الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو بديل الترامادول في الادوية وفي الاعشاب

بواسطة: نشر في: 4 أغسطس، 2018
mosoah
بديل الترامادول

الترامادول هو عبارة عن نوع من المسكنات والتي يتم استخدامها من أجل علاج الحالات التي تعاني من ألم شديد في الجسم، وخاصة مع الحالات التي تعاني من أمراض الجهاز العصبي المركزي، ويتم وصفه للحالات التي يتم علاجها من الأمراض السرطانية وكذلك الأم العظام، ولكن هناك كثير من الأشخاص الذين يستخدمونه كنوع من الأدوية التي تعالج سرعة القذف وكذلك تمنحهم الشعور بالقوة الجنسية، لذلك سوف نتناول كل ما يخص الترامادول وما له وما عليه من خلال هذا المقال.

دواعي استخدام الترامادول:

  • يستخدم هذا الدواء من أجل علاج الحالات التي تعاني من السرطان.
  • يستخدم من أجل علاج الحالات التي تعاني من الانزلاق الغضروفي وكذلك يستخدم من أجل تسكين ألم الجهاز العصبي المركزي.
  • يستخدم من أجل علاج الحالات التي تعاني من خلل في الأعصاب.

بديل الترامادول في الصيدلية :

دواعي استعمال الليرولين:

هو عبارة عن أحد الأدوية التي يتم تناوله من أجل علاج الحالات التي تعاني من اضطرابات نفسية مثل نوبات الصرع والقلق وكذلك علاج الحالات التي تعاني السكر والآلام العصبية.

الاضرار الجانبية التي تحدث نتيجة تناول عقار الليرولين:

قد يؤدي تناول هذا الدواء إلى الكثير من المشاكل ومن ضمن هذه المشاكل الدوخة الشديدة والميل إلى النعاس وزغللة شديدة في العين وقد يؤدي في النهاية إلى فقدان في البصر في بعض الحالات وخاصة من كبار السن ومن ضمن الأعراض الجانبية التي تنتج عن تناول هذا الدواء ما يلي:

  • الأرق الشديد قد يصاب الأشخاص الذين يتناولون هذا الدواء لفترة من الزمن بالأرق الشديد وذلك بسبب الضغط على الجهاز العصبي.
  • تشنجات شديدة في العضلات: من الأضرار التي تنتج عن تناول الليرولين أو بديل الترامادول هو الإصابة بتشنجات في العضلات وكذلك قد يؤدي إلى عدم القدرة على الحركة.
  • الاكتئاب، ويعد ذلك من أشهر الأعراض الجانبية التي تنتج عن تناول هذا الدواء لفترة زمنية طويلة وكذلك قد يؤدي إلى حدوث تشنجات ونوبات من الدوخة الشديدة والميل إلى الغثيان الشديد.
  • الدوخة: من ضمن الأشياء التي تنتج عن تناول هذا الدواء هو الإصابة بحالة من الدوخة الشديدة وعدم القدرة على حفظ توازن الجسم لفترات طويلة.

بديل الترامادول من الأعشاب والنباتات الطبيعية:

يوجد في الطبيعية الكثير من البدائل والتي تساعد على تنشيط الجهاز العصبي وتحد في نفس الوقت من الشعور بنوبات الألم ومن ضمن البدائل الطبيعية للترامادول ما يلي:

الكركم:

يعد الكركم واحداً من التوابل التي تحتوي بداخلها على الكثير من الخصائص والتي تعمل على المساعدة في تسكين الألم وكذلك تساعد على علاج الالتهابات ويمكنك أن تقوم بإضافة الترامادول إلى الطعام كبديل للملح والفلفل.

الزنجبيل:

يعد نبات الزنجبيل واحداً من الأعشاب التي تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهاب والتي تعمل على تسكين الألم، كما أنه يعد فعال جداً من أجل الحد من التعرض إلى نوبات من الغثيان وكذلك يخلصك من تشنجات الحيض كما أنه فعال في علاج وتنشيط الدورة الدموية.

أما إذا اردت الحصول على افضل النتائج فيمكنك أن تقوم بغلي قطعة من الزنجبيل الطازج لمدة 10 دقائق، ثم يتم تركها في الماء بعد ذلك لمدة ربع ساعة ويتم شرب المنقوع.

نبات الناردين:

يعد هذا النبات من الأدوية التي تساعد على تهدئة الأعصاب كثيراً حيث أنه يعمل على تنظيم عمل الجهاز العصبي وكذلك يساعد في الخلاص من القلق والتوتر ويمكنك الحصول عليه بسهولة حيث أنه متوافر لدي جميع العطارين.

أوراق شجرة اليوكوميا:

إذا كنت تعاني من ألم شديد وخاصة في منطقة الظهر أو المفاصل يمكنك أن تقوم بتناول أوراق شجرة اليوكوميا والتي تساعد على تعزيز صحة العظام وتعمل على التخلص من الألم وتساعد كثيراً في تقوية الأوتار ويمكنك الحصول عليها من العطار أو من المكملات الغذائية التي توجد في الصيدليات.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.