الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

استخدام فلاجيل لرائحة الفم

بواسطة: نشر في: 25 نوفمبر، 2017
mosoah
فلاجيل لرائحة الفم

تعتبر مشكلة رائحة الفم الكريهة هي واحدة من أصعب المشكلات التي يواجهها الكثير من الأشخاص، حيث إنها من المشاكل التي تسبب له الحرج بشكل كبير، وتجعلهم غير قادرين على التحدث بشكل طبيعي مع ممن هم حولهم، وهذه المشكلة قد تكون ناتجة عن العديد من الأسباب المختلفة، والتي من بينها الإصابة بحساسية الأنف، أو الإصابة ببعض الأمراض البكتيرية الأخرى، وهناك الكثير من الأسباب الأخرى والتي يمكن أن تكون بسبب عدم الاهتمام بنظافة الفم والأسنان بشكل دوري وللتغلب على هذه المشكلة قد يقوم الكثير بالحيرة في هذا الأمر ويسعون لغسل الأسنان باستمرار أو يقومون دائما بمضغ العلكة ولكن كل تلك الأمور لا يظل مفعولها مستمر أو لا تقضي على المشكلة الأساسية المسببة لرائحة الفم الكريهة، وسوف نتعرف من خلال مقالنا هذا على طريقة علاج مشكلة رائحة الفم الكريهة وذلك باستخدام دواء فلاجيل الشهير.

أسباب مشكلة رائحة الفم الكريهة:

  • هناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تؤدي لحدوث هذه المشكلة، ولكن من بينها هو أن يكون الشخص مصاب بحساسية في منطقة الجيوب الأنفية ولا يسارع بأخذ العلاج لأن ذلك يسبب نزول البكتيريا إلى الفم ومن ثم يظهر رائحة كريهة له وغير محببة.
  • أيضا قد يكون السبب في انبعاث رائحة كريهة من الفم ناتج عن وجود مشاكل في الأسنان حيث إن تسوس الأسنان وتآكلها يؤدي أيضا لانبعاث روائح كريهة منها بشكل كبير وللقضاء على هذه المشكلة لابد من الذهاب لطبيب الأسنان ومعالجة الأسنان المتضررة.
  • أيضا قد يكون سبب انبعاث الرائحة الكريهة من الفم ناتج بسبب وجود مشكلة في الجهاز التنفسي فهذا له تأثير كبير على وجود رائحة كريهة في الفم.
  • أيضا وجود مشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي أو وجود جرثومة المعدة قد يتسبب في حدوث رائحة كريهة داخل الفم.
  • قد يكون السبب في انبعاث الرائحة الكريهة من الفم أيضا عدم الاهتمام بنظافة الفم باستمرار وبالأخص بعد الوجبات، والتي تكون شديدة الرائحة، فنظافة الفم والأسنان شيء مهم للتغلب على تلك الرائحة المنبعثة التي تتسبب في نفر ممن هم حولك من الحديث معك.

علاج مشكلة رائحة الفم الكريهة باستخدام فلاجيل:

يعتبر دواء فلاجيل هو من أنواع الأدوية الأكثر انتشارا بين الكثير من الأشخاص، حيث إن فلاجيل يستخدم للعديد من المجالات المختلفة، حيث إنه يستخدم لعلاج جميع المشاكل التي تخص الجهاز الهضمي حيث إن العديد من المشاكل التي تصبيب مشكلة المعدة فإن فلاجيل يساعد على التخلص من مشاكل الفم، ويساعد أيضا على التخلص من مشاكل التهابات المهبل، حيث إن دواء فلاجيل يساعد على تطهير المعدة وتطهير المهبل والتخلص من البكتيريا الموجودة في جميع مناطق الجسم المختلفة، كما أن لفلاجيل فوائد مختلفة جدا للتخلص من رائحة الفم الكريهة، وذلك لأنه يساعد على التخلص من البكتيريا، وبسبب مفعوله القوي في قتل البكتيريا فلذلك فإنه يساعد على التخلص من البكتيريا العالقة في الفم، وأيضا يقضي على مشكلة انبعاث رائحة كريهة من الفم.

كيفية استخدام فلاجيل للقضاء على رائحة الفم:

يتم استخدام دواء فلاجيل للتخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة، وقام العديد من الأطباء لوصف هذا الدواء وذلك للتخلص من العديد من المشاكل المختلفة المتعلقة بوجود بكتيريا في الجسم، كما أنه يساعد أيضا على التخلص من بكتيريا الفم، ويتم تناول دواء فلاجيل مرتين في اليوم الواحد، وعلى أن يتبع الشخص الذي يعاني من خروج روائح كريهة من الفم هذه الطريقة في استخدام دواء فلاجيل لمدة أسبوع كامل ولا يتوقف عن استخدامه يوميا لهذه المدة، وبعد ذلك يتوقف عن أخذ الدواء وسوف يلاحظ أن مشكلة الروائح الكريهة قد انتهت من الفم بشكل نهائي.

احتياطات عند استعمال دواء فلاجيل:

  • يراعى استخدام دواء فلاجيل للأشخاص الذين يعانون من وجود مشاكل في الكبد، وذلك لأنه يؤثر بالسلب على الكبد.
  • أيضا يجب على الأشخاص الذين يعانون من وجود بعض أمراض الأمعاء أو الأمراض الـأخرى في المعدة مثل مرض كرون، أن يكونوا حذرين تماما من استخدام دواء فلاجيل.
  • أيضا يجب أخذ الحذر عن استعمال دواء فلاجيل في الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في العصب.
  • أيضا لابد من عدم استعمال دواء فلاجيل في حالة إن كنت تعاني من وجود فقر دم، أو عند حالة الإصابة بنقص في كريات الدم البيضاء.

بعض الآثار الجانبية لدواء فلاجيل:

قد يؤثر دواء فلاجيل على بعض مناطق الجسم، حيث إنه له العديد من الآثار الجانبية، والتي تؤثر على الإنسان في حالة تناوله لفترة طويلة أو في حالة زيادة الجرعة ومن ضمن تلك الآثار:

  • الشعور بتنميل في الأطراف في اليدين وفي القدمين أيضا.
  • الإصابة بحرقة شديدة وذلك أثناء التبول أو حدوث آلام أسفل البطن.
  • قد يظهر في بعض الحالات بقع بيضاء اللون على منطقة اللسان، وذلك في حالة استخدامه لفترات طويلة.
  • قد يتسبب دواء فلاجيل أيضا في الإصابة بآلام شديدة في منطقة البطن.

معلومات عن دواعي استخدام فلاجيل لرائحة الفم الكريهة واهم التحذيرات :

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.