الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل السنتروم يفتح الشهية

بواسطة: نشر في: 24 يوليو، 2018
mosoah
هل السنتروم يفتح الشهية

هل السنتروم يفتح الشهية ؟ يحتوي فيتامين سنتروم على مجموعة من الأملاح والفيتامينات ويتم تصنيفه ضمن أملاح الفيتامينات، وهو من أحد المكملات الغذائية الأساسية، والتي تساعد في الحصول على جسم صحي ومعافى من جميع الأمراض، كما أنه من الأدوية الصديقة للمرأة فهو يستخدم للعناية على جمالها الخارجي ففي حال وجود أي من المشكلات الجمالية مثل الشعر والبشرة والأظافر فالحل الوحيد هو استخدام فيتامين سنتروم، فهو من أقوى أنواع الفيتامينات التي تستخدم لعلاج المشكلات الجنسية لدى الرجال خاصة من يعاني بأعراض الاكتئاب، فهو أيضاً يزيد من قوة الأعصاب.

تتوافر أقراص سنتروم في عدة أشكال مختلفة وهي سنتروم مع لوتين الأبيض وهي عبارة عن عبوة 100 قرص، وسنتروم مع لوتين الفضي وهي عبوة بها 30 قرص، سنتروم مع لوتين الفضي عبوة 100 قرص، فيتامين سنتروم مجموعة من متعددة من الفيتامينات التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية، كما أنه يمد الجسم بكثير من الفيتامينات الذي يحتاج إليها، ولكن دائماً يوجد سؤال عن السنتروم وهو.

هل السنتروم يفتح الشهية ؟

بالفعل هو من الفيتامينات التي تفتح الشهية وتعمل على زيادة الوزن، فهي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تحتوي على كثير من العناصر التي تفيد الجسم وتعمل على فتح الشهية وتحسينها كما ينصح الذين يعانون من سوء التغذية والضعف العام بأن يقوموا بتناول فيتامين سنتروم والتي تساهم في زيادة الوزن، ومن أهم المعادن والعناصر الذي يحتوي عليها سنتروم هو عنصر اللوتين، عناصر الزنك، عنصر السيلينيوم، فيتامين سي، فيتامين أ، الكالسيوم والفوسفور وغيرها، ويحتوي أيضاً على الكثير من العناصر والمواد المفيدة والنادرة التي يتم استخلاصها من الأعشاب الطبيعية.

مكونات دواء سنتروم :

يحتوي الدواء على مضادات الأكسدة التي تتمثل في فيتامين E، وعناصر الزنك والسيلينيوم ومضادات الأكسدة التي تقضي على العناصر الضارة والسامة الموجودة داخل الجسم، أيضاً تحتوي أقراص سنتروم على اللوتي وهو من العناصر الهامة  جداً لصحة العين، كما أنه يحتوي على فيتامين ب المركب وهي فيتامين B1، وفيتامين B6، وفيتامين B12، والتي تكون هامة جداً لعملية الأيض والحفاظ على صحة الخلايا العصبية، هو يحتوي أيضاً على النحاس المفيد للجهاز المناعي والعمل على تقوية الأوعية الدموية، فهو يحتوي على الزنك الذي يحافظ على صحة الجهاز المناعي والتناسلي، يتكون سنتروم على فيتامين سي الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي ويعمل أيضاً على أن يقاوم الجسم الأمراض والبكتيريا والجراثيم  والأجسام الضارة، يحتوي الدواء أيضاً على الحديد الذي يعالج الأنيميا وفقر الدم ويدخل في تركيب خلايا الدم فهو يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على نمو الكثير من الخلايا ويقي من الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد وعند أخذ الدواء يساعد على تعويض نقص الحديد.

الجرعة وطريقة استخدام أقراص سنتروم :

يوجد بعض من الجرعات الموصى باستخدامها ويتم تناولها عن طريق أخذ قرص واحد يومياً مع أو بدون الطعام ويجب أن يتم أخذه مع كمية وفيرة مع المياه، ويفضل أن يتم بلعه دون مضغه أو كسره.

ولكن من الأفضل أن يتم أخذ الدواء تحت إشراف الطبيب، ويجب على المريض أن يقول للطبيب عن الأدوية الذي يقوم باستخدامها في حال كان يعاني من أحد الأمراض مثل الكبد والكلى وغيرها.

التفاعلات الدوائية :

هناك بعض من الأدوية التي تعارض مع أقراص سنتروم مثل الأدوية المضادة للتجلط أو الورافارين كما أن أقراص سنتروم تقوم بزيادة نسبة التعرض للمخاطر وأثارها الجانبية، أيضاً الليفودوبا كما يقل تأثيره مع أقراص سنتروم لذا يكون من الأفضل إذا تم إخبار الطبيب بأخذ تلك الأدوية لعدم التعرض لبعض المشكلات.

الآثار الجانبية لدواء سنتروم :

من الطبيعي أن لكل دواء أثار جانبية تظهر على المريض عند استخدام سنتروم، ولكن عند اتباع تعليمات الطبيب الجرعة الصحيحة لا يتعرض المريض لأي نوع من المشكلات أو الآثار الجانبية، ولكن تحدث المشكلات عند زيادة الجرعة المحددة وفي هذه الحالة يجب على المريض أن يستشير الطبيب على الفور.

محاذير قبل استخدام دواء سنتروم :

يوجد بعض من التحذيرات التي يجب على المريض أن يأخذها في الاعتبار  حرصاً على صحته وهي:

  • يجب استشارة الطبيب عند أخذ الدواء في حالات الحمل والرضاعة لأن هنالك بعض من المكملات الغذائية الذي يكون تناولها ضرر على صحة المرأة.
  • يفضل إخبار الطبيب قبل تناول الدواء في حال كان المريض يعاني من الأنيميا أو إذا كان يعاني من مشكلات في وظائف الكبد أو الكلى.ر

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.