية بسعر خمسة ريال سعودي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا به كافة التفاصيل المتعلقة بكريم جريناسون (grenason) من دواعي الاستعمال، والآثار الجانية وهو أحد المستحضرات الطبية في علاج حب الشباب والقضاء عليه، إلى جانب علاج علامات الحروق والبواسير، ولكن لابد من تلقي النصيحة الطبية والمشورة من الطبيب أولاً لتجني ما قد ينتج عنه من أعراض، حيث غن كافة ما قد سبق جاء على سبيل الاسترشاد.

المراجع

1

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.