الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن دواء حرقة المعدة ريني Rennie لعلاج الحموضة

بواسطة: نشر في: 1 أبريل، 2020
mosoah
rennie

يدور مقالنا اليوم حول معلومات عن دواء حرقة المعدة ريني Rennie لعلاج الحموضة، وهو أحد الأدوية المتعارف عليها والشائع استخدامها لعلاج الكثير من المشكلات التي تصيب المعدة والجهاز الهضمي خاصة الحرقة والانتفاخات، ولعل هذا الانتشار جاء بفضل فاعلية مكوناته وقدرتها على تقليل الحموضة والحد من الاضطرابات التي تصيب المعدة والجهاز الهضمي.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على المادة الفعالة للدواء ودواعي استعماله والموانع التي فرضها الأطباء عند تناول هذا الدواء والأثار الجانبية المترتبة على استخدامه والجرعة الموصى بها وسعره وطريقة تخزينه والشركة المنتجة له بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

يعد عسر الهضم والحموضة من أكثر الأمراض التي تصيب الإنسان في واقعنا اليوم وهو الأمر الذي تفرضه علينا طبيعة الحياة التي نحياها والأسلوب الخاطئ في الأكل، لذا يأتي دور عقار rennie لقدرته على حل تلك المشكلة وله الكثير من الاستخدامات الأخرى أهمها:

دواعي استعمال ريني Rennie

  • يعد أحد العلاجات الفعالة للحموضة الزائدة أو الحرقة التي تصيب المعدة بفضل مواده الفعالة فهو يحتوي على:
    • كربونات المغنسيوم.
    • كربونات الكالسيوم.
  • يعمل على تنظيم حركة الأمعاء وعلاج الآلام الشديدة التي تصيب المعدة بعد تناول الطعام ولكن لا تستطيع المعدة هضمها فيصيب الإنسان عسر الهضم.
  • يعالج الشعور بالدوخة والانتفاخ أوما يقال له التخمة ويعالج الإحساس بالغثيان أو الرغبة في القيء.

حبوب ريني للغازات

بفضل مادتها الفعالة فإن دواء rennie قادر على علاج الانتفاخات وطرد الغازات من المعدة خاصة أثناء تناول الأطعمة المحفزة للقولون.

حبوب ريني للحموضه للحامل

يعد rennie من الأدوية التي يصفها الأطباء للمرأة الحامل أثناء حملها، لانه خفيف على المعدة ولا يسبب للجنين في أي تشوهات، ولكن لا ينبغي استخدامه إلا تحت استشارة الطبيب المعالج بشكل مباشر.

ويفضل استخدام الدواء أثناء تناول الأكل ومع الوجبات ويقلل من الانتفاخ وعسر الهضم.

حبوب ريني للقولون

يعد دواء rennie من أفضل العلاجات التي تخلص القولون من الانتفاخات لما لها من قدرة على طرد الغازات من المعدة وتخليصها من التقلصات التي تصيبها ويعزز من حركة المعدة والأمعاء وينظمها.

لذا ينصح الأطباء بتناول عقار ريني باستمرار لحل المشكلات الناتجة عن القولون وتأثره مع الحرص على اتباع العادات الصحيحة في تناول الطعام.

جرعة دواء ريني

أولا عليك الالتزام بما قاله لك الطبيب دون زيادة أو نقص بل على العكس عليك اتباع التعليمات كما قالها.

  • الجرعة المعتادة لتناول هذا الدواء للبالغين أو للأطفال ما بعد سن الإثني عشر عاماً أما من هم دون ذلك فيحذر عليهم تناول هذا العقار.
  • يتم تناول العقار عن طريق مص الأقراص أو الاستحلاب سواء قرص واحد أو قرصين حسب ما وصفه لك الطبيب.
  • ويجب ألا تتجاوز الجرعة اليومية 16 قرص، وإذا ما تم نسيان أحد الجرعات فلا تعود وتأخذها.

اضرار دواء rennie

رغم وجود العديد من الفوائد لعقار rennie إلا أن الإفراط في تناوله أو تناوله دون إشراف طبي أو وصفة طبية من الدكتور المعالج يسبب الكثير من الأثار الجانبية ومن أهم تلك الأضرار ما يلي:

  • رغم أن الأطباء والعلماء يطلقون على هذا الدواء انه الدواء الأمن إلا أن له بعض الأعراض الجانبية إذا خالف المريض الجرعة التي ألزمه بها الطبيب.
  • إذا ما تم تناول الدواء بجرعات تزيد عن القدر المعتاد أو الذي وصفه لك الطبيب فإنك قد تصاب بانتفاخ شديد ويسبب لك المزيد من الألم.
  • قد لا يحقق لك الدواء العلاج المطلوب وتستمر الأعراض لذا لا تضاعف الجرعة من تلقاء نفسك بل إذا مر أسبوع والأعراض مستمرة أرجع للطبيب الخاص بك واستشيره من جديد.

متى يمنع تناول دواء rennie

للدواء عدد من الموانع التي تمنع استخدام دواء rennie في الحالات الآتية:

  • المرضى المصابين بارتفاع معدلات الكالسيوم في الدم.
  • للأشخاص الذين يعانون من التحسس من أي مكون من مكونات الدواء أو المادة الفعالة به.
  • أي مرض يعاني من قصور حاد بالكبد أو الكلى ووظائفهم.
  • لا يستخدم للأطفال من هم دون سن الثانية عشر.

سعر دواء ريني

الشكل الدوائي للعقار rennie عبوة ذات لون أحمر وكل قرص يحتوي على 80 جرام ويبلغ سعر العبوة الواحدة 14.40 جنية مصري فقط لاغير.

والعقار من انتاج شركة جلوبال نابي للصناعات الدوائية.

المراجع

1

2

3

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.