الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد حمض ألفا ليبويك والجنس والصحة

بواسطة: نشر في: 7 يونيو، 2018
mosoah
حمض ألفا ليبويك والجنس

يعتبر حمض ألفا ليبويك هو واحد من ضمن الأحماض الهامة جدا التي يحتاج إليها جسم الإنسان، وذلك لأنه له العديد من الفوائد المختلفة والمتعددة في العديد من المجالات التي تتعلق بالصحة العامة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على علاقة حمض ألفا ليبويك بالعملية الجنسية عند الرجال، وأيضًا النساء وفوائده المتعددة الأخرى.

ما هو حمض ألفا ليبويك؟

يعتبر حمض ألفا ليبويك هو واحد من ضمن مضادات الأكسدة، وبالرغم من أنه ليس له الشهرة الكبيرة من بين مضادات الأكسدة الأخرى، ولكنيعد حمض ألفا ليبويك هو من أكثر الأحماض فاعلية،وفائدة على الصحة العامة، فهو مفيد جدا لأنسجة المخ  وخلايا الجسم المختلفة، كما أنه مفيد جدا لإعادة نشاط مضادات الأكسدة في الجسم، وحمض ألفا ليبويك يساعد بشكل كبير على القضاء على الجذور الحرة الموجودة في الجسم، كما أنه يسهل امتصاصه في وذوبانه في الماء، ويوجد حمض ألفا ليبويك في العديد من الأشكال التجارية المختلفة.

فائدة حمض ألفا ليبويك المتعددة:

يعتبر حمض ألفا ليبويك من الأحماض التي لها العديد من الفوائد المختلفة والمتعددة، والتي تساعد في الحفاظ على الصحة العامة ومن أهم فوائده حمض ألفا ليبويك هي الآتي:

  • يساعد حمض ألفا ليبويك على علاج الإصابة باعتلال الأعصاب، وهذا الأمر الذي ينتج بسبب الكثير من العوامل المختلفة، حيث ينتج اعتلال الأعصاب بسبب سوء التغذية عند الإنسان، وأيضًا بسبب الإصابة بمرض السكر، أو بسبب الإدمان للمكونات الكحولية، وقد يكون السبب الرئيسي هو إصابة الشخص باضطرابات في الغدة الدرقية، بالإضافة لإصابة الشخص بمرض لايم أو الفشل الكلوي
  • كما يساعد أيضًا حمض ألفا ليبويك على حماية الصحة العامة لمنطقة الدماغ، حيث يستطيع أن يعبر حاجز الدم الموجود في الدماغ، وبذلك يكون له القدرة الكبيرة على حماية الدماغ وأيضًا الأعصاب من العديد من المخاطر والأضرار والتي من بينها الأضرار التي تلحق بالجذور الحرة.
  • كما يساعد أيضًا حمض ألفا ليبويك على خفض نسبة السكر في الدم، ولذلك فهو مفيد جدًا لمن يعانون من مرض السكري، حيث يقوم حمض ألفا ليبويك بتنظيم معدل الأنسولين في الدم، وهذا الأمر الذي يكون له الفوائد الصحية الأخرى والتي من بينها الوقاية من الإصابة باعتلال الأعصاب والذي يسببه مرض السكري، ولذلك ينصح بتناول حمض ألفا ليبويك لمرضى السكري.

علاقة حمض ألفا ليبويك والجنس :

يعتبر حمض ألفا ليبويك هو من ضمن المكونات التي لها العديد من الفوائد المختلفة والمتعددة، والتي ذكرناها في السابق، ولكنه له أيضًا فائدة أخرى، حيث يساعد حمض ألفا ليبويك على تقوية الخصوبة عند الرجال، فهو مفيد جدا في تقوية أيضًا الانتصاب، والمساعدة على إتمام العملية الجنسية بنجاح كبير، وبالأخص بعد التقدم في السن، والذي يجعل الكثير من الرجال يعانون من ضعف القدرة الجنسية بشكل كبير.

حمض ألفا ليبويك هو من الأحماض التي لها قدرة هائلة على تحسين مستوى السكر أيضًا في الدم، وهذا الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على العملية الجنسية عند الرجال، كما أنه من المكونات الآمنة تماما على الصحة العامة، والذي يساعد على تقوية الانتصاب وعلاج مشكلة ضعف الخصوبة عند الرجال.

كيف يمكن الحصول على حمض ألفا ليبويك؟

هناك العديد من الأشكال المختلفة والمتعددة والتي يمكن من خلالها الحصول على حمض ألفا ليبويك، وذلك لأن الحمض يوجد في العديد من الأشكال التجارية والمكملات الغذائية المختلفة في العديد من الصيدليات، ومن أشهر الأسماء التجارية التي تضم مادة حمض ألفا ليبويك والتي يمكن الحصول على هذا الحمض والاستفادة بفوائد المختلفة والمتعددة من خلاله هي الآتي:

  • أقراص ألفا ليبويك.
  • أقراص ليبويك.
  • أقراص سابوكتيك.
  • أقراص ثيوجلو.
  • أقراص ثيوتاسيد.
  • أقراص أوكسيدنت.
  • حقن ليبويك.

الجرعة التي يجب تناولها من حمض ألفا بيويك لزيادة الخصوبة:

يحب أن يتم تناول جرعة يومية من حمض ألفا ليبويك وذلك من خلال أي نوع من الأسماء التجارية المختلفة التي ذكرناها والتي تحتوي على حمض ألفا ليبويك وذلك بمقدار ثلاثمائة ملي جرام يوميًا إلى أن تصل إلى ألف وثلاثمائة ملي جرام، ولا تزيد عن ذلك خلال اليوم الواحد.

بعض الآثار الجانبية لحمض ألفا ليبويك:

بالرغم من العديد من الفوائد التي ذكرناها لحمض ألفا ليبويك إلا أنه من الممكن أن يشكل بعض الأضرار والآثار الجانبية التي تضر بالصحة العامة، ومن أهم تلك الآثار الجانبية هي الآتي:

  • الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ.
  • ظهور بعض البقع الجلدية على الجلد في العديد من مناطق الجسم المختلفة ويرافقها الشعور بالحكة.
  • الشعور بفقدان الشهية.
  • الشعور بالدوخة الشديدة، وعدم القدرة على التنفس بالشكل الطبيعي، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب على الفور.
  • تسارع شديد في ضربات القلب، وهذه من الآثار الأكثر حدة.
  • كما أنه يمكن أن يؤثر على نسبة السكر في الدم، وفي تلك الحالة يجب وقف  الدواء مباشرة واستشارة الطبيب.
  • ظهور علامات حساسية للمكون، وقد يظهر ذلك من خلال الشعور بتورم في منطقة الشفاه وأيضًا الوجه.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.