مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن دواء relaxon

بواسطة:
معلومات عن دواء relaxon

يعتبر دواء ريلاكسون كبسولات من الأدوية التي تستخدم مسكن للألم وباسط للعضلات، حيث أنه يحتوي على المادة الفعالة “كلوروزكسازون، باراسيتامول”، ومادة كلوروزكسازون هو دواء باسط للعضلات الارادية، حيث أنه يعمل في منطقة النخاع الشوكي وما تحت القشرة المخية، كما يتميز باراسيتامول بتأثيره الفعال على تسكين الألم وخفض الحرارة، ويحد من تكون مادة البروستاجلاندين بالجهاز العصبي المركزي، لذا يتم استخدام دواء ريلاكسون كبسولات في علاج انزلاق غضاريف الفقرات وعلاج إصابات العضلات.

معلومات عن دواء  relaxon

من الممكن أن يتسبب الدواء في ظهور بعض الأعراض الجانبية مثل النعاس والدوخة الدوار والتعب واضطرابات المعدة أو الصداع، وفي حال حدوث كل هذا يجب أن يتم استشارة الطبيب على الفور، كما يوجد بعض من الأعراض الجانبية نادرة الحدوث، والذي سوف نقوم بالتعرف عليها من خلال متابعتكم إلى السطور القادمة.

relaxon سعر :

يكون سعر دواء relaxon كبسولات بتركيز 250 مجم سعر العبوة الواحدة 18 جنية مصري.

دواعي استعمال دواء “relaxon” ريلاكسون كبسولات :

هناك الكثير من الأمراض التي تحتاج إلى استعمال هذا الدواء وهي:

  • يتم استخدام الدواء في علاج آلام أسفل الظهر، إضافة إلى أنه يعمل على تسكين ألم الأسنان وعلاج فعال لالتهاب اللثة.
  • يساعد الدواء في التخلص من إصابات العضلات والعظام، كما يستخدم في حالات الانزلاق الغضروفي، يساعد في التخلص من التقلصات العضلية المرافقة للألم الحاد.
  • يتم استخدامه كمسكن في حالات تمزق الأربطة، ومن الممكن استعماله في علاج التواء الرقبة الشديد، إضافة إلى أنه يعالج الألم الناجم عن الفقرات.
  • يوصي باستعماله لمعالجة حالات تأكل الفقرات العنقية، كما من المحتمل أن يعالج الشد العضلي والتواء المفاصل، بجانب العلاج من الصداع الناجم عن التوتر العضلي.

كيفية استعمال دواء ريلاكسون كبسولات :

هناك جرعة معتاد استعمالها للبالغين وهي تكون 2 كبسولة ثلاثة مرات باليوم الواحد، ولكن قبل البدء في أخذ الدواء يفضل أن يتم استشارة الطبيب المعالج، والتعرف على أوقات الجرعات اللازمة والتي ترجع إلى حالة المريض.

الأعراض الجانبية لدواء ريلاكسون كبسولات :

من الطبيعي أن أي نوع من الأدوية يترك بعض من الأعراض الجانبية التي تحدث له بعض من المشكلات الصحية التي تحتاج إلى استشارة الطبيب ومنها:

  1. من الممكن أن يتسبب الدواء في حدوث نقص في الصفائح الدموية، إضافة إلى الشعور بالحكة أو الإصابة بالطفح الجلدي، كما من الممكن أن يكون السبب في تغير لون البول.
  2. يمكن أن يتسبب في حدوث ألم حاد في المعدة، والشعور بالدوخة والدوار والقيء والغثيان.
  3. من المحتمل أن ينتج عن استعمال الدواء اصفرار بالعينين والجلد.
  4. ينتج عنه عدم تركيز وارتباك، وعدم وضوح الرؤية.
  5. كما أنه يتسبب في حدوث ضيق في التنفس وتورم بالقدمين.

تحذيرات وموانع استعمال relaxon كبسولات :

كما يوجد استخدامات هامة للدواء تعمل على تحسين الصحة، يوجد أيضاً بعض التحذيرات التي يتوجب على المريض أن يأخذها في الاعتبار عند استعمال، ولذا يكون من الأفضل إذا تم استعمال الدواء تحت إشراف الطبيب ومن تلك الموانع والتحذيرات التالي:

  • يمنع من استعمال الدواء للأشخاص الذين يعانون من خلال واضطرابات في وظائف الكبد.
  • لا يجوز أن يستخدم الدواء لمن يعاني الحساسية المفرطة من أحد مشتقاته أو من المشتقات الأخرى للدواء.
  • يحذر من استعمال الدواء خاصة في مرحلة الحمل، إضافة إلى منع استعماله خلال فترة الرضاعة لأن الدواء يفرز في حليب الأم وبالتالي يتسبب في خطورة كبيرة على حياة الطفل الرضيع، ولهذا يفضل استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في استعمال الدواء في تلك المرحلتين.
  • يحذر من تناول الأدوية الذي تحتوي على مادة الباراسيتامول.
  • كما أن تناول الدواء بصورة مستمرة يتسبب في حدوث اعتلال الكلى.
  • لا يجوز أن يتم تناول الدواء لمدة أكثر من 3 أيام بدون استشارة الطبيب.

فيديو معلومات عن دواء ريلاكسون وأهم التحذيرات :