مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد حبوب زيت السمك للصحة والجمال

بواسطة:
فوائد حبوب زيت السمك

ترجع فوائد حبوب زيت السمك بشكل أساسي إلى كونها مصدرًا للأوميجا 3 متعددة الفوائد الصحية والجمالية. وبالرغم من عدم وجود أضرار لاستهلاك هذه الحبوب بالنسبة لأغلب الأشخاص بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليها دون وصفة طبية إلا أنه يجب استشارة طبيب مختص قبل اللجوء لتناولها لأي من الأغراض وذلك لأن هذه المقالة المقدمة لك من موقع الموسوعة هي مقالة استرشادية فقط.

فوائد حبوب زيت السمك للصحة والجمال

  • قد تُحسن صحة القلب والأوعية الدموية؛ إذ تساعد في العديد من الأدوار المتعلقة بذلك عبر رفع معدل الكوليسترول الجيد في الدم، وتساهم في خفض نسبة الدهون الثلاثية بنسبة تتراوح من 15 إلى 30 %، وتُثبط معدل ضغط الدم.
  • تقوي صحة الجهاز العصبي وتساعد في تقليل معدلات إصابته بالعديد من الاضطرابات وذلك بفضل مساهمتها في إشباع احتياج الخلايا العصبية للأوميجا 3 الذي بينت بضعة دراسات مساعدته في دعم القدرة على مقاومة عدد من اضطرابات الخلايا العصبية.
  • تدعم القدرة على ضبط الوزن؛ إذ أشارت عدة أبحاث إلى دورها في ذلك في حالة اتباع نظام غذائي صحي والمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية.
  • قد تساعد في تقليل معدل تأثر صحة خلايا الجهاز البصري مع التقدم في العمر مما يحد من احتمالات الإصابة بعدد من الأمراض كالتنكس البقعي المرتبط بالعمر. وهنا يجب التنويه إلى أن استهلاك زيت السمك بشكل مباشر أكثر فعالية بخصوص هذا الأمر من تناول الحبوب.
  • قد يساهم في تقليل ألم واضطرابات المفاصل وذلك لتمتعه بخصائص مضادة للالتهابات وهكذا فإنه يساعد في زيادة قدرة المصابين باضطرابات العظام على أداء مهامهم اليومية ويخفض من معدل اعتمادهم على العلاجات المسكنة للألم.
  • يساعد في تعزيز صحة وجمال البشرة عبر تحفيز نمو خلاياها الجديدة ويحد من معدل تأثرها سلبًا بالعوامل الخارجية كالأشعة الضارة للشمس.
  • يدعم صحة الحوامل والمرضعات من خلال المساهمة في إشباع احتياجاتهن للأوميجا 3.
  • يساعد في تحسين قدرة الجسم على التخلص من السموم بفضل دوره في تحسين قدرة خلايا الكبد على القيام بوظائفها الحيوية بفعالية.

لاحظ أنه يمكنك التمتع بشتى فوائد حبوب زيت السمك بطريقة طبيعية بجعل تناول الأسماك الدهنية جزءًا من نظامك أساسيًا من نظامك الغذائي. ويُعد من أفضل هذه الأسماك السلمون، و الإسقمري، والسردين.

المصدر: 1.