مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل جروث فورميلا بيتخن ؟

بواسطة:
هل جروث فورميلا بيتخن ؟

هل جروث فورميلا بيتخن ؟ ، غالبًا ما يدور هذا السؤال عند البعض، والحقيقة أنه حتى نستطيع الإجابة على هذا السؤال يجب نعرف أن جروث فورميلا مكمل غذائي له أكثر من استخدام أو بمعنى أدق يستخدم في حالات مرضية مختلفة.

ومن استخدامات جروث فورميلا أنه يستخدم في حالات الإصابة بالنحافة الشديدة، كما يستخدم جروث فورميلا أيضًا في حالات الهزال المرضي وفي الحالات التي تتطلب علاجًا لسوء التغذية.

بالإضافة لذلك فهناك إمكانية لاستخدام جروث فورميلا لعلاج الحالات المرضية التي يفقد المريض وزنه بعد العمليات الجراحية التي تسبب فقدانًا واضحًا في وزن المريض .

علاج قوي لضعف الشهية

جروث فورميلا يمكن أن يستخدم كعلاج في حالات ضعف الشهية، لأنه يعتبر مكمل غذائي ولا يجوز استخدامه إلا مع نظام غذائي صحي للوصول للهدف المنشود منه وهو زيادة الوزن فقد أثبت فاعلية في ذلك.

وفي نفس الوقت فإنه يمكن أن يستخدم أيضًا كعلاج في حالات نقص الطاقة الذهنية لدى الأشخاص الذين يعملون في وظائف تتطلب تفكيرًا ذهنيًا، فأنه مكمل غذائي فسيقوم بتعويض النقص لدى الشخص الذي يبذل مجهود ذهني كبير وبالتالي سيؤدي عمله بالشكل المطلوب.

ومن حالات استخدام جروث فورميلا هي الحالات التي يتعرض فيها المرضى الذين أجروا عمليات جراحية أدت لأن يفقدوا وزنهم بشكل كبير ومفاجئ وذلك أيضًا مع نظام غذائي صحي يحدده الطبيب.

وفي مثل هذه الحالات يمكن أن يستخدم جروث فورميلا قبل وبعد إجراء العملية الجراحية، ولكن بشرط الحصول على استشارة طبية قبل استخدام جروث فورميلا لتحديد النظام المطلوب اتباعه معه من توست ولحوم ودهون اكسترا في الطعام.

مكمل غذائي للأم المرضعة

وأما في الحالات التي تتعرض فيها الأم المرضع للهزال الناتج عن الولادة، وبصفة خاصة في حالات الولادة القيصرية، فإن استخدام جروث فورميلا سوف يكون مفيدًا في مثل هذه الحالة كأحد المكملات الغذائية التي توصف للأم المرضعة خلال فترة الرضاعة.

فهو يعمل على زيادة السعرات الحرارية بجانب أكل الأم للمكسرات والحلاوة الطحينية وغيرها من الأطعمة ذات السعرات الحرارية مما يؤدي إلى فائض في حاجات الجسم من السعرات فتتحول إلى دهون في الجسم، وكذلك بالإضافة إلى أكل كميات من النشويات والسكريات لتزيد نسبة السعرات التي يستقبلها الجسم يوميًا.

ضوابط الاستخدام وشروطه

  • يجب الأخذ في الاعتبار ضرورة شرح التاريخ المرضي للمريض حتي يقرر الطبيب المعالج هل يمكن استخدام جروث فورميلا من عدمه حتى لا تظهر آثار جانبية.
  • في حالة استخدام جروث فورميلا فإنه من الضروري الحرص على غلق الكيس جيدًا فور الاستخدام عقب الحصول على الجرعة المطلوبة فورًا وبدون أي تأخير.
  • كما أنه من الضروري الاحتفاظ بعلبة جروث فورميلا سليمة وغير ممزقة ووضعها في منطقة باردة وجافة بدون أن تصل لها المياه أو الرطوبة بشكل يفسد المادة الفعالة بها.
  • في حالة تناوله مع الماء، فإنه يجب غلي الماء جيدًا ، ولكن مع ذلك فيجب ترك الماء ليبرد قبل إضافة جروث فورميلا للماء وتحضيره للشرب.
  • وحتى في حالة استخدام اللبن الحليب لتحضيره ، فإنه يجب أيضًا غلي اللبن الحليب، ثم تركه ليبرد قبل إضافة مسحوق جروث فورميلا له.

آثار جانبية للجروث فورميلا

وبصرف النظر عن الإجابة على سؤال: هل جروث فورميلا يزيد الوزن ام لا،  أو عدم الإجابة على هذا السؤال، فإنه قد تظهر بعض الآثار الجانبية نتيجة تناوله .

  • وفي بعض الحالات الخاصة  فإن من يتناوله قد يعاني من شعور مزعج بالغثيان مع صداع مستمر وقوي في بعض الأحيان، وهى أعراض قد تستمر لفترة.
  • وفي بعض الحالات قد يعاني من يتناوله أيضًا من ظهور شكل من أشكال الطفح الجلدي، مع ظهور شكل من أشكال الاحمرار في الوجه.
  • وفي بعض الأحيان أيضًا فإن استخدامه يمكن أن يسبب أضرار تؤثر على المظهر الخارجي للبشرة الجلدية، ولكن في نفس الوقت يجب استشارة الطبيب المعالج في حالة ظهور أي من هذه الأعراض.

فيديو معلومات شاملة عن جروث فورميلا واستخداماته :