الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

10 معلومات عن دواء بانتوجار لعلاج تساقط الشر والصلع بسرعة

بواسطة: نشر في: 13 أبريل، 2020
mosoah

إليك عزيزي القارئ أهم 10 معلومات عن دواء بانتوجار pantogar لعلاج تساقط الشعر والصلع، إذ تهتم كل فتاة بالظهور بأجمل مظهر، حيث إن الشعر هو تاج المرأة الذي يمنحها الجمال الطبيعي الساحر، كما أنه يمنح الأظافر القوة والنعومة التي لطالما حلمت بها السيدات، وذلك بما يحتويه بانتوجار من مواد فعّالة  الخميرة وB1 والبارامينوبينزويك أسيد، والكرياتين والكالسيوم بانثينات، مركب L_cystine، فيما يوجد في شكله الكبسولات الدوائي،  الذي تنتجه الشركة Merz pharma، لذا تصحبكم موسوعة في جولة للتعرف على أبرز المعلومات حول دواعي الاستعمال وتأثيراته على الشعر، والجرعات، وسعره في الأسواق، فتابعونا.

10 معلومات عن دواء بانتوجار

إليك عزيزي القارئ العديد من المعلومات التي يحتاج المُصابين بالصلع التعرف عليها والتأكد من ملاءمة استخدام pantogar لإنبات الشعر وتكثيفه والقضاء على الصلع، لذا نستعرض أبرز تلك المعلومات فيما يلي:

  1. يحد بانتوجار من الظهور المبكر لشيب الشعر.
  2. يعالج فروة الرأس الضعيفة لما به من مادة الكرياتين.
  3. يعمل بانتوجار على تسريع نمو الشعر الخفيف في مناطق الصلع.
  4. ينصح الأطباء باستخدام بانتوجار للحد من تساقط الشعر وتقوية الشعر الضعيف.
  5. يُستخدم بعد إجراء عمليات زراعة الشعر، حيث إنه يمدّ بصيلات الشعر بالقوة اللازم للنمو.
  6. يُجدد خلايا الشعر ويمنحها القوة والنشاط بما يحتويه من فيتامينات تتمثل في الكالسيوم والخميرة، وفيتامين B1.
  7. يساعد بونتاجور على حماية الأظافر من التقصف وتقويتها، بما يحتويه من مادة السيستسن التي تعمل على تقوية الأظافر.
  8. يعمل على حماية الشعر من الأشعة البنفسجية عند إجهاد الشعر وتعرضُه المستمر للشمس، مما يحميه من التساقط.
  9. تظهر فعالية كبسولات بانتوجار بعد الاستمرار عليه قرابة الشهر، فيما ينصح الأطباء بالمداومة على استخدامه للحصول على نتائج أفضل.
  10. يعمل بانتوجار على زرع الشعر في فروة الرأس بالمناطق التي تعاني من الصلع فقط، بعيدًا عن إنبات الشعر في مناطق متفرقه في الجسم، إذ يعتمد على طبيعة الهرمونات التي توجد في فروة الرأس، والذي يعمل على التحسين منها.

بانتوجار لتطويل الشعر

يحتوي دواء بانتوجار على عدد من المواد التي ثبتت فعاليتها في حماية الشعر من التساقط والتقصف، إذ يحتوي على فيتامينات B5,1 ، والخميرة الطبية، إلى جانبة مادة الـl- cestin ، والكرياتين، والبارأمينو بنزويك أسيد، ولكل منهم عملهم وقدرته على تطويل الشعر وإليكم بالتفصيل فوائدهم:

  • الخميرة yeast : هي التي تحتوي على المعادن والعناثر الغذائية التي تعمل على تسريع عملية الأيض في بصيلات الشعر مما يمنحكِ عزيزتي القارئ الشعر الكثيف الحريري والطويل.
  • L-cestin : هي من المواد التي تدخل في تركيبه حبوب بانتوجار والتي تحتوي على مضادات الأكسدة، مما يجعل الشعر وبصيلاته وجذوره في نشاط دائم، والذي بدوره يُساهم في تطويل الشعر وتقويته.
  • الكرياتين: لدى الكرياتين باع كبي في الحفاظ على الشعر وتجديد بُصيلاته وتنشيط خلايا وجذور الشعر مما يمنحكِ شعر طويل وجذاب.
  • بار أمينو بنزويك أسيد : يحتوي هذا المركب على مادة الميلانين التي تعمل على حماية الشعر من التصبغات، ويكافح ظهور الشيب، كما يعمل على متانه وقوة الشعر.
  • مجموعة فيتامينات B: يتضمن هذه الكبسولات عدد كبير من فيتامينات بـ 1,5، والتي تعمل على إنبات بُصيلات الشعر ومساعدة الخلايا على الانقسام مما يمنح المرأة شعر كثيف وطويل.

جرعات تناول كبسولات بانتوجار pantogar

تختلف الجرعات وفقًا لعمر الشخص المُصاب بالصلع، لذا يُنصح بالتوجه إلى الطبيب المُختص لتحديد الجرعات، أما عن الجرعة الموصي بها، فهي كالآتي:

  • الجرعة للكبار: ينصح الأطباء بتناول كبسولة يوميًا، لمدة شهر، وقد تمتد الجرعة لتستمر إلى ستة أشهر لظهور نتيجة افضل إذا ما كان المريض مُصاب بالصلع.
  • الجرعة للأطفال: يُشير الأطباء إلى تناول كبسولة أو اثنين يوميًا للأطفال.
  • ملحوظة: في حال عدم تذكر الجرعة وتناولها في وقتها المُحدد، يُسمح بتناولها مع الجرعة التالية دفعة واحدة، فهي صحية وآمنه.

موانع استخدام بانتوجار

توجد العديد من الفئات التي يُحذر عليهم تناول كبسولات بانتوجار، نظرًاا لتأثيره السلبية عليهم، ومن أبرز تلك الفئات ما يلي:

  • مُصابي الحساسية: يُحذر تناول بانتوجار على مرضى الحساسية المفرطة لمكونات الدواء.
  • الحوامل والمرضع: لا يُنصح باستخدام كبسوات بانتوجار للحامل، لعدم وضوح الدراسات فيما يخص تأثيره عليهن، أما بالنسبة للمرضع فلا يُنصح بتناوله، لإنه يُفرز مع اللبن أثناء الرضاعة، ويصل إلى الطفل، والذي يؤثر على صحته سلبًا.

الآثار الجانبية لكبسولات pantogar

ظهرت العديد من الآثار الجانبية لتناول كبسولات بانتوجار، لذا لا يُنصح بتناوله إلا بعد استشارة الطبيب،  والتي إن ظهرت يجب التوقف عن تناوله والتوجه إلى الطبيب المُختص، فمن أبرز تلك الآثار ما نستوضحه فيما يلي:

  • حدوث سمنة وزيادة في الوزن مفاجئة: بشكل مبالغ فيه بالنسبة للمرأة، مما يجعل السيدة تتوقف عنه
  • قد يحدث اضطرابات هرمونية: مما ينجُم عنه إفراط في نمو الشعر في كافة أنحاء الجسم.
  • اضطرابات في الجهاز الهضمي: يعاني البعض من غثيان والرغبة في القيء، إلى جانب الشعور بألم في جدار المعدة وحرقان.
  • ألم في البطن: قد يشعر المريض بأمراض القولون التي لم يكن يعاني منها مُسبقًا، بالإضافة إلى الإسهال.
  • تساقط الشعر بكثافة: وهي من النتائج العكسية التي قد تظهر على متناولي بانتوجار.
  • ظهور الأمراض الجلدية: تتمثل في الحكة والمعاناة من الطفح الجلدي، والتحسس المُفرط من مركبات الدواء.
  • اضطرابات في ضربات القلب: قد يعاني متناولي بانتوجار من تسارع في دقات القلب مصحوبة بشدة التّعرق والغثيان.
  • اضطرابات صحية عامة؛ قد تظهر على المريض بعض الأعراض التي من بينها الصداع الشديد، والنشاط الزائد، أو الأرق المُقلق.

سعر حبوب بانتوجار

تتوافر حبوب بانتوجار بأسعار ليست بالباهظة في العديد من الأسواق العربية من بينها المملكة العربية السعودية ومصر، حيث إن هذا المُنتج يُباع بنوعيه الألماني والمصري:

  • توجد كبسولات بانتوجار ” الألماني المستورد” في أسواق المملكة العربية السعودية بأسعار 160 ريالاً سعوديًا.
  • تتوافر كبسولات بانتوجار” المصرية” 90 كبسولة بسعر 86 جنية مصري.

عرضنا من خلال هذا المقال العديد من المعلومات التي تهم كل من يعاني من الصلع وتقصف الشعر حول كبسولات بانتوجار pantogar، ولكن يجب أن نُشير إلى أن تلك المعلومات استرشادية فقط، ويجب استشارة الطبيب المُختص، ونوجه عناية سيادتكم إلى أن استخدام هذا الدواء قد تكون له آثار جانبيه لذا تخلي الموسوعة العربية الشاملة مسؤوليتها في حال استعماله دون توجيهات الطبيب، ويُمكنك عزيزي القارئ مُطالعة المزيد حول كبسولات بانتوجار دواعي استعمال كبسولات بانتوجار للشعر واهم اضرارها .

المراجع

1-

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.