الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة استخدام حبوب فيمارا للحمل

بواسطة: نشر في: 30 يناير، 2020
mosoah
طريقة استخدام حبوب فيمارا للحمل

تعرفي على طريقة استخدام حبوب فيمارا للحمل ، تعتبر مشكلة تأخر الحمل والإنجاب من المشكلات الصحية المؤرقة للأزواج خاصةً في بداية الزواج، لذا فبعض الخضوع للفحص الطبي عادةً ما يكون ذلك بسبب وجود مشكلات في عملية التبويض لدى السيدة، والتي يصف لها الطبيب في هذه الحالة الأدوية المُنشطة لعملية التبويض بالجسم.

ومن الحبوب التي حققت شهرةً واسعة في علاج حالات تأخر الإنجاب، تكيّس المبايض، خفض معدل الإصابة بأورام الرحم حبوب Femara ، التي يدخل في تركيبها الدوائي مادة الليتروزول كمادة فعالة مُنشطة لعملية التبويض من خلال تنظيم الهرمونات الموجودة بالجسم وإعادتها إلى مسارها الطبيعي، مما يُزيد من فرص حدوث الحمل بطريقة طبيعية.

ويتنمي Femara لمجمعة العلاجات الدوائية “مُثبطات الهرمونات بالجسم” والتي تساعد في تقليل إفراز هرمون الأستروجين “الهرمون ألأنثوي بالجسم” من خلال منع تكوّن أنزيم الأروماتيز المسئول عن إنتاج هرمون الأستروجين.

وفي السطور التالية نستعرض معكم دواعي استعمال، جرعة، طريقة استخدام فيمارا للحمل من موقع موسوعة.

طريقة استخدام حبوب فيمارا للحمل

  • يتم تناول حبوب فيمارا كتناول الحبوب العلاجية بالطريقة المُعتادة عبر الفم، وذلك من خلال تناولها مع كمية كافيه من المياه، ولا يرتبط تناولها بمواعيد تناول الوجبات اليومية.
  • ولا يُنصح بأن تزيد الجرعة اليومية من Femara في حالات تأخر الإنجاب عن 2.5 ملليجرام، إلا في حالة أن يقوم الطبيب المعالج بوصف جرعة غير ذلك، كما يُنصح بأن يتم قراءة التعليمات المدونة على عبوة الدواء قبل تناوله للتأكد من استخدامه بالطريقة الصحيحة.

فوائد حبوب فيمارا للحمل

  • أشارت الدراسات الطبية وتجارب السيدات اللاتي أنتظمن على تناول حبوب Femara وفقاً لإرشادات الطبيب على فاعليته في علاج حالات تأخر الإنجاب، منع تكون الأورام بالجسم وخاصةً في منطقة الثدي والرحم.
  • ويساعد في حدوث الحمل لدى المرأة من خلال تحفيزه لعملية الإباضة بالجسم مما يرفع من معدلات فرص حدوث الحمل، كما يساعد هرمونات الجسم في استعادة مسارها السليم مما يسهل من حدوث الحمل بصورة طبيعية.
  • يستخدم Femara للوقاية من الإصابة بمرض سرطان الثدي لذا يُفضل استخدامه في فترات انقطاع الطمث، حيثُ يساعد الدواء على خفض هرمون الأستروجين بالجسم.
  • يعمل على تقليص حجم الأورام المتواجدة بالجسم من خلال منعه لتحول هرمون (التستوستيرون) إلى هرمون (الاستيرادول)، كما يمنع تحول هرمون (الأندروجين) إلى هرمون (الأستروجين)، وتلك هي الهرمونات المسؤولة عن تكاثر الأورام بالجسم.
  • يستخدم في علاج الحلات المتقدمة من أمراض سرطان الثدي للنساء، خاصةً لدى اللواتي تقدمن في العمر .

حبوب فيمارا والتكيس

  • يستخدم العقار Femara في حالات الإصابة بمتلازمة (تكيّس المبايض) لدى السيدات، والتي ينتج عنها ضعف عملية التبويض، حيثُ يساعد Femara على تنشيط قدرة المبيضين على إنتاج البويضات، مما يُزيد من عدد البويضات المُنتجة، وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل.

جرعة حبوب فيمارا

  • لا يُنصح بتناول حبوب Femara دون الخضوع للفحص الطبي والحصول على إرشادات الطبيب المعالج، وعادةً ما يتم وصف جرعة بمعدل مرة واحدة فقط يومياً في حالات علاج تأخر حدوث الحمل، إلا إن وصف الطبيب غير ذلك حيثُ تحتاج بعض السيدات إلى زيادة الجرعة إلى 2 ـ 3 مرات في اليوم.
  • ويتم تناول الجرعة بدءاً من اليوم الخامس وصولاً إلى اليوم التاسع من يوم نزول دماء الدورة الشهرية، كما يُنصح بتناولها في نفس التوقيت في كل يوم من خلال بلعها كاملة دون مضغ مع كمية وفيرة من المياه.

متى يبدا مفعول حبوب فيمارا

  • يُمكنك التأكد من موعد بدأ حبوب Femara في تنشيط عملية التبويض من خلال متابعة عملية التبويض مع الطبيب الخاص بك، حيثُ يُمكنه التعرف على عدد البويضات الصالحة للتخصيب.

المراجع

1

2

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.