الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دواعي استعمال dentinox colic drops

بواسطة: نشر في: 28 يونيو، 2018
mosoah
دواعي استعمال dentinox colic drops

تعد نقط دينتينوكس dentinox colic drops هي واحدة من ضمن الأدوية التي تستعمل للأطفال، وذلك لأنها تعالج المغص والانتفاخ الذي يعاني منه الكثير من الأطفال خلال مرحلة الرضاعة وهو من الأدوية الآمنة على الطفل، وذلك لأنه يمكن تناوله خلال الأشهر الأولى من عمر الطفل ويعمل بفاعلية كبيرة على التخلص من الانتفاخ والشعور بالامتلاء، وسوف نتعرف على دواعي استعمال دواء دينتينوكس dentinox colic drops بالتفصيل من خلال هذا المقال وكيفية استعماله أيضًا.

ما هي نقط دينتينوكس (dentinox colic drops):

هذه النقاط هي من الأدية التي يمكنها أن تساعد على علاج الانتفاخ الذي يعاني منه الطفل خلال الأشهر الأولى من عمره، ويساعد على التخلص من الغازات التي تتراكم في بطن الطفل والتي تسبب الشعور بالانتفاخ وينتج عنها أيضًا الشعور بالآلام الشديدة في منطقة البطن، وهذا الأمر الذي يسبب الكثير من الإزعاج والقلق للطفل ويجعله دائم البكاء، بسبب هذه الأعراض المزعجة التي يتعرض لها.

تركيب نقط dentinox colic drops:

تحتوي نقاط dentinox colic drops على المادة الفعالة في علاج الانتفاخ وهي تسمى مادة سيمثيكون والتي تساعد على خفض التوتر السطحي الخاص بفقاعات الغاز التي توجد في المعدة، وهذا الأمر الذي يساعد بشكل كبير على التخلص من الشعور بالامتلاء والانتفاخ وأيضًا التطيل الذي يعاني منه الطفل بكثرة في هذا السن، يقلل أيضًا الدواء من آلام البطن والتقلصات التي تصاحب انتفاخ البطن والتي تؤلم الطفل.

فاعلية دواء dentinox colic drops:

يمتاز دواء دينتينوكس dentinox colic drops عن غيره من الكثير من الأدوية التي تساعد على علاج المغص وآلام البطن والانتفاخ في أنه يعد واحد من الأدوية التي لا يتم امتصاصها داخل الجسم، وهذا ما يجعل هذا الدواء من الأدوية التي تأتي بالنتيجة السريعة جدا في تخفيف أعراض الانتفاخ، حيث إنه يتم تناوله عن طريق الفم، ويخرج من جسم الطفل من خلال البراز وهذا ما جعله من الأدوية التي لا يكون لها آثار جانبية شديدة على صحة الطفل، ويعمل على تخفيف الشعور بالانتفاخ في وقت سريع جدا من تناول الدواء.

دواعي استعمال دينتينوكس (dentinox colic drops):

يعتبر دواء دينتينوكس هو من الأدوية الفعالة والتي لها دور كبير في علاج الكثير من المشاكل التي تواجه المعدة والجهاز الهضمي وبالأخص للأطفال الرضع، وهو له العديد من الاستخدامات المختلفة المتعلقة بصحة الجهاز الهضمي، ومن دواعي استعمال نقط دينتينوكس  dentinox colic drops الآتي:

  • يساعد نقط دينتينوكس dentinox colic drops على علاج القرحة الهضمية.
  • يساعد أيضًا dentinox colic drops على علاج الانتفاخات المصحوبة بالغازات.
  • يعالج dentinox colic drops أيضًا متلازمة الأمعاء المتهيجة.
  • يساعد الدواء أيضًا على علاج المغص والتقلصات التي تصيب الطفل في مرحلة الرضاعة.
  • يساعد أيضًا دواء دينتينوكس على علاج عسر الهضم الوظيفي عند الأطفال الرضع.
  • يساعد على علاج الانتفاخ وتراكم الغازات في البطن عند الأطفال في مرحلة الرضاعة.

كيفية استعمال نقط دينتينوكس dentinox colic drops:

يعد دواء ونقط دينتينوكس dentinox colic drops هو من الأدوية الآمنة على الطفل خلال مرحلة الرضاعة، وحتى من عمر يوم واحد فقط، ويفضل أن يتم تناول الدواء بعد الرضاعة الطبيعية مباشرة، ويفضل أن يتم أيضًا استشارة الطبيب المختص في الأطفال حديثي الولادة من أجل التأكد من كيفية استعمال الدواء على حسب حالة الطفل، ولكن الدواء آمن على الأطفال ولا يحتوي على أي نسبة من الكحول، ولذلك يمكن إعطائه للطفل من يوم ولادته.

الجرعة التي يجب تناولها من نقط دينتينوكس dentinox colic drops:

يفضل أن يتم استشارة الطبيب أيضًا حول  الجرعة التي تناسب الطفل والتي تختلف من طفل إلى آخر على حسب الحالة، ولكن يجب أن لا تزيد الجرعة عن ثلاثة مرات في اليوم فقط، ويمكن أن تكون الجرعة عبارة عن اثنان ونصف مل جرام في المرة الواحدة وذلك للأطفال الذين يعانون من المغص والانتفاخ ويتم إعطائها للطفل بعد الرضاعة مباشرة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.