الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج الإمساك بواسطة حبوب نيو كاربون حبوب الفحم

بواسطة: نشر في: 30 أكتوبر، 2018
mosoah
علاج الإمساك بواسطة حبوب نيو كاربون حبوب الفحم

علاج الإمساك بواسطة حبوب نيو كاربون حبوب الفحم ، يطلق على حبوب نيو كاربون أيضاً بإسم حبوب الفحم، وهي تتكون من أفضل أنواع النباتات، وتستخدم حبوب نيو كاربون لعلاج الكثير من المشاكل الصحية، ومن أهمها: علاج الإمساك، التخفيف من أعراض تهيج القولون، التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي، لهذا نتعرف في المقال بالتفصيل عن حبوب نيو كاربون، والتعرف على أهم مكوناته، كذلك توضيح أهم استخدامات حبوب نيو كاربون للإمساك، وما هي الآثار الجانبية الناتجة من استخدام تلك الحبوب، وهل يجوز استخدام حبوب نيو كاربون للحوامل والمرضعات كل ذلك من خلال موقع موسوعة.

أولاً: ما هي حبوب نيو كاربون؟ 

حبوب نيو كاربون هي أحد المنتجات النباتية التي تشبه الإسفنج، حيث تعمل حبوب نيو كاربون على امتصاص جميع السوائل الزائدة الموجودة بالجسم، وبالأخص الموجودة بالجهاز الهضمي، والتي تتسبب في حدوث الامساك، هذا بالإضافة إلى أنها تخلص الجسم من السموم.

ثانياً: مكونات حبوب نيو كاربون:

تحتوي حبوب نيو كاربون على فحم نباتي، هذا بالإضافة إلى احتوائه على نبات السنامكي، وهي أحد أهم النباتات التي تفيد في التخلص من الإمساك، وتعالج انتفاخ البطن، وتطهر الأمعاء، كما يساعد نبات السنامكي على التخلص من السموم الموجودة بالجسم، من خلال طردها إلى الخارج.

ثالثاً: علاج الإمساك بواسطة حبوب نيو كاربون حبوب الفحم :

تتعدد استخدامات حبوب نيو كاربون للإمساك، ويمكن التعرف على تلك الاستخدامات من خلال ما يلي:

  • تعالج حبوب نيو كاربون غازات البطن، التي ينتج عنها انتفاخها، والتي تعد أحد العوامل الرئيسية التي ينتج عنها الإصابة بالإمساك.
  • تساعد حبوب نيو كاربون في علاج الإمساك المزمن، حيث انه يساعد على تليين الامعاء، وهذا بدوره يجعل عملية الغخراج أكثر سهولة.
  • تعالج حبوب نيو كاربون مشكلة سوء الهضم، والذي ينتج عنها انتفاخ البطن، ومن ثم الإصابة بالإمساك.
  • تتميز حبوب نيو كاربون في كفاءتها في تسكين آلام وتهيج القولون العصبي، كما أنه يخفف من آلام البطن وتقلصاتها.
  • تطهر حبوب نيو كاربون الأمعاء، وتساعد على تليينها، وهذا بدوره يؤثر على عملية الإخراج، وتجنب الإصابة بالإمساك.
  • تساعد حبوب نيو كاربون على تنشيط الأنواع النافعة من البكتيريا التي توجد بالجهاز الهضمي.

رابعاً: الجرعة المناسبة من استخدام حبوب نيو كاربون للامساك:

تبلغ الجرعة المناسبة لحبوب نيو كاربون للشخص البالغ المصاب بالإمساك كم حبة إلى حبتان باليوم، مع ضرورة تناول الجرعة بعد الأكل، ولا ينصح بأخذ الدواء على معدة فارغة، ويجوز أيضاً أخذ الجرعة أثناء الأكل، أما بالنسبة للجرعة المناسبة من حبوب نيو كاربون للشخص غير البالغ فيكتفي بتناول حبة واحدة فقط، ولا ينصح باستعمال حبوب نيو كاربون للأقل من سنتين.

خامساً: الآثار الجانبية من استخدام حبوب نيو كاربون للإمساك:

قد ينتج عن استخدام حبوب نيو كاربون للإمساك ظهور اللون الأسود بالبراز، ويرجع السبب إلى ذلك أن الفحم الموجود بحبوب نيو كاربون يخرج أثناء التبرز، لهذا يظهر البراز مختلط باللوز الاسود أو باللون الداكن.

سادساً: استخدم حبوب نيو كاربون للإمساك للحوامل والمرضعات:

لا توجد أضرار أو آثار جانبية من استعمال حبوب نيو كاربون في شهور الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية، إلا أن يراعى الرجوع إلى الطبيب المعالج قبل استخدام هذا الدواء، لتحديد الجرعة المناسبة طبقاً لحالة المريضة، كذلك لا يوجد أي تأكيد بشأن وجود أثر هذا ادلواء في حليب الأم.

مع ملاحظة يجب عدم تناول أي دواء بدون استشارة الطبيب.

 

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.