الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى يتوقف الدم بعد حبوب دافلون

بواسطة: نشر في: 21 ديسمبر، 2019
mosoah
متى يتوقف الدم بعد حبوب دافلون

تعرفي على إجابة تساؤل العديد من السيدات بـ ” متى يتوقف الدم بعد حبوب دافلون وقت توقف النزيف بعد تناول الدواء ؟ ” يُعد عقار Daflon من العلاجات الدوائية المُستخدمة في علاج البواسير الداخلية والخارجية مما يُقلص من آلامها ومعدل ظهورها.

كما يُستخدم في وقف نزيف الدم الغزير الناتج عن الدورة الشهرية وذلك من خلال فاعليته في تقوية الأوعية الدموية مما يساعد على تقليل كمية النزيف الدموي، وتعود فاعليته لمادتي ديوسمين، هسبيريدين ذوي القدرة القابضة للأوعية الدموية مما يعمل على تحسين الدورة الدموية، ورفع قدرتها وحمايتها من التعرض للنزيف.

ويُباع العقار في صورة أقراص بتركيز 500 مجم من إنتاج الشركة الفرنسية “سرفييه فرنسا”، وتتساءل العديد من السيدات حول متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون ، وذلك ما سنُجيب عليه في السور التالية من موسوعة.

متى يتوقف الدم بعد حبوب دافلون

حبوب دافلون لتنظيم الدوره

  • يمتاز عقار دافلون 500 بفاعليته في تقوية شدة مقاومة الأوعية الدموية مما يُقلل من مدى تمددها وبالتالي تقل السعة الوريدية لها ويقل النزيف الدموي والأعراض الناتجة عنه.
  • كما يعمل العقار على تخفيض معدل تمدد الأوردة الدموية مما يقيها من الالتهابات بسبب تقليل معدل هجمات كرات الدم البيضاء ومنع التصاقها بالأوردة.
  • يساعد الدواء في تحسين عمل الجهاز الليمفاوي كما أنه يتضمن تأثير مضادات الأكسدة مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي للمريض.

متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون

أشار العديد من الأطباء أن فاعلية أقراص Dafion في وقف نزيف دماء الدورة الشهرية يتوقف ظهوره على:

  • حالة السيدة الصحية
  • وشدة النزيف الدموي لديها.

ويتوقف الدم بعد أن يتم تناول الدواء خلال اليوم الثاني للدورة، ولعلاج نزيف الدورة الشهرية لدى السيدات يجب ألا تزيد الجرعة عن تلك الموصوفة من الطبيب والتي عادةً ما تكون بمعدل 2 قرص في اليوم عقب تناول الطعام.

للمزيد يمكنك متابعة المقال التالي : – متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون

هل حبوب دافلون تمنع الحمل

أكد الأطباء أن دافلون لا يوجد له أي تأثير سلبي على حدوث الحمل بصورة طبيعية، كما أن استخدامه وفق إرشادات الطبيب لا يوجد منه أي ضرر على صحة المرأة الحامل.

الآثار الجانبية لدافلون

قد ينتج عن تناول عقار Dafion بعض الأعراض الجانبية على المريض وأبرزها:

  1. الشعور بتقلصات أسفل البطن أو المعدة.
  2. الإصابة بالأسهال الشديد.
  3. الشعور بصداع شديد في الرأس.
  4. طفح جلدي أحمر اللون.
  5. تشنج أطراف الجسم السفلية.
  6. الشعور بالغثيان والرغبة في القيء.
  7. الإصابة بالالتهاب الوريدي أو جلطة وريدية.

موانع الاستخدام

لا يوجد أية موانع استخدام لأقراص دافلون إلا في حالة وجود حساسية مفرطة تجاه احد مكونات الدواء ديوسمين، هسبيريدين)، وذلك لأن غالبية المواد الفعالة به مواد طبيعية مُستخلصة من نبات ” الدفلة “.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.