مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

محلول البواسير الخارجية

بواسطة:
محلول البواسير الخارجية

تعرف على حالات استخدام محلول البواسير الخارجية في علاج البواسير، من المتعارف عليه أن الطبيب المعالج المحترف يمكنه التعرف إذا كنت تعاني من البواسير أم لا وهذا لأن هناك بواسير داخلية وبواسير خارجية، ومن السهل أن يتم معالجة البواسير الخارجية بكل سهولة.

أما عن الداخلية فهذا تحتاج إلى تدخل طبي في معظم الحالات، حيث يتم معرفة إذا كان المريض يعاني من البواسير أم لا، وهذا عن طريق الطبيب، يقوم الطبيب بارتداء القفازات الطبية، ويقوم بوضع أحد أصابعه بداخل المرضى.

وهذا من أجل تحديد إذا كان هناك شيء مختلف أم لا، أو إذا كان يوجد نمو غير طبيعي في هذه المنطقة، حيث يكون هذا الفحص مفيد في معظم الحالات، لأن هناك العديد من الأشخاص يصابون بالبواسير والشروخ الشرجية ولا يعرفون.

وفي الواقع من أصعب الآلام التي قد يتحملها الأشخاص هي آلام البواسير أو الشروخ الشرجية، في البداية يمكن أن تعالج تلك البواسير الخارجة بكل سهولة، وهذا قبل أن تصل إلى الداخل، حيث يكون هذا الأمر من الأمور المحرجة لدى العديد من الأشخاص.

ولكن ليس على المريض حرج، يجب التوجه إلى الطبيب من أجل أن يقوم بمتابعة الحالة ووصف العلاج الصحيح حتى يتم التخلص من تلك الآلام وقبل أن تتعرض إلى مخاطرة العمليات الجراحية فيجب التخلص من الوضع في البداية.

محلول البواسير الخارجية :

من الطبيعي أن الطبيب يقوم بمنح المريض العلاج الصحيح من أجل التخلص من جميع المشاكل التي يقابلها الشخص، حيث يقوم الطبيب بمعرفة الحالة التي يكون عليها الشخص وهذا لكي يحدد العلاج الذي يتم وصفة إليه من أدوية وكريمات أو مراهم وتحاميل، ولكن إذا كانت الحالة مستعصية فيجب الخوض في العمليات الجراحية.

في حالات إذا كانت البواسير خارجية يتم استخدام المحلول الخاص بالبواسير أو استعمال الكريمات ومراهم وتحاميل وضمادات فهذا كله يصرف تحت إشراف الطبيب، حيث تحتوي تلك العقاقير على العديد من المكونات التي يمكنها القضاء على البواسير الخارجية، ومن تلك المكونات الهماميليس أو الهيدروكورتيزون، وهذه المواد من المواد المعروفة التي تقلل من التهيج الجلدي والآلام والحكة بشكل مؤقت أو نهائي في الحالات البدائية للبواسير.

لا يمكن استعمال تلك الأدوية أكثر من أسبوع ويجب استشارة الطبيب قبل أن يتم استعماله لمدة أطول من ذلك، وهذا حتى نتجنب بعض الآثار الجانبية مثل الطفح الجلدي والالتهابات وترقق الجلد.

الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية :

في الحالات الخارجية المستعصية يتم التخلص من آلام البواسير عن طريق إقامة عملية جراحية، ولكن في الغالب تكون هذه العملية من العمليات السهلة والبسيطة كما أن في تلك الحالة لا يكون هناك صعوبة بها، وتكون الآلام خفيفة جدًا، أما إذا كان المريض يعاني من نزيف مستمر أو آلام شديد وحدوث بعض التغيرات في فتحة الشرج وزيادات في الحالة يكون هذا الأمر يحتاج تدخل جراحي، كما يجب متابعة الطبيب بعد لإقامة العملية ولمدة أسبوعين على الأقل من تاريخ العملية وهذا من أجل الاطمئنان حتى لا تعود مرة أخرى.

علاج البواسير الخارجية عن طريق المحلول :

يقوم المرض بالجلوس في ماء دافئ وملح وهذا لمدة ربع ساعة على الأقل حتى يتم تخدير تلك المنطقة مع عملية التطهير أيضًا، كما أنها تساعد على التخلص من الآلام وتقلص حجم الأوردة المنتفخة في هذه المنطقة، ولكن من الضروري قبل المعالجة عن طريق المحلول يتم تجفيف تلك المنطقة جيدًا.

وعن طريق قطعة من القطن مغموسة في مادة البروزيلين وهذه المادة هي التي يتكون منها تلك المحلول، حيث يتم تمريرها حول منطقة فتحة الشرج، فهذا الأمر يتم العمل به ثلاث مرات على الأقل كل يومين من أجل التخلص من الآلام، كما أنه من الممكن المعالجة عن طريق الحقن حيث تساعد على التخلص من الآلام لفترة من الوقت.

في معظم الحالات تكون البواسير الخارجية غير مريحة فيمكن في هذه الحالة استعمال المحلول مع بعض المراهم والكريمات التي يمكنها التخلص من الآلام كما يتواجد العديد من المكونات الطبيعة التي تساعد على تخفيف الآلام مع العقارات الطبية، وهذا الأمر من الممكن المداومة عليه حتى يتم التخلص آلام البواسير بكل سهولة وبدون التعرض إلى العمليات الجراحية.